تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-01-24 10:59:48 جعفر فرح يترشح لانتخابات الكنيست المقبلة مع الجبهة |  2019-01-24 10:20:05 بالخطأ.. الكشف عن أسعار أجهزة غالاكسي "إس 10" |  2019-01-24 10:20:35 اغتصاب أميركية بحالة غيبوبة.. والمستشفى في ذهول |  2019-01-24 10:06:05 طرعان - المصادقة على ميزانية عام 2019 بقيمة 74 مليون شيكل |  2019-01-24 09:39:45 اتفاقية عمل جماعية أولى للعاملين في برنامج "ﻜﺍﺮﻳﭫ" |  2019-01-24 09:27:50 كفر سميع - وفاة ايهاب زيد فلاح 25 عاما خلال العلاج في الولايات المتحدة بعد معاناة مع مرض عضال |  2019-01-24 09:13:28 طمرة - ملثم يقتحم بيتا وطفلة تباغته فيدفعها ويهرب |  2019-01-24 09:06:56 اتهام قاصر يهودي بقتل الفلسطينية عائشة الرابي دون عمد |  2019-01-24 09:04:55 66 قتيلا في انفجار خط أنابيب وسط المكسيك |  2019-01-24 08:37:58 فيديو وصور - رئيسان لفنزويلا وسط انقسام عالمي |  2019-01-24 08:31:11 سولم:عبد الكريم يوسف زعبي (ابو عامر) في ذمة الله |  2019-01-24 08:28:26 نجم البريميرليغ في عداد الأموات.. وواقعة غريبة قبل الاختفاء |  2019-01-24 06:05:26 مادورو يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة |  2019-01-24 06:03:07 تواصل الأجواء اللطيفة نهاراً والباردة ليلاً |  2019-01-23 19:47:19 اعتقال 3 اشخاص خلال تظاهرة تضامنية مع الاسرى في حيفا |

الرئيسية | صحة



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

إصابات الدماغ تؤدي إلى الانتحار!



  |   وكالات   |   اضافة تعليق



وجدت دراسة دنماركية أن الذين يعانون من إصابات الدماغ أكثر عرضة للوفاة بالانتحار على نحو مضاعف تقريبا، مقارنة بأولئك الذين ليس لديهم تاريخ من الإصابات مثل الارتجاجات وكسور الجمجمة.



وقال الباحثون إن واحدة من كل 20 حالة انتحار تحدث بسبب تلف في الدماغ، ناتج عن حوادث الطرقات أو الاعتداءات أو السقوط.

وبحث المعهد الدنماركي للأبحاث لمنع الانتحار، في السجلات الطبية لأكثر من 7.4 ملايين شخص بعمر 10 سنوات فما فوق، على مدار 34 عاما، من 1980 إلى 2014، حيث خضع خلال تلك الفترة حوالي 568 ألف شخص، أو 7.6% من العينة، للعلاج من إصابات دماغية.


ووجد الباحثون أنه بحلول عام 2014، توفي ما مجموعه 34529 شخصا بسبب الانتحار، وكان معدل الانتحار بين أولئك الذين ليس لديهم تاريخ مع إصابات الدماغ، 20 حالة لكل 100 ألف شخص في السنة، مقارنة بـ41 حالة لكل 100 ألف شخص في السنة بين أولئك الذين تعرضوا لإصابات في الرأس.


وقال قائد الدراسة، تريني مادسين، من معهد البحوث الدنماركية للوقاية من الانتحار ومركز الطب النفسي في كوبنهاغن في الدنمارك: "يمكن أن تؤثر ضربة الرأس على وظائف الدماغ، ويمكن أن تسبب مشاكل نفسية، وبالتالي تزيد من خطر الانتحار".


وأوضح مادسين عبر بريد إلكتروني: "على الرغم من أننا وجدنا أن الخطر النسبي للانتحار تضاعف تقريبا بعد الإصابة الدماغية، إلا أن الخطر المطلق على الانتحار ما يزال منخفضا".

وأشار مادسين إلى أنه من بين جميع الأشخاص في الدراسة الذين تلقوا العلاج من إصابات في الدماغ، انتحر 0.62%.


وكان المصابون بـ "صدمة إصابات الدماغ الرضية" (TBI)، أكثر عرضة بنسبة 2.4% مرة للانتحار مقارنة بالأفراد الذين لم يصابوا بجروح في الدماغ، حيث أن الذين يعانون من كسور في الجمجمة معرضون لخطر الانتحار بمعدل الضعف، مقارنة بمن لا يعانون من هذه الاصابات.


حتى الأشخاص الذين يعانون من إصابات دماغية أكثر اعتدالا مثل الارتجاجات دون أي دليل على حدوث الكسر، كانوا أكثر عرضة بنسبة 81% للانتحار من الأفراد الذين ليس لديهم تاريخ مماثل.


ووجدت الدراسة أيضا أن زيادة المخاطر كانت أكبر خلال الأشهر الستة الأولى بعد العلاج الأولي لإصابات الدماغ.




كلمات متعلقة

إصابات, الدماغ, تؤدي, إلى, الانتحار!,

تابعونــا

عادة خاطئة نتبعها أثناء نزلات البرد تزيد من حالتنا سوءاً عادة خاطئة نتبعها أثناء نزلات البرد تزيد من حالتنا سوءاً 2019-01-24 | 10:20:22

يعاني معظمنا من سيلان الأنف عند الإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد، لذلك لا ننفك...

سموم في "حفاضات الأطفال" !!! سموم في "حفاضات الأطفال" !!! 2019-01-24 | 08:29:17

أظهرت دراسة حديثة نشرتها الوكالة الفرنسية للصحة والسلامة الغذائية والبيئية...

علاج نقص هذا الفيتامين يحمي من أمراض الرئة والإنفلونزا علاج نقص هذا الفيتامين يحمي من أمراض الرئة والإنفلونزا 2019-01-23 | 19:03:24

توصل بحث علمي بريطاني جديد إلى أن مكملات فيتامين D تحد من مخاطر أمراض الرئة...

اكتئاب الأم يؤثر على صحة الأطفال الجسمانية والنفسية اكتئاب الأم يؤثر على صحة الأطفال الجسمانية والنفسية 2019-01-23 | 14:55:51

أظهرت دراسة أن الأطفال الذين لديهم أمهات مكتئبات قد ينتهي بهم المطاف بالإصابة...

أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت 2019-01-23 | 12:44:24

يقول المثل "نحن ما نأكل"، وهذا صحيح إلى حد كبير، إذ يضمن النظام الغذائي السليم صحة...

صعود الدرج يحسن صحة القلب صعود الدرج يحسن صحة القلب 2019-01-23 | 10:23:45

لم يعد الوقت عذرًا لعدم ممارسة الرياضة، حيث وجد بحثٌ جديد أنه حتى بضع دقائق...

"جوع الليل".. كيف تتغلب على إحساسك بالنهم؟ "جوع الليل".. كيف تتغلب على إحساسك بالنهم؟ 2019-01-23 | 09:05:54

تشير العديد من الدراسات الطبية إلى خطورة تناول الطعام ليلا، لكن الكثير من الأشخاص...

"جوع الليل".. كيف تتغلب على إحساسك ؟ "جوع الليل".. كيف تتغلب على إحساسك ؟ 2019-01-22 | 19:51:06

تشير العديد من الدراسات الطبية إلى خطورة تناول الطعام ليلا، لكن الكثير من الأشخاص...

لماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ لماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ 2019-01-22 | 17:14:12

يعاني الكثيرون خلال فصل الشتاء من أعراض البرد والتهاب الحلق وانسداد الأنف، بينما...

السكر والعسل.. أيهما أفضل لمرضى السكري؟ السكر والعسل.. أيهما أفضل لمرضى السكري؟ 2019-01-22 | 14:55:35

السكر والعسل من أكثر العناصر المستخدمة في التحلية، ويعتقد بعض مرضى السكري أن...