اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطلاب يبكون زميلتهم مادلين ويصلون لاجل شقيقتها أماني

عاد طلاب المدرسة الثانوية عمال في دبورية صباح اليوم الثلاثاء الى مقاعد الدراسة وسط ذهول وحزن والم ازاء المصيبة التي المت في القرية بعد ان اقدم المشتبه بشير نجار على اطلاق النار باتجاه ابنتيه (من طليقته الاولى) أماني ومادلين واللتين تدرسان في المدرسة الثانوية عمال في دبورية , وهن في طريقهن الى المدرسة حيث اسفر الحادث عن مصرع مادلين واصابة أماني باصابات خطيرة ونقلها الى مستشفى رمبام هناك لا تزال تخضع للعلاج فيما تم أمس الاثنين تشييع جثمان شقيقتها مادلين , والطفلة لما نجار ووالدتها زهيرة جيجيني (الطليقة الثانية للمشتبه بشير نجار) وعبد السلام عزايزة مدير الصيانة في بيت المسن حيث كانت تعمل المرحومة زهيرة جيجيني , وتم تشييع جثامينهم الى مثواهم الاخير في مقبرة القرية.


المرحومة مادلين نجار كانت في الصف الثاني عشر أما شقيقتها المصابة أماني فكانت معها في ذات المدرسة في الصف العاشر , وتربطهن بالطلاب والطالبات علاقة صداقة واحترام مبنية على اساس الاحترام المتبادل .



 مراسل الصنارة نت خلال جولته الصباحية وزيارته الى المدرسة شعر بمدى الحزن الشديد الذي الم بالطلاب زملاء الشقيقتين اماني ومادلين الى مقاعد الدراسة , فقد بدت الوجوه شاحبة جدا وشعور الالم ظاهرا على الطلاب ومنهم من اجهش بالبكاء خلال كلمة المدير امام الطلاب قبل الدخول الى الصفوف .


وقبيل دخول الطلاب الى صفوفهم اجتمعت الهيئة التدريسية في ساحة المدرسة وتحدثت الى الطلاب مؤكدين على مدى الحزن والاسى ازاء ما حصل معتبرين ما حصل جريمة نكراء , موجهين رسالة للطلاب بنبذ العنف والابتعاد عن مظاهره وعدم التعامل بين بعضهم البعض على اساس الحقد والكراهية انما على اساس المحبة والاخوة والكلمة الطيبة.


أحد الطلاب تحدث الى مراسلنا معبرا عن اسفه ازاء الحادث الاليم مؤكدا ان المدرسة فقدت طالبة خلوقة كانت تتعامل مع الجميع على اساس المحبة والمودة , وما زالت شقيقتها الثانية وهي ايضا طالبة في المدرسة تخضع للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا وكلنا نصلي من أجل شفاءها وعودتها الى المدرسة بصحة وعافية.


وقدم الشيخ روحي يوسف موعظة لطلاب المدرسة في الساحة حث من خلالها الطلاب على الدعاء بالرحمة والشفاء للمصابين والضحايا مؤكدا على اهمية استخلاص عبرة نبذ العنف من مجتمعنا العربي وداخل عائلاتنا والتعامل باساس المحبة والاخلاص والمودة بين الطلاب وبين افراد العائلة وفي كل مكان.


ويفيد مراسلنا ان طلاب الصف الذي كانت المرحومة مادلين تدرس فيه اعلنوا حدادهم اليوم ولم يتوجهوا الى الصف معتبرين ما حصل امر فظيع لا يمكن السكوت عنه ابدا .













































































































>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة