اخر الاخبار
تابعونا

الطقس - ارتفاع على درجات الحرارة

تاريخ النشر: 2020-02-21 06:41:56
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

8500 صندوق اقتراع في انتخابات السلطات المحلية

 تُفتتح صناديق الاقتراع الساعة السابعة من صباح يوم غد الثلاثاء في جميع المدن والبلدات التي تجري فيها انتخابات للسلطات المحلية في إسرائيل، بما فيها المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

ومن المتوقع أن يشارك في الانتخابات ما يزيد عن نحو 5 ملايين صاحب حق اقتراع، الذين سوف يقومون بعملية الاقتراع في حوالي 8500 صناديق اقتراع التي في نحو 190 سلطات محلية.

كما ومن المقرر أن يعمل قطريا في خلال ساعات نهار يوم غد حوالي 13 ألف شرطي، إضافة إلى أعداد معززة من حراس الأمن والنظام، وذلك "لتأمين سلامة كافة أفراد الجمهور، والحفاظ على الأمن والنظام في كافة الألوية، لضمان سيرورة ومجريات الانتخابات الديمقراطية السليمة والآمنة والنزيهة مع الاستعداد لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة والتركيز على الاماكن الحساسة ومواضع الاحتكاكات وأيضا للحيلولة دون وقوع تشويشات أو معوقات ما مع معالجتها لما تقتضيه الضرورة"، وفق ما قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري.

هذا وسيتم منذ ساعات الصباح المبكرة ليوم غد، افتتاح مديرية مشتركة ما بين قسم المهام والعمليات في الشرطة الإسرائيلية وممثلي وزارة الداخلية مهمتها متابعة مجمل تنفيذ مهام ونشاطات الشرطة بصورة مركزة بغية ضمان سيرورة الانتخابات وفقا للمقرر لها ولنظامها في كافة أنحاء إسرائيل.


التنافس على رئاسة بلدية الناصرة، هو الأقوى والأشد في تاريخ الناصرة في الثلاثين سنة الأخيرة، خصوصا وأن خمس قوائم تشارك في هذه الانتخابات، التي لم تظهر لغاية الآن أي مؤشرات عن القائمة المحتمل أن تفوز.

وعلى صعيد الانتخابات في شفاعمرو، هناك ثلاث قوائم تتنافس على رئاسة بلدية شفاعمرو وهذه القوائم هي: قائمة "الجيل الجديد" التي يراسها رئيس بلدية شفاعمرو الحالي ناهض خازم، قائمة "التعاون والوفاء" برئاسة الرئيس السابق عرسان ياسين وقائمة "شفاعمرو الاصالة" برئاسة امين عنبتاوي. 

أما في مدينة ام الفحم في منطقة المثلث، فإن المرشحين الثلاثة لرئاسة بلدية ام الفحم، رجا اغبارية، يوسف اسعد، والشيخ خالد حمدان فقد وقعوا على ميثاق شرف بينهم، والتنافس بينهم يجري بشكل طبيعي، لكنه يبقى تنافسا حادا، لا سيما وأن الشيخ خالد حمدان انفصل عن الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، وأعلن ترشيحه بشكل مستقل. 

ورغم كل التكهنات والاستفتاءات يبقى يوم غد الثلاثاء هو يوم الحسم الحقيقي، وهو يوم امتحان فإما يكرم المءء فيه أو يهان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة