اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشيخ عكرمة:الاحتلال يستغل انشغال العالم العربي للانقضاض على الاقصى

" الاحتلال الاسرائيلي يستغل الوضع العام في العالم العربي وانشغال الدول العربية بمشاكلها الداخلية للانقضاض على الاقصى اذ يظن ان الوقت اصبح مواتيًا لهذه الخطوة العدوانية".



هذا ما قاله فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك , في حديث ل"الصنارة" أمس الخميس تعقيبا على الاعتداءات المتكررة وتدنيس حرمة المسجد الاقصى من قبل المستوطنين ووزراء واعضاء كنيست يهود متطرفين.



وكان المسجد الاقصى المبارك شهد خلال فترة الاسبوع الاخير اقتحامات مستمرة لحرمته من قبل اليهود المتدينين والمستوطنين واحيانا بعض اعضاء الكنيست اليهود المتطرفين , ووقعت مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الجيش والشرطة , اسفرت عن اعتقالات في صفوف المقدسيين والمرابطين في المسجد الاقصى على خلفية شبهات الضلوع والمشاركة باعمال اخلال بالنظام العام ومنها القاء حجارة على قوات الامن التي كانت تحمي زيارات اليهود المتدينين الى الاقصى".



وعن خطورة الموقف في ظل تكرار الاقتحامات لرحاب وساحات المسجد الاقصى قال الشيخ عكرمة صبري:" تكمن الخطورة في ان السياسيين من اعضاء كنيست ووزراء اخذوا يشاركون في الاقتحامات والامر لم يعد يقتصر على الجماعات والاحزاب المتطرفة ".



وتابع الشيخ عكرمة: "هدفان يحاول الاحتلال الاسرائيلي تحقيقهما عن طريق تكرار اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى , الهدف القريب هو التقسيم الزماني والهدف البعيد هدم الاقصى وبناء الهيكل المزعوم ولن نسمح لهم بذلك".



وعن الارتفاع في وتيرة الاقتحامات للمسجد الاقصى قال الشيخ عكرمة:" زادت الاقتحامات من اجل فرض واقع جديد كما يتوهمون وكما يحلمون ونحن حذرون جدا من النوايا ومن المخططات العدوانية التي ينوي الاحتلال تنفيذها في اقرب فرصة لديه" .



وناشد الشيخ عكرمة في سياق حديثه لمراسلنا , الدول العربية قائلا:" نطالب الدول العربية والاسلامية بتحمل مسؤولياتها فلا يجوز ان يتركونا وحدنا فالاقصى يتعلق به ما يقارب مليارين من المسلمين وعلى المسلمين ان يدركوا خطورة الوضع والاخطار المحدقة بالاقصى ".



واضاف :" نحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن مس حرمة الاقصى".



وانهى الشيخ عكرمة:" نحن المرابطين في الميدان من واجبنا ان نحمي الاقصى وان نصد اي عدوان ضمن الامكانات المتاحة لنا , وسنفوت الفرصة على العنصريين المعتدين وخاصة في هذه الايام أي ايام الاعياد التي تخصهم" .



الصورة من الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ عكرمة صبري على الانترنت


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة