اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ذوو الاحتياجات الخاصة بام الفحم لمرشحي الرئاسة:لا تنسوا مطالبنا

بعد ان قامت اللجنة الشعبية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة ام الفحم الاسبوع الفائت بتوزيع الدعوات على المرشحين الثلاثة لرئاسة بلدية ام الفحم في الانتخابات القادمة وهم المحاسب يوسف اسعد , الشيخ خالد حمدان , الاستاذ رجا اغبارية , اجتمعت بهم بقاعة المركز الجماهيري بمدينة ام الفحم.


وقد تعرف الحفل الناشط ممدوح اغبارية الذي رحب بالمرشحين الثلاثة ورحب بذوي الاحتياجات الخاصة الذين توافدوا من جميع انحاء مدينة ام الفحم من اجل الحضور والمطالبة بحقوقهم الشرعية .



وقد انطلق الاجتماع بتلاوة عطرة من القران الكريم قام بتلاوتها الشيخ يوسف اغبارية على مسامع الحضور.



ومن ثم قام الدكتور والشاعر ماهر جبارين بالقاء قصيدتان على مسامع الحضور الاولى منهن كانت تتحدث عن الانتخابات بمدينة ام الفحم والتي تفاعل معها الحضور , واما الثانية فقد كانت تتحدث عن مدينة ام الفحم وعن رقيها وجمالها.



ومن ثم تحدث الشاب ممدوح اغبارية والذي قرأ بعض مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة من المرشحين لرئاسة بلدية ام الفحم لعام 2013 حتى عام 2018 , وقد تحدث الشاب ممدوح اغبارية قائلا:" صحيح قد تم تلبية بعض مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة ولكن هنالك العديد من المطالب التي لم يتم التعامل معها او النظر بها والمساعده , وقد طالب ممدوح اغبارية باسم ذوي الاحتياجات الخاصة بان يتم تعيين مستشار خاص لرئيس بلدية ام الفحم يهتم بمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة  , بالاضافة لوضع خطه استراتيجيه بعيدة المدى من اجل العمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.


ومن ثم تحدث المرشح لانتخابات بلدية ام الفحم الاستاذ رجا اغبارية والذي أكد بانه في بداية المطاف يشكر ذوي الاحتياجات الخاصة على هذه الدعوة , وقد اكد اغبارية بان هذا ليس التعامل الاول مع ذوي الاحتياجات الخاصة بام الفحم بل كان العديد من العمل المشترك بينهم بداخل البلدية ولكن بعد ان كان بصفوف المعارضة في البلدية لم يستطيع ان يخدمهم كما يجب.


ويستكمل اغبارية حديثه بانه يتبنى الوثيقة التي عرضها ذوي الاحتياجات الخاصة عليه وهي عبارة عن مطالبهم.



حيث تلاه في الحديث المرشح يوسف اسعد والذي تحدث قائلاً بعد ان شكر ذوي الاحتياجات الخاصة على هذه الدعوة وشكر الحضور الذين قاموا بالمشاركة من اجل المطالبة في حقوقهم في هذه البلدة , وقد تحدث قائلاً ان قضية ذوي الاحتياجات الخاصة هي قضيه اجتماعية ومسأله اندماج كامل للافراد في المجتمع لذلك فان مواجهة وعلاج هذه القضيه يتطلب العمل الاجتماعي والمسؤولية المشتركة للمجتمع بجميع افراده وذلك بهدف التوصل لتعديلات بيئية اازمة للمشاركة الكلية لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة مجالات الحياة الاجتماعية , وقد اختتم حديثه بان الوثيقة ليست مستحيلة ويستطيع العمل عليها.



وبختام كلمات المرشحين تحدث الرئيس الحالي لبلدية ام الفحم والمرشح القادم الشيخ خالد حمدان والذي رحب بجميع الحضور وشكرهم على دعوتهم ثم تحدث قائلاً في البداية بانهم ذوي القدرات الخاصة وليس ذوي الاحتياجات الخاصة , ومن ثم استكمل حديثه بانه على مدار السنوات تم فعلا انجاز العديد من الامور لذوي القدرات الخاصة , وكان هناك العديد من الاجتماعات والفعاليات المشتركة , وقد تحدث الشيخ خالد حمدان بان الوثيقة هي قابله للتطبيق ولكن ليس بشكل فوري ولكن ليست مستحيله .



وبختام الفقرات المخصصة للاجتماع قام الفنان محمد حاج داوود بعرض فقرة تمثيلية قصيرة كوميدية تفاعل معها جميع الحضور وبشكل مميز وقد تعالت اصوات الضحكات من قبل الجمهور والمرشحين الى الانتخابات.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة