تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-08-19 06:37:37 ترامب يرجح كشف تفاصيل "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية |  2019-08-19 06:36:19 الطقس: ارتفاع درجات الحرارة |  2019-08-18 21:30:54 نقابة المحامين في اسرائيل تخرج 1413 محاميا في حفل مهيب في القدس |  2019-08-18 23:19:54 نتنياهو: سنخوض معركة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة اذا اقتضت الضرورة |  2019-08-18 22:18:17 الرجوب: سنتوجه للاتحاد الدولي لردع اسرائيل |  2019-08-18 21:00:59 تشييع جثمان الشابة أمينة فرحات ياسين في الجديدة المكر |  2019-08-18 19:13:52 طواقم كبيرة تعمل على اخماد حريق كبير قرب نحشون |  2019-08-18 18:19:06 برشلونة ينتظر رسالة نيمار لتخدير ميسي |  2019-08-18 18:19:30 رهط:اصابة طفل تعرض للدهس |  2019-08-18 18:14:41 القدس:وفاة الطفلة رهف ابو طير بعد تعرضها للغرق خلال ايام عيد الاضحى |  2019-08-18 18:13:45 الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي |  2019-08-18 15:07:22 اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة اغتصاب سائحة |  2019-08-18 15:00:21 بيت لاهيا تشيّع جثامين شهدائها الثلاثة |  2019-08-18 14:29:01 ادوية جديدة تمنح الحياة لمرضى الإيبولا |  2019-08-18 14:27:31 ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى يوفنتوس وسان جيرمان |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

بدِّلوا الشعب وغيِّروه..



  |   فيدا مشعور   |   اضافة تعليق



وبعد الوعود والتفاؤل في نجاح خوض الانتخابات بقائمة موحدة وقبل بدء الاحتفالات بها.. وقبل أن يتم اتخاذ هذه الخطوة, وصلنا الى طريق مسدود: لا خوض للانتخابات بقائمة واحدة..  صحيح أننا تمنينا فكرة المشتركة وتأملنا بتحقيقها.. لكننا فقدناها وفقدنا ما تبقى من الطرق وإمكانية الإعلان عنها.  ظهرت الخلافات على الكراسي ودارت الأحزاب ظهورها الى رغبة ونداء الشعب.   وهكذا استنتجنا أن الأحزاب أخذت بالتقوقع وكأنها تحارب المواطن بالذات وفتحت الطريق على مصراعيه لليمين المتطرف الزاحف الذي يريد أن يقتلعنا من أرضنا.أصبح واضحاً أن قياداتنا تعاني من "التوحّد" الأوتيزم.   هي لا تسمع.. هي لا ترى.. هي تخاف الآخر.  لم يعد لدينا شك أنّ المشكلة في عدم اتفاقكم ليست الكراسي.. لستم أنتم المشكلة أيها القادة.. بل إنه المواطن, مثل ما قال في حينه يتسحاق بن أَهرون, من قادة حزب العمل, بعد خسارته أمام مناحيم بيچن. قال: في الانتخابات وصعود اليمين من المفروض تغيير الشعب حتى ينتخب قيادة ملائمة له!!  إذن بدّلوا الشعب وغيّروه وأقيلوه.. واذهبوا الى الانتخابات مع شعب بديل.  نحن أمام فصول جديدة من مسرحية.. لا بل من تراجيديا متواصلة. وكالعادة, كل فصل فيها يكون أسوأ من سابقه. صدق المثل الذي قال: بلغ السيل الزُّبى. *    *    * كأس العلاقات الدولية  تعج شوارع القاهرة اليوم بالمشجعين انتظارا للمباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا بين فريقيّ الجزائر والسنڠال.عادة ما تعكس مباريات كرة القدم العلاقات بين الدول, وهنا بدت العلاقة الحميمة واضحة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري, حيث هتف مشجعو الجزائر من المدرجات خلال المباراة قبل الأخيرة لفلسطين بعد فوز الفريق الفلسطيني على نيجيريا. بينما في الضفة الغربية وفلسطين علا الهتاف لمنتخب الجزائر.تبقى الجماهير الجزائرية وفيّة لفلسطين ويبقى في قلوب الفلسطينيين لمنتخب الجزائر, بلد المليون شهيد وذكرى البطلة جميلة بوحيرد, محبة لا تذبل.تمنياتنا للمنتخب مساء اليوم بالفوز بالبطولة أمام السنڠال وأن نسمع نشيده الوطني على أرض الملعب.الفقرة الأولى من النشيد الوطني الجزائري:قسماً بالنازلات الماحقاتوالدماء الذاكيات الطاهراتوالبنود اللامعات الخافقاتفي الجبال الشامخات الشاهقاتنحن ثرنا فحياة أو مماتوعقدنا العزم أن تحيا الجزائرفاشهدوا.. فاشهدوا.. فاشهدوا*    *    *بدها شوية توضيح...* التصريحات العنصرية الأخيرة للرئيس ترامپ ضد أربع عضوات كونڠرس من أصول عربية وأفريقية وإسلامية, طالبهن فيها بالعودة الى بلدانهن الأصلية... هل هو رئيس دولة تصف نفسها بأم الديمقراطية؟؟ ما هو ماضيه؟؟ وهل سيطالب زوجته المهاجرة من سلوڤينيا بالعودة من حيث أتت؟؟... بدها كتير توضيح...

* في قبرص تم اعتقال 12 شاباً إسرائيلياً بتهمة اغتصاب سائحة بريطانية...إحدى المراسلات وصفتهم بأنهم جميعاً من عائلات كبيرة...السؤال: هل لأنهم من عائلات كبيرة يحق لهم ما لا يحق لغيرهم...!!؟؟
ڤيدا مشعور
بدِّلوا الشعب وغيِّروه..




كلمات متعلقة

بدِّلوا, الشعب, وغيِّروه..,

تابعونــا

نجاح مهاجرات نجاح مهاجرات 2019-08-15 | 20:03:05

الهان عمر ورشيدة طليب امرأتان وصلتا بقواهما واجتهادهما الى الكونڠرس الأمريكي حيث...

غيمة سوداء تحيط الانتخابات غيمة سوداء تحيط الانتخابات 2019-08-08 | 20:11:04

بينما تشهد الانتخابات تصعيداً بدأت غيمة سوداء تمطر بَرَداً على جميع الأحزاب خاصة...

للسلام عنوان.. للسلام عنوان.. 2019-08-01 | 19:41:34

سمع الفلسطينيون, وسمع العالم, عن صفقة القرن وعن احتمال عقد مؤتمر يضم بعض زعماء...

العنصرية والديمقراطية العنصرية والديمقراطية 2019-07-25 | 20:07:17

رغم التحفظات واحترام تباين الآراء واحترام حرية التغيير والتعدد في الانتماء, لا شك...

تجاوزتم دوركم تجاوزتم دوركم 2019-07-11 | 21:31:21

فوجئ المواطن العربي من مدى فشل مركبات "المشتركة" في الاتفاق على توزيع المقاعد...

العودة Come Back العودة Come Back 2019-07-04 | 20:00:06

باللغة الانجليزية يطلقون على عودة موضوع ما Come Back حيث يكون بمثابة إعلان لإعادة أمل...

أتباع الزعيم.. إلى الجحيم.. أتباع الزعيم.. إلى الجحيم.. 2019-06-27 | 20:00:58

قليلة هي وسائل الإعلام التي تتناول أخبار أتباع الزعماء السياسيين, هؤلاء الأتباع...

عيوننا إلى جبل القفزة عيوننا إلى جبل القفزة 2019-06-20 | 20:14:02

الشعور بالخوف والإتهامات يتوجهان اليوم إلى جبل القفزة في الناصرة. جبل له تاريخ في...

مطلوب تمثيل بدون زعامات مطلوب تمثيل بدون زعامات 2019-06-13 | 20:00:44

لقد أظهرت الانتخابات الأخيرة أن المواطن العربي, وبدون أدنى شك, مرّ بأزمة تعسفية...

لكل دولة عربية.. هلالها - ڤيدا مشعور لكل دولة عربية.. هلالها - ڤيدا مشعور 2019-06-06 | 19:47:09

ضمن الاهتمامات التي عاشها العالم العربي مؤخراً كان موضوع رصد هلال العيد. بدا...