تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-02-19 13:04:33 مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين : أين أنت يا حكومات الدول العربية والإسلامية من القدس والاقصى ؟ |  2019-02-19 12:49:24 الجولان - وفاة المناضل احمد القضماني |  2019-02-19 12:36:50 اعتقال مشتبه 18 عاما من رهط بتهديد مدير مدرسة على خلفية زيارة جنود في الجيش الاسرائيلي للمدرسة |  2019-02-19 12:02:53 التطعيم لا يضمن الوقاية من الإنفلونزا ! |  2019-02-19 11:52:27 عرض بلدياتي لفرقة ترشيحا للموسيقى العربية دعمًا لإقامة وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الناصرة- الإنجليزي |  2019-02-19 11:45:21 رئيس الأوقاف: نعمل على ترميم مصلى باب الرحمة لافتتاحه |  2019-02-19 11:44:11 رحيل "جد الاحتباس الحراري" البروفيسور والاس سميث بروكر |  2019-02-19 11:16:15 المحكمة تعدل بند اتهام رائد رشرش من المغار المتهم بقتل صديقته تهيلا نجار من جينوسار للقتل غير المتعمد |  2019-02-19 10:52:30 اتهام 3 شبان من النقب بقتل وتعذيب حيوانات وسرقة مواشي |  2019-02-19 10:32:26 المحكمة العليا ترفض التماس ابو رومي لانتخابات طمرة |  2019-02-19 10:30:27 شموئيل أبواب في زيارة ميدانية لمجلس محلّي بسمه |  2019-02-19 10:16:58 بريطانيا - أم تتعرض لصدمة بعد ولادة طفلتها بـسن مكتملة |  2019-02-19 10:14:41 ريال مدريد يحدد سعر بيل - بين 120 ل 150 مليون يورو |  2019-02-19 10:11:47 ازالة السلاسل والاقفال عن باب الرحمة في المسجد الاقصى |  2019-02-19 09:27:03 اضرام النار بسيارة معلم مدرسة في جلجولية |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

بدها كتير توضيح



  |     |   اضافة تعليق



(1)

في موسم الاستفتاءات نريد حراكاً شعبياً وليس استفتاءات مجهولة الهوية من أجل عدم ضياع الصوت العربي.  هذه الاستفتاءات هي فكرة, أحياناً يرغب من خلالها التلاعب..   لقد قيل الكثير في الماضي حول بشاعة الاستفتاءات وتصرفات وادعاءات من يرفعونها, وحول التحايل في الأسئلة وحول توتر أوتار أصواتهم, وحول الوسط الذي يتم فيه الاستفتاء والمشاركة الحقيقية وعدد المشاركين.   لن نتساءل حول ما سيكون لأنه سابق لأوانه.  إن الاستفتاءات مثل المثل القائل: كذب المنجمون ولو صدقوا! وهنا كذبت الاستفتاءات ولو صدقت. *  *  *  *  (2)  يحدث في البلاد.. فضيحة الجنس مقابل التعيين القضائي. أيفي ناڤيه, رئيس نقابة المحامين, متورط بتهم علاقات جنسية مقابل دعم التعيين في سلك القضاء.. علها تعيد الى ما كان قد نُشر سابقاً حول المعايير غير الصحيحة في تعيين قضاة كانت حولها الكثير من التساؤلات خلال السنوات الماضية.  *  *  *  * (3)  ما زال تاج الشوك ينزف دماً على جبين المسيح في حيفا.   مهما كان الأمر, ابتعدوا عن الرموز الدينية لأنها ليست للعب.. حتى أنها لا يجوز التلاعب بها على الوثنيين. أما أن يعتبرها البعض فناً فهذا غير مقبول أن يبقى الدين ورموزه بين الإنسان وبين ربه.. *  *  *  * (4)يبدو أن الحروب التي خاضتها أمريكا لم ينظر إليها ترامپ كإنجاز.  الرئيس الحالي يكشف عن إستراتيجية العودة الى "حرب النجوم" لتنقل الى الفضاء.   
  *  *  *  *(5)إن من خسر  من هروب المواطنة السعودية رهف القنون من بلادها الى كندا طالبة اللجوء السياسي هو السعودية.. المشكلة هي في مفاهيم السعودية لحرية المرأة وأبسط حقوقها.. عليهم إتقان التعامل مع نصف المجتمع.  هي من رموز النساء السعوديات المطالبات بإزالة القوانين الجائرة عليهن وحقهن في العيش باحترام.. لكن متى يحصل ذلك..؟؟ 
على أثر الجريمة البشعة في الطيرة سيترك المجتمع لغة الرصاص ويستبدله بلغة الحوار والتفاهم.  إذا كنا الى هذا الحد شاطرين ونعرف أن مستقبل أولادنا في خطر وأن الجريمة تتربص وتخرب بيوتنا وأنها مؤامرة ومخطط شيطاني, لماذا لا نواجه المصير بأنفسنا؟؟ الا يكفي أننا أودعناها في غير مكانها وإلا فإن الضياع الذي يلف بمجتمعنا اليوم سوف يكون, لا سمح الله, جنة الغد.وكأن جريمة قتل النساء في مجتمعنا نجحت في ملاحقتنا في الخارج.. في استراليا.. حيث قُتلت الطالبة الجامعية آية مصاروة من باقة الغربية.. أصبح "وطننا" هناك مثل وطننا هنا..
ڤيدا مشعور
بدها كتير توضيح




كلمات متعلقة

بدها, كتير, توضيح,

تابعونــا

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...

صك الغفران صك الغفران 2019-02-07 | 20:00:26

زيارة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الى إمارة ابو ظبي للإعلان عن...

صوت المرأة صوت المرأة 2019-01-31 | 20:05:07

صوت المرأة مما لا شك فيه أن للمرأة مكانة بارزة في السياسة وتبوّأت الحكم وأثبتت...

قوائم قوائم 2019-01-24 | 19:53:38

قوائم ... ومفردها قائمة.. نعيش تشكيلها منذ عشرات السنين... قبيل الانتخابات.. ثمرات...

نكبة الانتخابات نكبة الانتخابات 2019-01-10 | 20:00:40

لا يسع المواطن العربي سوى أن يبدي يأسه مما سيجري على حلبة الانتخابات القادمة, خاصة...

الدواعش الجدد.... الدواعش الجدد.... 2019-01-03 | 20:00:20

ما يزيد من الإحساس أن أموراً خطيرة تجري في مناطق السلطة الفلسطينية هي تصريحات...

مِن الظُلْمَة الى النور مِن الظُلْمَة الى النور 2018-12-27 | 20:11:56

بعد أربعة أيام يستقبل العالم العام الجديد.. كل عام والجميع بألف خير... هذه الجملة...

في براثن الحاسوب في براثن الحاسوب 2018-12-20 | 20:00:42

قبل أن يجف الحبر من قلمي الذي كتبت به مقالة الأسبوع الماضي حول استشراء العنف في...

"الخزي والعار" "الخزي والعار" 2018-12-13 | 19:59:57

جملة "الخزي والعار" لا تفي ولا تكفي لوصف جريمة قتل إيمان عوض من عكا. يبدو أن مقتل...

الخط الأحمر... الخط الأحمر... 2018-12-06 | 20:44:34

تنتشر مشكلة العنف في أنحاء العالم, ولكن الحديث الأكبر اليوم يتركز حول مشكلة العنف...