اخر الاخبار
تابعونا

طعن شاب في كفرقاسم واصابته خطيرة

تاريخ النشر: 2020-12-05 11:54:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيبي يطالب بمنح حق فحص الاجابات في الاستئناف على امتحانات المهن الطبية المساندة

ألقى عضو الكنيست أحمد الطيبي ، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً في الكنيست تطرق من خلاله لامتحانات مواضيع المهن الطبية المساندة، قال فيه : يتقدم الخريجون في السنتين الأخيرتين لامتحانات الترخيص النهائية في المواضيع الطبية المساندة – كالعلاج الطبيعي، العلاج بالتشغيل، والصيدلة ، في أعقاب إقرار القانون الذي تم سنّه لتمكينهم من الحصول على تراخيص العمل. لكن الصعوبة في هذه الامتحانات بالغة، مما أعطى شعوراً لدى الخريجين ولدينا بأنه يوجد قرار لإفشال أكبر عدد منهم، وتقليص عدد الخريجين الذين يدخلون سوق العمل. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المُمتحنين الذين لا ينجحون في اجتياز الامتحان، ليس لديهم حق معاينة امتحانهم للاطلاع على النقاط التي أدت إلى فشلهم، وليس لديهم حق فحص الاجابات في الاستئناف. بينما في مواضيع أخرى يمكن الاستئناف على نتيجة الامتحان والحصول على نموذج الاجابات وفحصه. اما في المواضيع المذكورة فالخريجون لا يُمنحون هذه الإمكانية. 

وتابع الطيبي : بناء على ذلك، نطالب وزارة الصحة بوضع أنظمة تُمكّن المُمتحن من الاطلاع على نموذج امتحانه، كما ونطالبها بفحص موضوع درجة صعوبة تلك الامتحانات، خاصة وأن سوق العمل بحاجة الى خريجي المهن الطبية المساندة. 

وبموازاة ذلك ، أرسل د. أحمد الطيبي رسالة الى وزيرة الصحة ياعيل جرمان استعرض فيها هذه النقاط مطالباً تدخلها للتسهيل على الطلاب الممتحنين . 

كما وردت المكتب البرلماني لعضو الكنيست الطيبي في أعقاب ذلك،  توجهات من طلاب للتدخل ايضاً في امتحان الترخيص لأخصائي البصريات، حيث ذُكر انها امتحانات في غاية الصعوبة وبعض الخريجين يتقدمون لها سنة تلو الأخرى ولا ينجحون في اجتيازها وليس هناك من يقدم لهم المساعدة او امكانية الاطلاع على الاجابات والاستئناف. فطلب الطيبي من وزير الصحة فحص هذا الموضوع وتحديد المعايير المطلوبة له لتمكين الخريجين من النجاح والانخراط في سوق العمل. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة