اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مداهمة حي رمية قرب كرمئيل وتوزيع أوامر اخلاء بيوت عربية


داهمت قوات كبيرة من شرطة كرمئيل معززة بوحدات خاصة صباح اليوم الاثنين حي رمية المتاخم لمدينة كرمئيل وهناك تم تسليم الاهالي اصحاب البيوت ويقدر عددها ب 50 بيتا اوامر اخلاء , مطالبين اصحاب البيوت بتسلم الأوامر والتوقيع عليها .



اهالي الحي فوجئوا من اقتحام الشرطة الحي وتسليمهم اوامر الاخلاء مؤكدين علما ان المحكمة المركزية كانت اصدرت قرار باخلاء البيوت الا ان طاقم محامين يترافع عن الاهالي تقدم باستئناف للمحكمة العليا ولا زالت القضية جارية في اروقة المحاكم , بانتظار القرار النهائي في الموضوع.



وكانت الشرطة اعتقلت رجلا من سكان الحي بعد مواجهات بينه وبين رجال الشرطة عندما رفض التوقيع على امر الاخلاء , وتم اقتياده للتحقيق في مركز ئرطة كرمئيل.



وفي حديث للصنارة نت مع خير سواعد احد سكان الحي والذي تم تسليمه هو الاخر امر باخلاء بيته قال :" هذا لا يخيفنا ابدا بل على العكس فان هذا يقوينا اكثر , فالقضية لا زالت في اروقة المحاكم ونحن بانتظار قرار المحكمة العليا في هذا الشأن ".



وتابع خير سواعد وهو المرشح الثاني في قائمة (كيشت كرمئيل تسيدك حفرتي קשת כרמיאל לצדק חברתי) لانتخابات بلدية كرمئيل :" ما حدث اليوم خلفيته الانتخابات وكنا متأكدين من ان امرا سيحدث في الحي , لكننا مصرين على الاستمرار ودخول البلدية ليكون لنا صوتا مرتفعا ونقرر ما هو في صالح المواطن العربي في كرمئيل".



وأنهى خير سواعد:" لا داعي للقلق فالامور لا زالت قيد البحث في اروقة المحاكم وننتظر الرد على التماسنا للعليا , وحتى ذلك الوقت لا يمكن لاحد ان يفعل شيئا وان يخرجنا من بيوتنا".



وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:" بالفعل قامت نهار اليوم الاثنين قوات من وحدة "متبا" القطرية الا وهي شعبة تنسيق نشاطات انفاذ القانون مع السلطات القانونية الرسمية التنفيذية ذات الصلة , بتقديم المساندة للقوات التنفيذية ذات الصلة خلال عمل الاخيره على توزيع والصاق اخطارات اخلاء واوامر هدم قانونية لمباني غير قانونية الكائنة في حي "رمية" العربي البدوي المجاور لمدينة كرميئيل كما وتم خلال النشاط توقيف احد المواطنين هناك للتحقيق,  بعد رفضة الافصاح عن تفاصيل هويتة وبحيث تمت احالة المواطن المشتبة للتحقيقات في شرطة "كرميئيل" والتحقيقات ما زالت جارية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة