اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

اهالي بيت جن يتظاهرون مطالبين بحقهم في الارض والسكن‎

تظاهر صباح اليوم الخميس المئات من اهالي بيت جن تلبية لنداء حركة شباب الغضب في بيت جن  واللجنة الشعبية وذلك عند مفترق عين السهلة الواقع بين البقيعة وبيت جن.


وتأتي هذه المظاهرة التي بادرت اليها محموعة من شباب بيت جن على اثر القرارات المجحفة والمخالفات التي سجلت ضد العديد من ابناء القرية مؤخرا في قضايا البناء والسكن.


حيث تم مؤخرا تغريم العديد من مواطني بيت جن بمبالغ تعدت المليون شيكل بالاضافة الى اوامر الهدم التي صدرت بحق العديد من المواطنين .


وقد رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسات الحكومة تجاه المواطنين العرب ،واتجاه ابناء الطائفة الدرزية بشكل خاص ،في قضايا الارض والمسكن
الامر الذي ادى الى تفاقم قضايا السكن في جميع القرى الدرزية وخاصة بالنسبة للازواج الشابة.


وقد اجتمع نشطاء شباب الغضب بعد المظاهرة بهدف تقييمها وخلصوا الى نجاحها نظرا لتنظيمها في ساعة مبكرة حيث يتواجد معظم الناس في اعمالهم ورغم ذلك فقد حضر المئات من المواطنين ، كما وقرر شباب الغضب تصعيد خطواتهم النضالية لاحقا مؤكدين على ضرورة مشاركة العنصر النسائي واعطائه دورا يليق به كنصف المجتمع الذي يعاني كما الرجل من السياسات العنصرية.


يذكر ان محموعة شباب الغضب في بيت جن هي حركة شبابية تم تأسيسها قبل ايام فقط  وهدفها النضال في قضايا الارض والمسكن.

 
هذا وتزامن موعد المظاهرة مع  مناسبة زيارة النبي بهاء الدين (ع) لدى الطائفة المعروفية في بيت جن وقد تحولت الزيارة الى مظاهرة صاخبة ابتدات بالاغاني والاهازيج الوطنية وصولا الى اغلاق مفترق عين السهلة على شارع الرامة البقيعة بيت جن ثم اعادة فتحة بعد نصف ساعة بعد تدخل العديد من مشايخ الطائفة ووجهائها.


ثم تقدم الجميع بمسيرة تتقدمها الخيالة وصولا الى مقام بهاء الدين وموعد الزيارة السنوية.


هذا والقيت عدة كلمات في المقام كانت منها كلمة بيان قبلان رئيس مجلس بيت جن المحلي وكلمة لعلي هزيمة رئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية وكلمة لعضو الكنيست حمد عمار تلتها كلمات لكل من حمد طافش رئيس اللجنة الشعبية في بيت جن وكلمة لفهمي حلبي رئيس اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن.


وقد خلصت الكلمات الى ان وضع الطائفة الدرزيةفي قضايا الاض لا تحسد عليه وان الامور ربما تنفجر وتخرج عن السيطرة محذرين الحكومة من استمرارها في سياسة التجاهل التي انتهجتها دائما.


 هذا وتقرر عقد اجتماع طارئ يوم السبت المقبل في مجلس بيت جن المحلي للقيادات الدينية والياسية واللجان الشعبية في القرى الدرزية واللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن وذلك لبحث الاوضاغ وتقرير الخطوات النضالية المقبل





































































































>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة