تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2018-11-18 00:50:47 فرنسا: قتلى وجرحى رفضاً لارتفاع أسعار الوقود |  2018-11-18 00:48:37 اليوم:لقاء حاسم بين نتنياهو وكحلون |  2018-11-17 21:12:46 الزيارة السنوية لمقام السيد ابو عبد الله في عسفيا |  2018-11-17 21:09:38 تقدم بصفقة تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل |  2018-11-17 21:06:23 الناصرة:الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد السلام |  2018-11-17 19:41:18 مطاردة فتى (16عاما)وضبط بندقية وذخيرة في تل السبع |  2018-11-17 19:33:57 رائد زبيدات ينظم مأدبة طعام بعد فوزه برئاسة مجلس بسمة طبعون |  2018-11-17 19:30:17 اصابة شابين بجراح خطيرة ومتوسطة باطلاق نار في كابول |  2018-11-17 18:23:48 هل تعلم ماذا يفعل الشاي بالجسم بعد الغداء؟ |  2018-11-17 18:17:34 مسابقة لوحة السلام للرسم برعاية نادي الليونز الناصرة |  2018-11-17 17:44:42 الرينة:نقل الصلاحيات لرئيس المجلس المحلي جميل بصول |  2018-11-17 15:41:47 مصرع سائق دراجة نارية في حادث طرق مروع بالمركز |  2018-11-17 15:32:49 تل السبع:اطلاق نار كثيف اثر شجار عائلي |  2018-11-17 14:47:56 هبوط اضطراري بسلام لطائرة في مطار اللد اثر عطل بالمكابح |  2018-11-17 14:36:41 الأهلية أم الفحم تسلط الضوء على مصطلح "مواطنة رقمية صالحة " في ورشة عمل مع الأمهات |

الرئيسية | اجتماعيات



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

ثانوية خديجة ام الفحم تحصد المرتبة الاولى وتنال جائزة المدرسة المتميزة



  |   الصنارة نت   |   اضافة تعليق



حصدت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم المرتبة الاولى بقائمة المدارس المتميزة قطريا ومحليا ونالت المرتبة الاولى مع جائزة  المدرسة المتميزة بمنحة قدرها 8,326 شاقلا لكل معلم ومعلمة في المدرسة. هذا التقييم يأتي بعدة مجالات اهمها: التفوق العلمي ونسبة الاستحقاق العالية لشهادات البجروت وزيادة عدد التخصصات بمستوى 5 وحدات,  منع التسرّب، الالتزام الذاتي لصالح المجتمع المحلي والتربية للقيم السامية, الاجواء الحميمية في المدرسة واحتواء الطلاب وبالذات طلاب التّربية الخّاصة.


حسب المعطيات الرسمية التي نشرتها وزارة المعارف فإنها قررت منح جوائز قيمة للمدارس المتميزة بعدة مجالات هامة وعلى رأسها وفي المرتبة الاولى تألقت ثانوية خديجة لكونها قد تميزت بجميع تلك المجالات التي فحصتها الوزارة بكل المدارس في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي. حيث كانت ثانوية خديجة ام الفحم سباقة بهذه المجالات التي بها استحقت هذه المرتبة الاولى قطريا ومحليا, كالتالي: 


أولا, استحقت ثانوية خديجة المرتبة الاولى قطريا بفضل تفوق طالباتها بتحصيل البجروت بشهادات ذات جودة عالية  بمسار الاوائل للمتفوقات (بمعدل استحقاق بجروت يضاهي 96%)  الى جانب تفوقها  بالمسار العادي (بمعدل استحقاق يضاهي 60%) بتخصصات جذابة ومتنوعة مع زيادة كبيرة بعدد التخصصات بمستوى 5 وحدات علمية وعادية.

 ثانيا, فازت ثانوية خديجة بالمرتبة الاولى قطريا لما  تميزت به بالمجال الاجتماعي وتنمية المهارات  عبر فعالياتها الزخمة والمتنوعة: مثل تميزها بالمساهمة الفاعلة ببازار المنتجات المبتكرة,  مشاركتهن بدورات تنمية بشرية لتقوية الثقة بالنفس والتي تسهل على الطالبات الانخراط بالأطر المجتمعية ودورات فنون ترعى مواهبهن ومع مشاركتهن بمعارض فنية محلية وقطرية, والتواصل مع الأطر المجتمعية ومشروع المدرسة الجماهيرية ومشروع الالتزام الذاتي, حيث ان الطالبات يتدربن على العطاء لأهل مدينتهن مما يساهم بتقوية الثقة بالنفس وحب المبادرة ومساعدة الغير للنهوض بالمدينة عبر فعاليات ناجحة وسباقة بتميزها.

 ثالثا, نالت ثانوية خديجة المرتبة الاولى قطريا لما تتميز به بالتربية للقيم السامية التي تصب في طريق تنشئة جيل واع ذي مبادئ اخلاقية وعلمية سامية, حيث شاركت وتشارك الطالبات بفعاليات تشمل ورشات عمل ومحاضرات لخبراء واختصاصيين بمجالات تنمية القيم والمبادئ السليمة. 

رابعا, تألقت ثانوية خديجة بالمرتبة الاولى قطريا لما تتميز به من الأجواء الحميمية في المدرسة واحتواء الطالبات, حيث توفر لكل طالبة البيئة الداعمة والدافئة عبر  هيئة تدريسية متمكنة وانسانية وطواقم استشارة وادارة وتربية تمنح العناية الحميمية والمتابعة الفردية بجميع المسارات: مسار الاوائل للمتفوقات والمسار العادي,  حتى أن طالبات المدرسة من مسار الاوائل ومن المسار العادي تألقن وابدعن بفضل رعاية مواهبهن فشاركن بمعارض قطرية علمية وفنية مثل معرض الرسم والنحت والفنون بلوحات فنية رائعة اعجبت الفنانين والاختصاصيين ومفتشة الفنون الوزارية الذين انبهروا بإبداعاتهن تلك واختاروها لتعرض قطريا في مقر وزارة المعارف لواء حيفا . خامسا, برزت ثانوية خديجة بالمرتبة الاولى قطريا لما تتميز به من نجاح كامل بمنع التسرّب وذلك عبر متابعتها الفردية لكل طالبة من خلال الطواقم المدرسية الفاعلة (طاقم الاستشارة والمربون والادارة والهيئة التدريسية بالتنسيق مع قسم المعارف البلدي).

وكان لفوز ثانوية خديجة النموذجية بالجائزة وبالمرتبة الاولى صدى واسع قطريا ومحليا: حيث احتفى الجميع بهذا الحدث البارز عبر وسائل الاعلام وبالشبكات الاجتماعية. وزارة المعارف افتتحت التهاني للمدرسة, حيث بعثت مباركتها, برسالة مطولة وتفصيلية, للمدرسة لفوزها بهذه المرتبة المشرفة الاولى قطريا.

 والسيد صالح طه مدير المفتشين الوزاري المسؤول عن مدارس ام الفحم والمنطقة بارك للمدرسة انجازها برسالة ملؤها الغبطة  بعثها لمدير المدرسة محمد انيس محاميد قائلا: " الف مبروك لمدير مدرسة خديجة الثانوية الاخ ابو انيس ولطاقم الهيئة التدريسية على النتيجة المشرفة بحصولهم على جائزة التميز العملي لتقدمهم التحصيلي في نتائج البجروت والمعايير الاخرى من ضمن ال٣٣ مدرسه في الوسط العربي و٢٩٢ على مستوى الدولة. سيحصل كل معلم على مكافأة مادية مشرفة ازاء هذا الانجاز . كل الاحترام". 

 اما السيد مدحت زحالقة, مدير المفتشين الوزاري المتقاعد والمسؤول سابقا عن مدارس ام الفحم والمنطقة, فقد بعث برسالة تهنئة عاجلة لثانوية خديجة ام الفحم عبر مديرها محمد انيس, حيث كتب السيد مدحت زحالقة: " فخورون بك وبكم وبقيادتكم الحكيمة. الف مبروك". كما بارك للمدرسة لفيف من الاهالي ومندوبون عن لجنة اولياء الامور المدرسية وغيرهم الكثير.

وفي تعليق على هذا الخبر السعيد قال مدير ثانوية خديجة ام الفحم, المربي محمد انيس محاميد: "انه لمن دواعي سروري المفعم بالفخر والاعتزاز بالهيئة التدريسية الرائعة وطالباتنا  المتميزات واهاليهن الذين استودعونا زهراتهم, فإنني ازف لهم ولعموم اهل مدينتنا والمنطقة عموما هذا الخبر السار الذي لم يأت من فراغ, حقيقة, فمدرستنا دأبت دائما على هذه المعايير التي استحقت بها هذه الجائزة الاولى قطريا من وزارة المعارف لما تحلت وتتحلى به دائما من حرص على تنشئة جيل واع من الطالبات يواكب متطلبات العصر مع التمسك بالقيم والحرص على العطاء للمجتمع وصولا الى اعلى التخصصات الاكاديمية والابداع في شتى المجالات كما تشهد لنا بذلك الاجيال المتعاقبة المتميزة من خريجاتنا, وسنستمر بهذا التألق بفضل الله اولا, ثم بفضل جهود العاملين عموما والهيئة التدريسية بشكل خاص في ثانوية خديجة, لتستمر خريجاتنا بدخول الجامعات والمعاهد العليا ولتعود منها خريجاتنا بالشهادات المتفوقة بأعلى التخصصات, التي تثبت أن جائزة اليوم, الى جانب الجوائز السابقة من مفتشي البيولوجيا والكيمياء والبيئة والحاسوب والمدنيات وعلم النفس وعلم الاجتماع وادب الاطفال والتاريخ واللغات والفنون وغيرها الكثير, ما هي الا غيض من فيض تميز وامتياز وتألق ثانوية خديجة النموذجية أم الفحم قطريا ومحليا, وسنظل نفخر بهيئتنا التدريسية المتميزة وطواقمنا الفعالة وطالباتنا الرائعات مما  يغبطنا عليه الكثيرون. كما نعاهد الجميع على مواصلة درب التألق والريادة قطريا ومحليا لنسبق الكثيرين".

وزير المعارف: "انا فخور جدّا ان أقف في رأس الهرم لجهاز التّعليم وفخور بهذه الطواقم التربويّة التي تعمل جاهدة لإعطاء وتوفير جهاز تعليم ذي جودة عالية.. سنة مليئة بالإنجازات والتّحديات. أريد أن أبارك لجميع المدارس التي حصلت على الجائزة وأنا على يقين بأنّ هذه الطواقم التّربوية المدرسية ستقودنا إلى الأمام وستوفّر جهاز تعليم رائع لأولادنا. أتمنّى لكم سنة دراسيّة موفّقة".

المدير العام لوزارة المعارف شموئيل أبوآب:  "المدارس الفائزة (ومنها ثانوية خديجة) بهذه الجوائز خطت خطوات رائعة في هذا الاتّجاه وكذلك طوّرت مدارسها في اتجاه التّقدّم, أبارك كل الطواقم التّعليميّة التي قامت بجهود كبيره لإحداث هذا التّغيير عند الطلاب  وفي المجتمع كذلك اعطاء أهميّة كبيرة لموضوع القيم  والتميّز".




كلمات متعلقة

ثانوية, خديجة, ام, الفحم, تحصد, المرتبة, الاولى, وتنال, جائزة, المدرسة, المتميزة,

تابعونــا

يوم الحذر على الطرق في مدرسة المتنبي الاعدادية طمره‎ يوم الحذر على الطرق في مدرسة المتنبي الاعدادية طمره‎ 2018-11-15 | 14:25:05

ضمن الفعاليات الثقافيّة التوعويّة والإرشاديّة، نظّمت مدرسة المتنبي الإعداديّة-...

يوم النّظافة في مدرسة البصلية شفاعمرو‎ يوم النّظافة في مدرسة البصلية شفاعمرو‎ 2018-11-15 | 08:03:51

قام طلاب مدرسة البصلية في شفاعمرو يوم الأربعاء 14.11.2018 ومن جميع الطبقات بالمشاركة...

يوم التسامح وتقبل الاخر في ثانوية ديرحنا يوم التسامح وتقبل الاخر في ثانوية ديرحنا 2018-11-12 | 14:17:52

تحت رعاية وزارة الأديان والمدرسه الثانويه الشامله أقيمت اليوم في المدرسه عدة...

يوم المبيعات في مدرسة وادي النسور الإعداديّة - أم الفحم‎ يوم المبيعات في مدرسة وادي النسور الإعداديّة - أم الفحم‎ 2018-11-12 | 10:23:07

نظّمَ قسم التّربية الاجتماعيّة في مدرسة وادي النّسور الإعدادية – أم الفحم...

انطلاق مشروعي القارئ الصغير والكتابة الابداعية بكفرمندا انطلاق مشروعي القارئ الصغير والكتابة الابداعية بكفرمندا 2018-11-09 | 09:47:46

انطلاق مشروعي القارئ الصغير والكتابة الإبداعية في مدارس كفر مندا...

انطلاق  الااسبوع القطري للحذر على الطرقات في المدارس انطلاق الااسبوع القطري للحذر على الطرقات في المدارس 2018-11-05 | 10:18:24

في اطار الاسبوع القطري للحذر في الطرقات ستقوم المؤسّسات التّعليميّة بتخصيص...

وسيم حسن رئيساً لمجلس طلاب مدرسة الفرنسيسكان الناصرة وسيم حسن رئيساً لمجلس طلاب مدرسة الفرنسيسكان الناصرة 2018-10-29 | 11:30:42

جرت إنتخابات مجلس طلاب مدرسة راهبات الفرنسيسكان للمرحلتين الإعدادية والثانوية...

مركز التطوير المهني في كلية سخنين لتأهيل المعلمين وكوكبة جديدة من  "موجّهي المجموعات" مركز التطوير المهني في كلية سخنين لتأهيل المعلمين وكوكبة جديدة من "موجّهي المجموعات" 2018-10-29 | 10:22:13

ضمن الفعاليات المتعددة والاستكمالات المختلفة التي تقام تحت اشراف مركز التطوير...

حلا أبو أحمد رئيسة لمجلس الطلاب زهراء الناصرة‎ حلا أبو أحمد رئيسة لمجلس الطلاب زهراء الناصرة‎ 2018-10-28 | 08:37:09

بعد أسبوع من الحملة الدعائية النزيهة، فازت الطالبة حلا أبو احمد برئاسة مجلس...

مشاركة طلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين بمشروع ريادي بمبادرة رئيس الدولة مشاركة طلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين بمشروع ريادي بمبادرة رئيس الدولة 2018-10-25 | 10:40:02

تشارك كلية سخنين - كلية اكاديمية لأعداد المعلمين في مساق خاص "الامل الإسرائيلي"...