اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جرايسي: أهم ما يميز الناصرة هو التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين

أكد رئيس بلدية الناصرة، رامز جرايسي في لقاء جمعه مع المئات من الزائرين للمدينة من مختلف أنحاء العالم في فندق الجولدن كراون، على وحدة أبناء المدينة الذين تربطهم علاقات أخوية مميزة من كافة الطوائف.


وبكلمته قال جرايسي: " أن أهم ما يميز المدينة هو النسيج الاجتماعي بين أبناء المدينة مسلمين ومسيحيين، الذين يعيشون منذ عقود مع بعضهم البعض، شعب واحد ديانتين مختلفتين لديهم نفس التاريخ وهو وضع مميز في مدينة الناصرة بالرغم من انه منذ عقد تقريبا ولفترة قصيرة تم استغلال الدين لكسب مكاسب سياسية مما احدث اضطراب معين ليس بسبب شعب الناصرة انما بسبب عدة عوامل ارادت اخلاق التوتر مستخدمين انتماء اهل الناصرة الى ديانتين مختلفتين ولكن بسبب قوة التعايش المشترك بين اهل المدينة والانسجام الاجتماعي الذي ساد المدينة منذ عقود نجحنا في تخطي هذه المرحلة والتي كانت صعبة لاهل الناصرة ولكننا تعلمنا منها الكثير واهم شيء هو الحفاظ على العلاقة القوية بين اهل المدينة ".
 
 
 واضاف جرايسي:"وأنا أدعوكم جميعاً لزيارة المدينة مرة أخرى، للتعرف على معالمها التاريخية والدينية والاجتماعية"

وقال جرايسي ممازحاً الحشد: " المسيح سُمي باسم مدينة الناصرة، دون سواها، فبالرغم من مكانة مدينة القدس ومدينة بيت لحم، إلى أنه كني باسم يسوع الناصري، وهذا يدل على مكانة المدينة العريقة".
 
 

وكان هذا اللقاء برئيس البلدية على شرف اجتماع صلاة اقيم تحت رعاية مجمع الكنائس الانجيلية في البلاد تحت عنوان " صلاة من قلب الناصرة"  كدعوة ليعم السلام جميع أنحاء العالم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة