اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مرسي في خطاب للامة:مستعد للحفاظ على الشرعية بدمي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

خرج الرئيس المصري محمد مرسي فجر اليوم الاربعاء بخطاب للامة أكد فيه انه مستعد دائما للحفاظ على الشرعية التي لا بديل عنها قائلا "اذا كان الحفاظ على الشرعية ثمنه دمي فانا مستعد لذلك".

 

وقال مرسى إنه لا بديل عن الانتخابات التي كلفت رئيس الجمهورية ومازالت لنفوت الفرصة على أعداء الوطن وأعضاء الثورة المصادة الذين يريدون الرجوع مرة أخرى.

 

واضاف مرسي في خطابه :أقول للجميع من يريد غير ذلك سيرتد عليه بغيه وربما يجر الوطن إلى اتجاه سيئ جدا وأشياء لا نحبها لمصر ونضيع الفرصة ونصبح شعب ودوله أضعنا فرصة ذهبية".

 

وقال محمد مرسى:" إن إرادتنا ومؤسساتنا لا يجب أن نضعها فى نفق مظلم ، بالتخلى عن الشرعية"، ودعا الجميع إلى البقاء واقفين للحفاظ على الشرعية بسلمية كاملة باعتباره واجب رئيس الجمهورية، مضيفا الشرعية بعد الله هي الواقي من الأزمات"

 

وأخطأ محمد مرسي فى توصيف الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، حيث وصفه مرسي بـ"القاعد الأعلى للقوات المسلحة".

 

وقال:" إن المليونيات لم تنقطع طول العام لكن عندما يكون الأمر بهذه الحدة والعنف والبلطجة وتزوير الواقع هنا يجب أن يكون هناك مسئولية على رئيس الدولة ولذلك أدعو للحوار ، والأمر تبلور فى شكل مبادرة للحوار الوطني حملتها إلى الحكومة، وستقدم للبرلمان المنتخب بحكم الدستور .


وناشد مرسى المحكمة الدستورية الانتهاء من قانون الانتخابات ، بنزاهة حتى تعبر عن الواقع".

وتابع مرسي:" إن المبادرة تتضمن وضع ميثاق شرف للإعلام ، حتى نقول له كفى ما فات بدون مزايدة ، كما تتضمن عمل إطار كبير للعدالة الوطنية".

 

بدوره علق متحدث باسم حركة "تمرد" المعارضة في مصرعلى خطاب مرسي بقوله: خطاب مرسي "ساذج" والشعب سيخرج الي الشوارع بالملايين غدا لاسقاطه.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة