اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

ثلاثة أيام من الحوار والفعاليات بمشاركة شبابيبة واسعة في كابول



أقامت دائرة المجتمع والشباب المنبثقة عن وزارة المعارف الخيمة الرمضانية للحوار والتسامح في قرية كابول، والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام من خلالها اجتمع  نحو 1000 طالب وطالبة من القيادة الشابة من كل بلدة عربية.


وتم افتتاح الخيمة يوم الاثنين الموافق 29-7-2013 في القرية بمشاركة كل من مدير دائرة الشباب والمجتمع جلال صفدي، رئيس مجلس كابول المحلي حسن بقاعي ومفتش التربية الاجتماعية الجماهيرية الاستاذ علي هيكل والاستاذ صالح أبو ريا مدير مركز الارشاد بالإضافة لعدد من المفتشين والمرشدين في وزارة المعارف ادارة المجتمع والشباب.


وافتتح البرنامج بالترحيب بالفرق المشاركة وكانت الكلمة الاولى لرئيس مجلس كابول المحلي الذي حيى الطلاب المشاركين من القرى والبلدات العربية المختلفة، وتمنّى ان يثمر مجهود الطلاب لما يصب من مصلحة المجتمع الشبابي العربي في البلاد.


وكانت الكلمة التالية لاستاذ جلال صفدي – مدير دائرة الشباب والمجتمع في وزارة المعارف الذي قال ان الخيمة جاءت لتقول نعم للقيادة الشابة، نعم للتسامح والمحبة ونبذ العنف، مضيفا: "العنف يبدأ من الكلام والتصرفات والسلوك، وبالتالي في وزارة التربية والتعليم نعمل ليل نهار من أجل خلق الاطر التربوية الاجتماعية لأجل الشبيبة، واليوم الوزارة تنظم هذه الخيمة الرمضانيّة للسنة الثانية من أجل اقامة الفعاليات الهادفة للشبيبة".


وبعدها أقيمت ورشات عمل مختلفة شارك بها الطلاب من القادة الشباب، هذه الفعاليات نقاش حول القيم الرمضانية  وفي نهاية الفعاليات قامت كل مجموعة بكتابة توصيات للشبيبة في المجتمع العربي لاستغلال تلك القيم . وبعد ذلك شارك الطلاب بتناول الافطار على المائدة الرمضانية، ومن ثم أقيم برنامج ترفيهي منوّع.


وقد اشرف على التحضير لهذة الفعاليات  الاستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية ومستشار الوزير الاستاذ نصر ابو صافي  ومرشدة التطوع في التربية  منال حسن وموجهة مجلس الطلاب اللوائي المربية ولاء جدعون ، كما وساهم في العمل مدير مركز الارشاد الاستاذ صالح ابو ريا . ومسؤول القادة الشباب في قرية كابول  ايضا حضر هذه الامسيات الدكتور نبيل طنوس مدير مركز الارشاد السابق. 


كما قام القادة الشباب من قرية كابول بالارشاد للفعاليات بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الطلاب اللوائي  


























































>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة