اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوم دراسي لبرنامج مدينة بلا عنف في مجلس طرعان

عُقد في مجلس طرعان المحلي يوماًُ دراسياً لوائياً لمنطقة الشمال والمركز حول  برنامج مدينة بلا عنف بحضور رئيس اللجنة المعينة لادارة مجلس طرعان المحلي عفيف عمار، مدير عام المجلس ربحي دحله، مدير لواء المركز والشمال لبرنامج مدينة بلا عنف في وزارة الامن الداخلي آدم نجيب فندي ومدير البرنامج في طرعان سامي عدوي. وشارك في هذا اليوم محاسب المجلس محمد عدوي وطاقم مدراء برنامج بلا عنف، عاملين اجتماعيين, مُركزي وقاية, مُركزي رياضة وغيرهم من اصحاب الوظائف العاملين في البرنامج.



وافتتح رئيس اللجنة المعينة ونائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية عفيف عمار اليوم الدراسي مرحباً بالحضور، وتطرق الى اهمية هذا البرنامج على الصعيد المحلي والقطري، واشار الى الاستقرار المادي والاداري الذي يشهده مجلس طرعان المحلي الامر الذي ساهم بنجاح هذا البرنامج في طرعان.



اما مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله، والذي شارك ايضاً بالنقاش الذي دار خلال هذا اليوم الدراسي حول اقتراح الوزارة اقامة مركز (موكيد) اقليمي للبرنامج في مدينة نتسيرت عليت، فقد اعترض على هذا التوجه وقال ان البلدات العربية المشاركة في هذا البرنامج تملك البنية التحتية والكوادر المهنية التي تتمتع بقدرات ومؤهلات لا بأس بها واقترح بلدة طرعان كبلدة مؤهلة مهنية وادارياً لتفعيل هذا المركز. واشار ربحي دحله الى انّه قد اُتفق على طرح هذا الاقتراح في مكاتب ادارة البرنامج في وزارة الامن الداخلي للبت فيه لاحقاً. 



اما آدم نجيب فندي فقد قدم شرحاً عن البرنامج واستعرض البلدات التي انضمت لهذا البرنامج مؤخراً، وعرض خطة العمل التي تم انتهاجها في هذا العام وحالات النجاح التي تم تحقيقها نتيجة تفعيل هذا البرنامج. 



وقدم مدير برنامج مدينة بلا عنف في طرعان سامي عدوي بتقديم بإطلاع الحضور على مسيرة البرنامج في طرعان والتحديات التي واجهته حتى الوصول للوضع الحالي الذي يعتبر نجاحاً في هذا المجال. كما قام بتقديم عرض شرائح عن البرنامج لسنة 2013 وقال ان برنامج مدينة بلا عنف هو برنامج شمولي تم تطويره بواسطة طواقم مهنية على ضوء استفحال ظاهرة العنف في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام والهدف المركزي لهذا المشروع هو تقليص السلوكيات العنيفة بشكل تدريجي وبناء بيئة تقوم على قيم التسامح، الإحترام المتبادل,الحوار, وإحترام حقوق الفرد وحريته. وكذلك نبذ ظاهرة تجاوز القانون وإنتهاك حقوق الفرد، واللجوء لاستعمال القوة والعنف بجميع أشكاله لحل القضايا الخلافية الصغيرة والكبيرة. 



واضاف سامي عدوي قائلاً ان المسؤولية التي تقع علينا كمجتمع حضاري كبيرة جداً, وعلينا أن نعمل بشكل دؤوب من أجل أن يتمحور خطابنا على خطاب الحوار وإحترام الإنسان، وان البرنامج مهم وضروري جداً لسكان طرعان حيث تم بناء ارضية ثابتة بمشاركة وبالتعاون مع اقسام المجلس المحلي والمدارس ورجال الدين والعديد من الشخصيات الاعتبارية في البلدة. 



مكن الجدير بالذكر انّه وبمبادرة مدير البرنامج سامي عدوي سيتم وتحت رعاية رئيس اللجنة المعينة عفيف عمار، التوقيع مطلع الاسبوع القادم، على ميثاق شرف من قبل مرشحي الرئاسة ورؤساء قوائم العضوية في البلدة.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة