اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

شفاعمرو تستقبل المهرجان الدولي الثامن للفلكلور 2013

احتشد المئات من اهالي شفاعمرو وطمرة وعبلين وبير المكسور  يوم امس  الخميس  في ساحة دار الثقافة والفنون في شفاعمرو   لحضور  المهرجان الدولي الثامن للفلكلور 2013 وقد تولى عرافىة المهرجان الصحفي حسين الشاعر مرحبا بالحضور ومعرفا بالفرق المشاركة في المهرجان وحيت مديرة دار الثقافة والفنون عزيرة ادريس دياب الحضور الكريم من الفرق الاجنبية من اوكراينا ولاتفيا وفرقة براعم جفرا وفرقة القلعة شقاعمرو وشاكرة مدير المهرجان الدولي الثامن للفلكلور عبلين 2013 السيد يوسف حيدر مسئول ملف الثقافة في مجلس عبلين المحلي الذي يرعى ويدعم المهرجان  . 

وقد افتتحت البرنامج الفني للمهرجان فرقة القلعة للرقص الشعبي بقيادة الفنان نضال حجاج  والتابعة لدار الثقافة والفنون التي الهبت الجمهور على وقع اقدامها الخفيفة الريانة المليئة حركة جميلة واداء جيد . بعدها شاركت فرقة لاتفيا "آيا" للرقص الشعبي اللاتفي باداء رقصات جميلة خاصة للمهرجان رافقتها في فقرتها الشيقة الجوقة الغنائيى اللاتفيى " نابورغي" والفرقتان من مدينة "فالكا" اللاتفية اخت مدينة "فالجا" الاستونية. وقد القى رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم كلمة حيا فيها المهرجان والقائمين عليه وكل من ساعد وبادر الى انجاحه في دار الثقافة والفنون في شفاعمرو وشكرا مديرة الدار عزيزة ادريس  ومرحبا بالفرق الاجنبية ومتمنيا لها قضاء اوقات سعيدة ملؤها المتعة والنجاح في عروضهم . بعدها رقصت فرقة براعم جفرا للدبكة الشعبية من عبلين بقيادة مدرب الدبكة  محمود خطيب  والتي ابدعت في عروضها الشعبية على انغام الاغاني الوطنية الحماسية.لتليها الفرقة الاوكرانية "سميرشينا" بمعزوفات جميلة لفرقتها الموسيقية المرافقة  وبرقصات جميلة لاعضاء فرقة الرقص .والجدير ذكره ان الفرقة تحتفل بمرور 50 سنة لتأسيسها "اليوبيل الذهبي " . لتختتم  مهرجان الرقص مرة اخرى فرقة القلعة للدبكة الشعبية . بعدها القى الشاعر حسين حجيرات (ابو جهاد ) قصيدة باللغة العامية البدوية .وتم في النهاية على لسان العريف شكر كل المساهمين في انجاح المهرجان الفني .

وبعد العرض تم تضييف الفرق الاجنبية والمحلية بوجبة عشاء شعبية من اكلات وطبحات المجلس النسائي الشفاعمري ليختلط الذوق الفني مع مذاق الطبخ الشعبي الطيب الشهي .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة