اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أوباما يجري اتصالات هاتفية حول سوريا لمعرفة ردود الفعل

أفاد البيت الأبيض أن الرئيس أوباما تحدث مع رئيس وزراء أستراليا بشأن سوريا وناقشا ردودا دولية محتملة، وقال البيت الأبيض أيضا إن الرئيس الأميركي بارك أوباما، لم يتخذ قرارا بعد بكيفية الرد على استخدام دمشق للكيماوي ضد السوريين، كما قال الكونغرس الأميركي أيضا، على الرئيس باراك أوباما أن يحصل على موافقتنا قبل القيام بأي عمل عسكري ضد سوريا.


ومن جهتها، قالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إن إدارة أوباما لم تحدد جدولا زمنيا للرد على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا لكن المسؤولين يعدون الخيارات للرئيس باراك أوباما، بشعور بالحاجة الملحة.


وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف للصحافيين في واشنطن"يشعر الناس بأنه يوجد إحساس بالإلحاح... لكن لا يوجد جدول زمني."


وأدلى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بتصريحات صحافية، الاثنين، حول حقيقة استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، حيث قال لا يمكن إنكار استخدام تلك الأسلحة في سوريا، فضلا عن وجوب محاسبة الأسد على استخدامه للكيماوي.


وصرح كيري، خلال مؤتمر صحافي عقده، بمقر وزارة الخارجية، بأن المعطيات الأولية تفيد باستخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية بشكل متعمد، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن نحو ألف شخص، داعيا النظام إلى ضرورة الحفاظ على ترسانته من الأسلحة الكيماوية.


وتابع" إذا ما ثبت تورط النظام السوري باستخدام هذه الأسلحة فهي تدخل في سياق الجرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن بلاده ستقدم كافة المعلومات بمجرد الانتهاء من التحقيق إلى الأمم المتحدة.


وأضاف أن المحققين الأمميين سيؤكدون فقط إذا ما تم استخدام الكيماوي من عدمه، لافتاً إلى أن وجودهم في سوريا جاء في وقت متأخر، وإن محاولة استهدافهم اليوم ما هي إلا استمرار لإجرام النظام السوري.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة