اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نتنياهو للرئيس الايراني: ليس على المرء ان يكون مؤرخ للاعتراف بالمحرقة بل انسان !

تعقيباً على ما ذكره الرئيس الايراني، حسن روحاني لقناة NBC الأمريكية أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي، بينيامين نتنياهو:  "يجب عدم الانخداع بأقوال للرئيس الإيراني الكاذبة الذي تفاخر سابقا كيف خدع المجتمع الدولي في إطار المحادثات حول الملف النووي الإيراني حين مضت إيران قدما ببرنامجها النووي".



وأضاف نتنياهو: "يقوم الإيرانيون بحيل إعلامية من أجل مواصلة دوران أجهزة الطرد المركزي. إن الإختبار لا يكمن في أقوال روحاني بل في أفعال النظام الإيراني الذي يواصل جاهدا دفع برنامجه النووي. إن هدف النظام الإيراني هو الحصول على صفقة يتنازل بموجبها عن جزء هامشي وغير مهم من برنامجه النووي وفي نفس الوقت يحافظ ويعزز قدراته التي تمكنه من الركوض نحو امتلاك الأسلحة النووية خلال وقت وجيز, عندما يختار القيام بذلك".



وأكد نتنياهو بناءاً على اقوال الرئيس روحاني: " يقول روحاني في المقابلة الصحفية إن إيران ليست معنية بالنووي لأغراض عسكرية ولكن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد العكس التام.

وقال روحاني في المقابلة إن إسرائيل مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة في حين إيران ترسل عناصرها لارتكاب المجازر في سوريا بحق مواطنين سوريين أبرياء وتشجع القيام بعمليات إرهابية في كل أنحاء العالم".



ويدعي روحاني في المقابلة أنه يجب السماح للمواطنين الإيرانيين بحرية المعلومات في حين يمنع نظامه استخدام فيسبوك وتويتر.

وختم نتنياهو البيان الذي صدر عن مكتب ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي: " ومثله مثل أحمدي نجاد يرفض روحاني الاعتراف بحدوث المحرقة. لا داعي بأن يكون المرء مؤرخا للاعتراف بحدوث المحرقة - يجب أن يكون انسانا.



والدمج بين ايقاف مجمل تخصيب اليورانيوم واخراجه كليا وتفكيك المنشاة في قم وايقاف مسار انتاج البلوتونيوم فقط سيشكل وقفا حقيقيا وفعليا للبرنامج النووي الإيراني. وحتى تنفيذ أربع الخطوات هذه يجب على المجتمع الدولي أن يشدد الضغط على إيران".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة