اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اجتماع تحضيري لافتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة

اقيم اليوم للهيئة التدريسية اجتماعا تحضيريا لافتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة.

افتتح اليوم بمحاضرة شيقة وممتعة ألقتها الدكتورة اسلام ابو اسعد بعنوان "دور المعلم في بناء وتشكيل غرفة صفية ناجعة". في المحاضرة تطرقت اسلام ابو اسعد الى ثلاث نقاط ومستويات اساسية لدور المعلم: اولا – الدعم العاطفي او الانفعالي للطلاب والتي تتمحور حول بناء مناخ صفي ايجابي وايضا حساسية المعلم لحاجات الطلاب والفروق الفردية بينهم وكذلك حول احترام وجهة نظر الطالب في تعلمه الذاتي. ثانيا – الدعم التعليمي الاكاديمي والذي يتمثل في تطوير تفكير الطالب واكسابه مصطلحات, جودة المردود الذي يعطي لإجابات الطلاب واثراء تفكيرهم ولغتهم وربط التعلم بالحياة اليومية للطالب. ثالثا – الادارة الصفية: والتي تتناول ادارة السلوك ونجاعة واستغلال الحد الاقصى لوقت التعلم وتخطيط فعّال لنظم التدريس والتعليم.

بعد المحاضرة عرض فيلم وثائقي بعنوان "ثانوية الفرصة الاخيرة" والذي يتناول قصة مجموعة طلاب متسربين والذين كانوا في طريقهم الى خارج جميع الاطر التربوية, لكن احدى المدارس في مدينة الرملة تستوعب هؤلاء الطلاب وعن طريق الاصرار تعيدهم الى مسار النجاح والتألق. وفي اعقاب الفيلم اقيم نقاش ثري بين المعلمين.

في القسم الثاني من الاجتماع التحضيري قام مدير المدرسة الاستاذ غزال عون الله بعرض اهداف السنة الدراسية والتي منها: افتتاح ورشة عمل فن الطهي وتطوير آليات عمل أصحاب الوظائف في المدرسة: مركزي الفروع والمواضيع, مربي الصفوف, مركزا التربية الاجتماعية ومركزا النظام في المدرسة.

وكما وتطرق في الاقبال الشديد للتسجيل للمدرسة الامر الذي يطلب لتوسيع المبنى القائم للمدرسة لكي يستوعب الاقبال الكبير على المدرسة.

كما وتحدث على جميع المشاريع التربوية والاستشارية المتعددة والمتنوعة التي ستقام هذه السنة منها: مشروع البجروت الكامل, مشروع العسر التعلمي, مشروع محاربة الآفات الاجتماعية الخطيرة وغيرها من مشاريع.

وفي نهاية الاجتماع تحدث الاستاذ غزال عون الله عن الاهداف المستقبلية للمدرسة, منها: افتتاح فروع تكنولوجية جديدة (كوند يتوريا , تصوير فوتوغرافي), بناء غرف ومرافق جديدة للمدرسة, تطوير الفروع القائمة في المدرسة, اعادة الطالبات للمدرسة, رفع نسبة الطلاب الحاصلين على شهادات تأهيل مهني الى 90%, شهادات بجروت كامل ل 10% من خريجي الفوج على الاقل, خلق اجواء تعليمية وتربوية داعمة للطلاب وتأهيل طاقم تربوي ناجع, مؤهل يعمل وفق معايير عالية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة