اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

متى تسمح لأطفالك بالإشتراك في مواقع التواصل الإجتماعي؟

ليست كل مواقع التواصل الاجتماعي مكانا للمرح والألعاب. فهذه المواقع يمكن أن تحتوي على الكثير من المحتوى غير مناسب للأطفال، وبطبيعة الحال، هناك دائما خطر المحتالين والمتربصين الذي يستغلون سذاجة وطيبة وعدم خبرة الاطفال للإيقاع بهم. لذلك عندما يتعلق الأمر بعمل إشتراك في مواقع أو برامج مثل الإنستغرام، والكيك، والواتس آب، واليوتيوب، والفيسبوك، يجب أن تعرف الحقائق.

على الرغم من أن معظم هذه المواقع والبرامج لديها حد أدنى للإشتراك وهو سن 13، إلا أن هذا لا يمنع الأطفال الصغار من الدخول والاشتراك سواء عن طريق أصدقائهم أو أهلهم. وقام موقع SodaHead.com ، أكبر مجتمع كبير للرأي العام على الإنترنت، بعمل استطلاع للمستخدمين لمعرفة تقديرهم للعمر المناسب للأطفال عند الاشتراك في هذه المواقع، خصوصا الفيسبوك.

النتائج:

- أربعة وثلاثين بالمئة من المشاركين يعتقدون أن الفيسبوك يملك قواعد واضحة وأن سن 13 عاما هو السن المناسب للاشتراك .

- ثمانية وأربعون بالمئة يعتقدون أن مستخدمي الفيسبوك يجب أن يكونوا أكبر من 13 سنة. بينما 29 بالمئة يعتقدون بأن 14-17 سنة هو السن المناسب.

- في حين أشار بعض المستخدمين إلى ضرورة رفع الحد الادنى للعمر. وقال 19 بالمئة أن مستخدمي الفيسبوك يجب أن يكونوا 18 سنة أو أكثر .

رأي المراهقين- كما كان متوقعا، اغلب الأطفال في سن المراهقة كانوا أكثر ميلا لالغاء قانون السن والسماح لهم بالتسجيل في الموقع. وقال 75 بالمئة من المشاركين الذين تراوحت أعمارهم ما بين 13-17 عاما أنه يجب أن يسمح لهم بالحصول على صفحة شخصية في سن 13 عاما، في حين شعرت الأغلبية من جميع الفئات العمرية الأكبر من 18 عاما بأن الأطفال يجب أن يكونوا أكبر من 13 عاما قبل الانضمام الى موقع الفيسبوك .

أما من وجهة نظر الوالدين – أظهرت المزيد من النتائج أن ثلث الآباء يعتقدون أن الأطفال يجب أن يكونوا 18 عاما قبل الاشتراك، بينما قال 13٪ فقط - من الذين ليس لديهم أطفال - بأن الأطفال يجب أن يبلغوا 18 عاما قبل الاشتراك في الموقع.

الآمان عند استعمال الشبكات الاجتماعية

إذا قررت السماح لأبنائك المراهقين أو بناتك المراهقات بالاشتراك في احد مواقع التواصل الاجتماعي، تأكد من أن تأخذ بعض الخطوات الهامة للحفاظ على سلامتهم وخصوصيتهم وأمنهم عن طريق اخفاء المعلومات الشخصية ومعلومات السكن والاقامة وإلغاء خاصية تحديد الموقع. الكثير من الآباء يسمحون لأطفالهم باستعمال موقع الفيسبوك اذا كانوا يعرفون كلمة السر الخاصة بحسابه .

الآن اصبح هناك الكثير من الاختيارات لتعزيز الخصوصية، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لمنع الغرباء من الاطلاع على معلومات هامة وشخصية عن طفلك وصوره. قم بتعديل الإعدادات بحيث لا يتم تضمين الاسم في قوائم البحث العامة وأن تكون الصور حصرية للعائلة والأصدقاء الموثوقين فقط. ذكر طفلك بضرورة الحفاظ على كلمة المرور الخاصة به واختيار الأصدقاء بعناية فائقة. وعدم قبول دعوات للاتصال من أي شخص لا يعرفونه.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة