اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مصابون سوريون في البلاد:الحرب لن تنته قريبا ونريد العيش بحرية

يخضع للعلاج في مستشفى بوريا القريب من طبريا 3 شبان سوريين نقلوا الى المشفى على يد قوات الجيش الاسرائيلي يوم السبت الاخير بعد ان وصلوا الى الحدود الاسرائيلية السورية مصابين باصابات متفاوته جراء الحرب والمعارك الدائرة في بلادهم بين قوات الجيشين الموالي والمعارض للنظام بقيادة الرئيس السوري الحالي بشار ألأسد.


من جهته قال د.نسيم جورين مدير قسم الامراض الداخلية في المستشفى ان اثنين من المصابين الثلاتة اصيبا في منطقة الصدر جراء عيارات نارية , والمصاب الثالث يعاني من اصابات في القسم السفلي من بطنه , ووضعهم حاليا مستقر ولا خطر على حياتهم".


احد المصابين السوريين يدعى محمد يبلغ من العمر 26 عاما , تحدث في المشفى عن المعارك الدائرة في الجانب السوري لمعبر القنيطرة القريب من الحدود الاسرائيلية السورية في الجولان , وقال انه ما زال يحارب منذ اكثر من عام ونصف وبرأيه ان الحرب لن تنته قريبا .


وعندما طرح عليه سؤالا حول ما سيفعله بعد ان يتحرر من المشفى ؟  قال انه سيعود الى ساحة القتال والمعارك , مشيرا الى ان عائلته لا تعلم بانه مصاب ولم يخبرهم انه يتعالج في اسرائيل. 


اما المصاب الثاني فيدعى بهاء , حيث قال ان اصدقاءه نقلوه الى منطقة الحدود الاسرائيلية السورية مصابا , وذلك لكونهم يعرفون اشخاصا اصيبوا خلال المعارك وتم نقلهم للعلاج في اسرائيل وعادوا الى بلادهم , مشيرا الى ان معظم الذين اصيبوا وتلقوا العلاج في اسرائيل عادوا الى سورية والى ساحة الحرب .


وعندما سألوه عن هدفه من الحرب قال ...العيش بكرامة وبحرية.


ويوم أمس الاحد في ساعات المساء نقل الى المستشفى ثلاثة مصابين سوريين اخرين , وتم الابقاء على احد المصابين للعلاج في المستشفى فيما تم تحويل شاب وفتاة (10 سنوات) للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا.

تصوير:مستشفى بوريا ...الطاقم الاعلامي...






>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة