اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تعويض عائلة عربية اثر تعرض جثة ابنها لنهش قوارض في معهد الطب

امرت محكمة الصلح في تل ابيب اليوم بتعويض عائلة شتيوي الذي قتل ابنها ايمن في حادث سير قبل 9 اعوام بمبلغ 150 الف شيكل بعد ان تبين ان قوارضا (يرجح ان تكون جرذان) نهشت جزءا من وجه جثة ابنها عندما كانت في معهد الطب العدلي ابو كبير. 


*-المحكمة:عثر في وجه المرحوم على جروح وأثارعض قوارض (جرذان)


ويستدل من سير التحقيقات وما نشر من نتائج انه وفقا لتقرير تشريح الجثة بعد الوفاة والذي اشرف عليه بروفيسور هيس في معهد التشريح الطبي أبو كبير , كتب هناك انه عثر في وجه صاحب الجثة وهو المرحوم أيمن شتيوي (12 عاما) جروح وعضات تسببت بها قوارض بعد الموت , على ما يبدو عن طريق جرذان .



*-حاولوا اخفاء اثار العض بمواد تجميلية (مكياج)



وكتب في التقرير ايضا ان رجال المعهد او اي واحد منهم وضعوا مواد تجميل أو مكياج  الوجه بغية اخفاء الاثار , ولم يخبروا العائلة بشيء .



*- خلال جنازة المرحوم الاهل كشفوا عن الجثة واكتشفوا ما حصل



وخلال تشيع جثمان المرحوم ووفقا للعادات لدى عائلة المرحوم , كشفوا عن وجه المرحوم واكتشفوا أمر الجروح واثار العض والمواد التجميلية (المكياج).



وعليه فقد قررت المحكمة اليوم الأحد ان الضرر الذي لحق الجثة كان عن طريق قوارض , عندما كانت الجثة داخل الثلاجة في معهد التشريح الطبي أبو كبير, وجاء في قرار المحكمة ايضا ان الجثث التي تنقل للمعهد في ساعات الليل تكون عرضة لمخاطر متزايدة (مخاطر الطبيعة والمكان , ومخاطر سلوك الإنسان) .


المحكمة قررت ان الدولة لم تثبت انها أخذت التدابير المعقولة  للمخاطر وعليه فانها اهملت اتجاه المشتكين.


 سلوك المعهد وعدم حتلنة واطلاع العائلة على حيثيات ما حصل لدى تسليمهم الجثة عزز الصدمة لدى والدي المرحوم وهكذا زادوا من معاناة المشتكين .


وعليه قررت القاضية يعيل هينج ان على الدولة تعويض والدي المرحوم أيمن شتيوي نتيجة للمعاناة والالم الذي سبب لهما بمبلغ 150 الف شيكل.

 
كما وامرت المحكمة بان تتحمل الدولة تكلفة اجرة محامي المشتكين , وبتكاليف المحكمة الخاصة بوالدي المرحوم بمبلغ 33 الف شيكل , ولكل واحد من الاطراف الثلاثة بمبلغ 10 الاف شيكل.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة