اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

على خطى المسيح - دليل الأراضي المقدسة .. للدكتور عاطف عبود

صدر حديثا كتاب "على خطى المسيح -  دليل الأراضي المقدسة " للدكتور عاطف عبود ابن شفاعمرو. عن الأماكن المسيحية من كنائس وأديرة تاريخية في الأراضي المقدسة، مقرونة بنصوص من الانجيل المقدس، ويؤكد المؤلف من خلال ذلك عروبة المسيحيين في هذه الديار وـأنهم كانوا البناة الأوائل للكنيسة.  جاء الكتاب في 170 صفحة من القطع الكبير على ورق ابيض مصقول، فيه مئات الصور  بالألوان الطبيعية، وصور خاصة اُخِذَت من الجو .


يكتب سيادة المطران بطرس المعلم في مُقدمته للكتاب : " أحب الكاتب وطنه وأرض بلاده فطاف فيها وأطافك معه في جنباتها فيسعى إلى تحسيس أهلها بعظمتها وإلى تثبيتهم في محبتها وانغراسهم فيها كما الزيتون الرومي والسنديان العتيق في ترابها.  يسرد المؤلف كل حَدَثٍ في زمانه ومكانه مع وصفٍ مسهبٍ لموقعه اليوم، وما تعاقب عليه عبر التاريخ بشغف تنساب إليك عدواه فإذا أنت أسيرها ..... هناك بهذا العنوان عشرات الكتب بعشرات اللغات أما مثل هذا الكتاب الفريد بلغتنا ولشعبنا فليس إلا واحد ".  


أما سيادة المطران بولس ماركوتسو فيكتب في مُقدمته للكتاب:  " إنه لكتاب مميّز  بالفعل  مميز في تفرده عن بقية الكتب في مجاله , هدفه تثبيت المؤمن في الأراضي المقدسة  . لقد صدرت العديد من الكتب بالعربية وباللغات الغربية التي تتحدث عن الأراضي المقدسة لكن يبقى لهذا الكتاب رونق متميز خاص".، وعلى الرغم من أن الكتاب ليس بحثا علميا بالمعنى الأكاديمي حصرا , لكنه مبنٍ على مصادر علمية متنوعة ، حيث يقرن الحجر بالبشر ، فالأراضي المقدسة تبدو في هذا الكتاب ليست كمتاحف باردة وتاريخ ناشف بل كمصدر حياة وواقع مُعاش، وبانسياب منسجم أحسن المؤلف في تحريره للكتاب من خلال الحس العلمي والحس الرعوي مستهدفا بناء الإيمان، واصالة الانتماء.   يجمع الكاتب بين المسيحية والعروبة. وخطٌ واضح يخترق كل صفحات الكتاب، محبة الأرض والإنسان، رسالة وحدة وتعايش بين جميع سكان الأرض المقدسة" .  


سيجري إطلاق الكتاب في أمسية  تقام في قاعة السيدة العذراء في شفاعمرو  يوم  الإثنين  19 آب ويكون فيها ضيوف الشّرف أصحاب السيادة متروبوليت عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل  سيادة المطران د. الياس شقور، والمتروبوليت السابق للأبرشية العكاوية سيادة المطران د. بطرس المعلم والنائب البطريركي العام للاتين في اسرائيل سيادة المطران د. بولس ماركوتسو ويشارك فيها البروفيسور راسم خمايسي ويتولى العرافة الدكتور جوني منصور .






>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة