اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

سعيد معدي مرشح الرئاسة في يركا:هدفنا البناء والنهوض بالتعليم


"عدة قضايا على سلم الاوليات أهمها جهاز التربية والتعليم من البستان وحتى الثواني عشر , ووضع خطة وبرنامج لتشكيل مجلس تعليم الى جانب المجلس المحلي يضم خبراء ومختصين في مجال التعليم من داخل وخارج القرية لبناء صرح ثقافي وتربوي ببرامج تعليمية للنهوض بجهاز التعليم , لان الوضع من حيث نتائج البجروت متدني جدا في القرية حوالي 35% وعليه فان هدفنا النهوض بالتعليم من صف الاول حتى الثواني عشر , ووضع برامج وملائمتها مع تطورات العصر "


هذا ما قاله مرشح الرئاسة في الانتخابات المحلية في بلدة يركا المحامي سعيد فرحان معدي (57 عاما) وهو متزوج وأب لثلاثة أولاد , ويعمل محاميا , وذلك في سياق حديثه لمراسلنا اليوم الثلاثاء حول برنامجه الانتخابي .



وأضاف سعيد معدي:" سنقوم بتشكيل لجنة توجيه لطلاب الثواني عشر لارشادهم حول دراساتهم في الكليات والجامعات , اضافة الى لجنة توجيه للطلاب الجامعيين لمساعدتهم في تحصيل المنح الدراسية مقابل منحهم طلاب ضعفاء في المدارس دروس تقوية ".



وتابع معدي:" هدفنا ايضا التركيز على التعليم اللامنهجي والذي يعتبر معدوما في بلدة يركا" 
.


وعن الخارطة الهيكلية للقرية والبناء المبنية دون رخص قال مرشح الرئاسة سعيد معدي:"سنعالج قضية توزيع الخارطة الهيكلية في يركا التي لم تتغير منذ العام 85 واكثر من 800 بيت مبنيين بدون رخص ومربوطة بشبكة الكهرباء ويدفعون غرامات بما يقدر باكثر من 12 مليون شيكل ".



وتطرق سعيد معدي في سياق حديثه لمراسلنا الى انه سيعمل على شق شارع التففافي لقرية يركا حيث اصبحت يركا ممرا وليس مقرا , وحل مشكلة الاختناقات المرورية.



وتطرق معدي الى مشكلة خدمات الرفاه الاجتماعي مشيرا الى انها تقريبا معدومة وميزانيتها شحيحة جدا .



وقال معدي:"  يركا بحاجة لخدمات الرفاه الاجتماعي لمساعدة المحتاجين بسبب الاوضاع الاقتصادية , وسنعمل من اجل الحصول على ميزانية كما في البلدات والمدن اليهودية , ونقل قسم الجباية من غرفة مستأجرة الى مكتب المجلس المحلي ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة