اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

سويد يطالب بزيادة مراعي جديدة اضافية للمزارعين العرب

حذر  عضو الكنيست حنا سويد الحكومة خلال مناقشة تحويل قانون المراعي، لمتابعة تشريعه، بعد اقراره بالقراءة الأولى في الكنيست السابقة، لمتابعة مداولته وتشريعه في الكنيست الحالية بالقراءة الثانية والثالثة، من المس بمهنة الراعي التقليدية التي تعتبر احدى أقدم المهن البشرية على مر العصور. وحذر سويد الحكومة من التعامل مع التفاصيل الجديدة التي تحاول الحكومة فرضها باسلوب لا يتلائم وروح هذه المهنة، كطلب التسجيل عبر الانترنت ونشر التفاصيل المختلفة عبر المواقع الالكترونية، وغيرها من الوسائل التي لا تتلائم مع هذه المهنة التقليدية. وقال سويد، يجب على الحكومة تبسيط الوسائل المختلفة التي تنوي تنجيعها، وليس تعقيد الأمور.

وتطرق سويد الى خصوصية الرعاة العرب في الجليل والنقب، وقال ان المراعي التي يحصل عليها المواطني العرب أقل من 5% من المساحات المخصصة للرعي في البلاد، وفي النقب تتفاقم المشاكل أكثر وأكثر، خاصة وان الحكومة تتعامل مع الأراضي العربية المتنازع عليها كأراضي دولة، وتسقط حق ابناء النقب العرب عنها، بالاضافة الى الشروط التعجيزية الأخرى التي تضعها.
وطالب سويد بتخفيف الشروط التعجيزية  واجبار مربي المواشي على تسجيل قطعانهم بشكل رسمي، وفرض ضرائب باهظة عليهم، واجبارهم على القيام بالعديد من الأمور التي تزيد من أعبائهم وتثقل على كاهلهم.

وتحدث سويد عن محاولة عضو الكنيست السابق والوزير الحالي اوري اريئيل التمييز بين اراضي الكيرن كاييمت واراضي الدولة في توزيع المراعي، أي عدم توزيع اراضي الكيرن كاييمت على كافة الرعاة. وقال سويد، يجب وقف هذه الازدواجية، فمن جهة يطالب العديد من اريئيل وأمثاله بدولة اليهودية، ومن جهة اخرى يريدون الاحتفاظ لأنفسهم فقط بالأراضي والامتيازات! وطالب سويد بتخصيص حصص اكبر للمواطنين العرب، واضافة مساحات جديدة للرعي في مختلف المناطق في الجليل والنقب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة