اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

غدا الاثنين: الطيرة تحيي ذكرى هبة القدس والأقصى


تحيي مدينة الطيرة، في تمام الساعة السادسة من مساء غد الإثنين، الذكرى الـ 13 لهبة القدس والأقصى واندلاع الانتفاضة الثانية لشعبنا الفلسطيني، وذلك من خلال تظاهرة رفع شعارات عند المدخل الجنوبي للطيرة.



وأصدرت جبهة الطيرة الديمقراطية بيانا دعت فيه كافة أبناء المدينة والأحزاب والقوى في البلدة للمشاركة بهذه التظاهرة، وجاء البيان تحت عنوان "الحرية لشعبنا العربي الفلسطيني- المجد والخلود لشهداء شعبنا والحرية لأسراه، الخزي والمحاكمة للمجرمين القتلة والزوال لسياساتهم".



ومما جاء في البيان: "يحيي شعبنا العربي الفلسطيني هذه الأيام الذكرى الثالثة عشرة لانتفاضته الثانية ضد الاحتلال وجرائمه ومن أجل إحقاق كافة الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي صلبها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ودرتها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، إلى جانب حق العودة للاجئين الفلسطينيين واطلاق سراح كافة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال واقتلاع كافة المستوطنات في الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧.



وأضاف البيان: "كما تحيي جماهيرنا الفلسطينية في اسرائيل الذكرى الثالثة عشرة لهبة القدس والأقصى والتي اندلعت امتدادا لانتفاضة شعبنا ووجهت باجرام منظم قامت به السلطات في حينها فقتلت بدم بارد ١٣ شابا من خيرة شباب شعبنا الذين واجهوا آلة الموت بصدورهم العارية.


 
وانتهى البيان بالتأكيد أن جبهة الطيرة الديمقراطية إذ تعود وتعزي عائلات الشهداء بذكرى استشهاد أبنائها تحذّرمن أن تغيب الانتخابات هذه المناسبات الوطنية الهامة وتؤكد على ضرورة التوقف عندها من أجل التذكّر والتذكير أن التناقض الأساس ليس بين أبناء البلد الواحد أو الشعب الواحد مهما بلغت الفروقات والخلافات، إنما التناقض الأساس بيننا- نحن أبناء الشعب الواحد وبين سلطات التمييز العنصري، وهذه معركة على البلديات أن تكون فيها في خط المواجهة الأول: من أجل المساواة وتحقيق الحقوق.. نحو بلد يطيب العيش فيه."

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة