تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-10-23 17:20:52 ماندزوكيتش يُضحي من أجل ترك يوفنتوس |  2019-10-23 17:19:37 نادين نسيب نجيم: “بدي شوف كيف بده يمشي البلد بلا الشعب !” |  2019-10-23 17:17:52 انتخاب بهاء ياسين رئيسا لمجلس طلاب اعدادية البطوف عرابة |  2019-10-23 17:11:12 وزير العدل: العقوبات الجديدة على ايران هي رسالة لتغيير نهجها |  2019-10-23 17:00:27 اصابة سيدة من البقيعة جراء لدغة افعى |  2019-10-23 14:46:19 لبنان.. البطريرك الماروني يتضامن مع "الانتفاضة الشعبية" |  2019-10-23 14:46:11 ساعة نوم زيادة ....التوقيت الشتوي يبدأ فجر الأحد القادم |  2019-10-23 13:39:12 المشتركة تجتمع مع وزارة المالية لتخصيص ميزانية لمكافحة العنف والجريمة |  2019-10-23 13:36:52 يافة الناصرة تستقبل سيادة المطران يوسف متى‎ |  2019-10-23 13:19:36 المصادقة النهائية على إنشاء محطة إطفاء وإنقاذ في كفر مندا |  2019-10-23 13:08:47 جمعية مكافحة السرطان: ارتفاع نسبي بالبقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات، لمرضى السرطان المتوغل تتراوح بين 13-20% |  2019-10-23 13:05:56 احتجاجات لبنان.. الجيش ينتشر بكثافة ويفتح طرقا بالقوة |  2019-10-23 12:52:06 الاتحاد الإسباني يعلن الموعد الجديد للكلاسيكو - 18-12-2019 |  2019-10-23 12:21:04 أغنية للأطفال تتحول إلى هتاف للمحتجين في لبنان |  2019-10-23 12:15:35 الشرطة البريطانية تعثر على 39 جثة بشاحنة |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

حالة طوارئ



  |     |   اضافة تعليق



لم أصدق يومًا ما انني سأتناول نفس موضوع الافتتاحية الأسبوعية أسبوعا تلو الآخر، وهذا ما يحصل خلال الأشهر العديدة الماضية.. إذ أصبح موضوع القتل المستشري في وسطنا العربي وكأنه قضية نضال!!

في السابق أثبت المواطنون العرب أنهم يحسنون إدارة النضالات العادلة, من أجل حقوقهم وشرعيتهم في الانتماء والتعبير عن قضاياهم وأحلامهم.
لكن تراجعنا وأصبح شعار نضالنا الإضرابات ضد العنف المستشري في الوسط العربي, من سياسة القتل وسيطرة حملة السلاح في مجتمعنا, الذين يقتلون بعضهم ويقتلون في طريقهم الأبرياء!
تعددت الأسباب والقتل واحد.
وأصبح الدم العربي مباحًا, إضافة لما نعاني منه من أوضاع اقتصادية مزرية وقوانين جائرة.
هل غرقنا في سبات عميق أو اننا" مطنشون "لا نلاحظ تدهور الأمور؟؟
ما يجري في وسطنا هو أكثر من حرب, ويهدد مجتمعنا أكثر من أيّ عامل آخر.
هل نريد مجتمعا فقد قدراته وكفاءاته وأصله العريق؟؟ فكروا جيدًا في هذه الحرب.
صحيح انه أصبح لدينا 13 مقعدًا في الكنيست لتمثيل الوسط العربي.
لكن أصبح لدينا خلال الشهر الأخير 15 قتيلاً!!!!
و70 قتيلاً منذ بداية العام الحالي!!
و1383 قتيلا منذ بداية عام !!2000
وكأن حربنا ضد العنصرية أصبحت أرحم من حربنا ضد الإجرام.
اعلنوا حالة الطوارئ في الوسط العربي, حتى لا ينطبق علينا المثل القائل: "على نفسها جنت براقش".

بدها شوية توضيح..
في الذكرى السنوية الأولى لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أجبرت التحقيقات السعودية على الاعتراف بمقتله في سفارتها في انقرة.
اللجنة لم يتم اكتشافها بعد .
* الشبهات لا تزال تحوم حول الأمير محمد بن سلمان, ولي العهد, الذي يحاول تلميع اسمه أمام الرأي العام العالمي دون جدوى.
أما شبكات التواصل الاجتماعي فتواصل التعليق على النحو التالي:
1) سألت شابة صديقها: هل ما زلت تحبني؟
اجابها: من يدخل قلبي لا يخرج منه.
قالت: شو قلبك القنصلية السعودية؟
2) صلاة دخول القنصلية السعودية:
نعوذ بك اللهم من المنشار والشجار.
3) عند الاتصال مع القنصلية السعودية عبر الهاتف: مرحبًا بكم في مملكة الخيرة:
للتقطيع اضغط الرقم 1
للاختفاء والتعذيب اضغط الرقم 2
شكراً لدخولكم قنصليتنا
يرجى الانتظار..
سيتم تقطيعك بعد 7 دقائق على أنغام الموسيقى.
4) دائمًا نسمع مقولة "خرج ولم يعد" أما" دخل ولم يخرج" فهي جديدة.
5) مواطن سعودي طلب تجديداً لجواز سفره, أجابوه: ادخل المكتب. أجاب: مستحيل.. خلي القنصل والختم يخرج الى الشارع وأنا عند الباب تحت الكاميرا.
خاشقجي نجح في مماته بفضح سياسة بلاده أكثر مما نجح وهو حيّ .

ڤيدا مشعور
4/10/2019

حالة طوارئ




كلمات متعلقة

حالة, طوارئ,

تابعونــا

نعمة أم نقمة؟ نعمة أم نقمة؟ 2019-10-17 | 20:01:09

مركز الأخبار يتمحور هذه الأيام حول الفتاة "نعمة", مما يوجب التوقف عند...

"ضجة وضجيج" "ضجة وضجيج" 2019-10-10 | 21:56:09

يبدو أن الزعرنة أصبحت سياسة البعض, فرغم الضجة ورغم الاحتجاجات ضد العنف وسفك...

مجتمع يمزّقه العنف مجتمع يمزّقه العنف 2019-09-26 | 19:44:17

كم ضربة على الرأس يجب أن يتلقى المواطن حتى يصحو؟ ان الاستمرار في سلسلة أعمال...

عاش الصوت العربي - 2*- عاش الصوت العربي - 2*- 2019-09-19 | 21:55:29

التصريحات العدوانية التي أطلقها الريّس بيبي نتنياهو ضد المواطنين العرب الذين...

عاش الصوت العربي عاش الصوت العربي 2019-09-12 | 19:39:37

حكومة نتنياهو, استمراراً لنهجها في الماضي, ما زالت تواصل ممارسة العنف بحق المواطن...

شهادات عار شهادات عار 2019-09-05 | 19:34:37

من يعلمنا أن نزرع حباً لنحصد حباً, وأن نكون متسامحين ليتسامح معنا الغير؟ وأن...

رئة الأرض رئة الأرض 2019-08-29 | 20:35:06

حرب كلامية دارت بين الرئيس الفرنسي ماكرون والرئيس البرازيلي بولسونارو خلال "قمة...

سماء حالكة سماء حالكة 2019-08-22 | 20:00:26

أخال الآلاف من المجتمع العربي، وأنا أولاهم، من الحالمين برؤية بدر في ليلة ظلماء -...

نجاح مهاجرات نجاح مهاجرات 2019-08-15 | 20:03:05

الهان عمر ورشيدة طليب امرأتان وصلتا بقواهما واجتهادهما الى الكونڠرس الأمريكي حيث...

غيمة سوداء تحيط الانتخابات غيمة سوداء تحيط الانتخابات 2019-08-08 | 20:11:04

بينما تشهد الانتخابات تصعيداً بدأت غيمة سوداء تمطر بَرَداً على جميع الأحزاب خاصة...