اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

بركة في مظاهرة العاملين الاجتماعيين: الحكومة تخصخص معالجة آلام البشر

شارك عضو الكنيست  محمد بركة، اليوم الاربعاء، في مظاهرة العاملين الاجتماعيين، قبالة الكنيست، احتجاجا على التقليصات في ميزانية الرفاه للعامين والجاري والمقبل، وأكد على مناصرة الجبهة لنضال العاملين الاجتماعيين، وقال، إن الحكومة حينما تخصخص خدمات الرفاه، فإنها تخصخص معالجة آلام ومعاناة البشر، وهذا دلالة على وحشية السياسة الاقتصادية التي تنتهجها هذه الحكومة.


وكان العاملون الاجتماعيون، قد تظاهروا اليوم قبالة الكنيست، احتجاجا على التقليصات الحادة في ميزانية وزارة الرفاه، ما سينعكس على مستوى خدمات الرفاه للشرائح الفقيرة والضعيفة، وتلك التي بحاجة لهذه الخدمات، محذرين من انهيار جهاز الرفاه في ظل التقليصات المقترحة.


وقال بركة في كلمته أمام المتظاهرين، إن الحكومة حينما تخصخص خدمات الرفاه فهي عمليا تخصخص البشر، ولا يمكن خصخصة الناس، ولكن هذا هو منطق الحكومة التي جعلت من معاناة الناس وآلامهم مصدرا لأرباح الشركات الخاصة، وهذا ما تريد فعله مجددا مع العاطلين عن العمل، وهذا كله انعكاس للسياسة الاقتصادية الوحشية التي تتبعها حكومة نتنياهو، واستمرارا لسياسة حكومته السابقة، وشدد على أن واجب الحكومة أن تضمن على الأقل الحد الأدنى من العيش الكريم.


وحيا بركة العاملين الاجتماعيين، وقال لهم، إنكم تناضلون اليوم ليس من أجل ظروف وشروط عملكم المباشرة ولا من اجل حقوقكم الفردية والجماعية، بل من أجل جمهور المحتاجين لخدمات الرفاه، وهذا ينم عن تضحية واخلاص للرسالة التي تحملونها، ونحن في هذه الأيام نبدأ عملية التصويت على الميزانية، وهناك نواب ركبوا على موجة الاحتجاجات الشعبية، ليصلوا الى الكنيست، ولكنهم خانوا الرسالة التي تبنوها زورا، حتى حينما بدأوا يفاوضون على انضمامهم الى الحكومة، والقصد بذلك حزب "يوجد مستقبل".
وقال بركة، إن كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، كعادتها مخلصة لما تحمله من مبادئ العدالة الاجتماعية، ستقف أمام كل هذه التقليصات، والسياسة الاقتصادية ككل.



ودعا بركة الى النهوض بحملة احتجاجات شعبية حقيقية، أكبر وأكثر صدقا من تلك التي شهدناها قبل عامين، فهذا النضال يجب ان يستمر وأن لا يتوقف بعد اقرار الميزانية العامة، على أن ترتكز الاحتجاجات على أسس صحيحة، والاشارة بصدق الى كل المسببات التي تفزر أوضاعا اقتصادية وسياسية اقتصادية كهذه.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة