تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-04-25 22:08:25 4 اصابات باطلاق نار واعتداء بالضرب قرب كفرقاسم |  2019-04-25 21:43:48 مصرع رجل تعرض لاطلاق نار في شعفاط |  2019-04-25 20:10:10 قصي خولي يسرق هاتف معتصم النهار! |  2019-04-25 19:47:47 كنائس سخنين تحيي خميس الاسرار |  2019-04-25 20:01:09 هبوعيل ام الفحم يختتم موسمه بالدرجة الاولى بخسارة من هبوهيل القدس |  2019-04-25 19:57:23 الأمم المتحدة: السلطة على وشك الانهيار |  2019-04-25 15:45:59 اخصائية التغذية علا طه لـ"الصنارة":لا توجد أبحاث تثبت أن الحمية منزوعة الجلوتين صحية لمن ليسوا مرضى بالسيلياك |  2019-04-25 15:40:36 محكمة العمل اللوائيه ترفض طلب الامر الاحترازي بإبطال تعيين ساهر عباس كمدير عام لمجلس يافة الناصرة |  2019-04-25 12:57:58 خاميس رودريجيز تائه في الميركاتو |  2019-04-25 12:51:30 زيارة حاكم الشارقة لبيت الفنان حسين الجسمي |  2019-04-25 12:46:07 انتشال جثة شاب غرق في بحيرة طبريا |  2019-04-25 12:25:19 انتخابات بيرزيت حمادة فراعنة |  2019-04-25 12:37:35 قيادي حماس في غزة يحيى العبادسة ل"الصنارة":بدون أن نرفع كلفة الإحتلال اقتصادياً وأمنياً وبالمقاومة، لا نستطيع التصدي لهذه الصفقة |  2019-04-25 11:16:37 د.واصل ابو يوسف ل"الصنارة":نحن مقتنعون ان هناك اختراقا لبعض الدول التي تطبّع مع إسرائيل وصفقة القرن لن تمر |  2019-04-25 11:16:14 مصادرة لحوم غير صالحة للاستهلاك من ملحمتين بمدينة طمرة |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم



  |   فيدا مشعور   |   اضافة تعليق



كنت أعتقد, مثل الجميع, أنه عندما تم الإعلان عن تقديم موعد الانتخابات فإن الأحزاب العربية ستنطلق وبقوة دفاعاً عن.. المواطن.. وعن أرضه وعن وطنه ومقدساته.. حسب المثل القائل "في اتحادكم قوة".. خاصة وأن ثقتنا بالقوى المتكاتفة ستجعل منا أحد أكبر الأحزاب في الكنيست.

لكن إذا بي وبكم مخطئون. 
كنت أعتقد مثلكم أن الإنجاز الكبير بقوتنا سيؤدي الى الاعتراف بمواطنة العربي التي سُلبت منه... واذا بي وبكم مخطئون.
كنت أعتقد مثل الجميع.. إن قوتنا الكبيرة ستغير من سياسات الدولة كثيراً وتلبي مطالبنا من توسيع مسطح قرانا ومن عدم التعرض لهدم بيوتنا ومن الأخذ بعين الاعتبار توظيف شبابنا في جميع الشركات والمكاتب. وإذا بكم وبي مخطئون؟
كنت أعتقد أن الفرصة الذهبية لمناقشة جميع قضايانا المستعصية باتت في طريقها الى الحل وإذا بي وبكم مخطئون.
كنت اعتقد ان مصالح المواطن وهمومه واحدة.
كنت اعتقد أن جميع القوائم العربية لها نفس الهدف ولها نفس الهموم ونفس المتطلبات وتتكلم بلغة الضاد. وإذا بي وبكم مخطئون.. اذ تبيّن ان الكراسي كانت هي الموضوع وهي القضية وهي الوطن بالنسبة للأحزاب العربية!!!!! 
لم نعلم لا أنا ولا أنتم بذلك!!
ويا للعار أن تكون الكراسي هي السر العظيم ولبّ القضية.
وإذا بالكراسي صاحبة الأفضلية وهي تحل محل الوطن والتراب والشعب...
أقول للمتنافسين في الانتخابات: بانقساماتكم هذه.. محوتم المواطن وجعلتم منه فريسة سهلة للعنصرية وهدفاً أمام حكومة يمينية شرسة قادمة تحاول أن تقلعنا من جذورنا.
ربما لم يكن يعلم ولم يتصور الممثلون أن الشعب هو الذي يصنع القادة باختياره, وأن الناخب العربي ليس بقطيع من الغنم..
إذن لا تلوموا إلا أنفسكم,,,
خاصة في ظل سيطرة الحكومة اليمينية القادمة التي لن تعترف بدولة جميع مواطنيها..
وكذلك ستوجه ضد المواطن العربي  تمييزاً خبيثاً يتفشى بين أحزاب اليمين كلها.
هذه هي إحدى صور اللامعقول بعد الانتخابات.
لكن لن يتنازل المواطن العربي عن حلم يحتفل فيه يوما بقوته البرلمانية تحت إطار واحد.. ولا نحتاج فيه الى استعمال الأدوية لتخفيف أوجاعه وآلامه. 
لن يتنازل المواطن العربي عن حلم  التوصل الى اتفاق عربي موحّد حتى نبقى في أرضنا وتكبر قوتنا وصلابتنا ويصبح لنا حضور يحسب له ألف حساب.
*    *    *
بدها شوية توضيح...


 الأحزاب اليهودية حصلت على 123 ألف صوت تقريباً في البلدات العربية = ما شاء الله...


 كفى إسقاطاً للاتهامات واللوم على الحكومة في فشلنا...


 مرشّحو الانتخابات اليمينية في البلاد حازوا على أعلى نسبة أصوات من الشمال ومن الجنوب وليس من الوسط.. إن دلّ على شيء, فعلى ماذا؟!.


 يبدو أن بعض "القيادات" لا تتنازل إلا "بالدفش والرفش"؟ّّ!!


 آلاء صالح, أيقونة التظاهرات في السودان وطالبة الهندسة المعمارية, بعد ظهورها وهي تقف على سيارة تقود حشود المتظاهرين, طالبت بحق شعبها وحقوقها كامرأة... كل الاحترام. 


 ما زلنا نطوش على شبر ميّ ويغرق أطفالنا في سطل ميّ, الى متى؟؟....
 ڤيدا مشعور
من 13 الى .. 10 والقادم أعظم




كلمات متعلقة

من, 13, الى, .., 10, والقادم, أعظم,

تابعونــا

الإنفلات العنصري.... الإنفلات العنصري.... 2019-04-24 | 20:00:17

لا شك أن التطرف والعنصرية يشكلان أكبر محنة يمر فيها البشر في هذه الأوقات, والأمر...

جسر السلام.. جسر يُداس عليه جسر السلام.. جسر يُداس عليه 2019-04-18 | 20:06:16

وتظل المشكلة الأولى والكبرى, بعد أن كلف رئيس الدولة مهمّة تشكيل الحكومة القادمة...

لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. 2019-04-04 | 20:11:17

نحن شعب له تجارب قاسية ومن الطبيعي وبعد 71 عاماَ من قيام الدولة ان يحتاج المواطن...

ذكرى البداية ذكرى البداية 2019-03-28 | 20:12:52

في يوم 6.3.1976 تقرر إعلان الإضراب العام دفاعاً عن الأراضي العربية وجاء هذا الإعلان...

تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن 2019-03-21 | 20:10:01

رئيسة وزراء نيوزلندا, جاسيندا ارديرن, امرأة شابة وحضارية وناجحة وشجاعة وقيادية....

روتم سيلع المرأة القوية روتم سيلع المرأة القوية 2019-03-14 | 19:35:06

لقد شهدنا وسمعنا في الأيام الأخيرة وقبل موعد الانتخابات أحداثاًً وتصريحات كدنا...

ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. 2019-03-07 | 19:38:26

عشية "عيد المرأة" في شهر آذار, شهر الحياة, ما زالت المرأة تعاني ليس فقط في مجتمعنا...

اليمين طريق الترانسفير اليمين طريق الترانسفير 2019-02-28 | 20:01:30

هناك أمور كثيرة تستوجب الطرح والتناول وهناك أمور أكثر تستوجب منا, كإعلاميين...

السياسة والزعامة.. وصراع الديوك السياسة والزعامة.. وصراع الديوك 2019-02-21 | 19:59:18

كان بودي أن أمتدح القوائم العربية ولكنها ما زالت تتنكر لمسؤوليتها عن إضاعة الصوت...

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...