اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

إغبارية يزور الجامعة العربية الأمريكية في جنين


قام عضو الكنيست د. عفو إغبارية (الجبهة) بزيارة رسمية للجامعة العربية الامريكية للاطلاع عن كثب على أوضاع الطلاب الجامعيين أبناء الجليل والمثلث والنقب الذين يدرسون في الجامعة ومناقشة قضاياهم وتوطيد علاقات التعاون المشترك بين إدارة الجامعة وإغبارية، وكان في استقبال إغبارية كل من، رئيس الجامعة  د. محمود ابو مويس ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومديرة مكتب رئيس الجامعة سوزان العارضة.


في بداية الزيارة التقى إغبارية برئيس الجامعة ، حيث جرى التداول في سبل التعاون بين الطرفين والتحديات التي تواجه الطلاب واستمع لمطالبهم بهدف نقلها لإدارة الجامعة، وكذلك بما يتعلق بقضية ممارسة المهنة التي يدرسونها بعد عودتهم إلى البلاد وتسهيل اجتيازهم لامتحانات الترخيص الحكومية في اسرائيل.


وخلال اللقاء أشاد الاستاذ الدكتور ابو مويس بنضالات اغبارية ودوره في الدفاع عن حقوق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وما تواجهه الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد من سياسة تمييز عنصري على كافة الأصعدة، وأكد ان الجامعة العربية الامريكية استطاعت خلال سنوات عمرها من تجسيد اللحمة والتواصل الحقيقي بين أبناء الشعب الواحد، وترسيخ القيم المتجذرة في عقول الشباب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجده، والحفاظ على الهوية العلمية والاجتماعية والثقافية لطلبتها بشكل خاص. 


وأضاف، ان الجامعة قد أدركت مبكرا أهمية التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني لذا جمعت على بقعة ارض واحدة مجموعة كبيرة تتكون من 7500 طالب وطالبة ينتمون الى مختلف مناطق فلسطين التاريخية، ويعيشون مع بعضهم البعض في أجواء تتسم بالحرية والديمقراطية، وتبادل الأفكار، واحترام الآخر، والتعبير عن الرأي بشفافية ومسؤولية كبيرة.


وأوضح الاستاذ الدكتور ابو مويس أهمية العمل الجاد على إيجاد بوتقة تضم الفلسطينيين المنتشرين في مختلف أرجاء الأرض من علماء، وأطباء، ورجال أعمال وجاليات، وتنظيم جهودهم من اجل توحيد الضغط على العالم للتحرك من اجل إنصاف الشعب الفلسطيني الذي يعاني من عشرات السنين من أبشع احتلال على وجه الأرض، وإحقاق الحق وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة