تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-02-22 14:39:55 روسيا: أمريكا تنقل قوات وآليات عسكرية إلى فنزويلا |  2019-02-22 14:37:52 شموئيل ابواب يزور عددا من المدارس الكنائسيّة في شمال البلاد |  2019-02-22 14:31:54 "واتس آب" تؤكد وجود خلل مقلق "يفضح" خصوصيتك! |  2019-02-22 14:28:22 سليماني: إيران الدولة الوحيدة التي تدار على أساس إسلامي |  2019-02-22 12:45:12 أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة |  2019-02-22 12:20:56 فيديو - المقدسيون يدخلون باب الرحمة لأول مرة منذ 2003 |  2019-02-22 11:17:47 أمسية صورة وفكرة وجوائز بمدرسة راهبات الفرنسيسكان الناصرة |  2019-02-22 10:38:13 اعتقال 60 شابا من القدس واستعدادات مكثفة للشرطة عشية صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك |  2019-02-22 10:16:32 نتنياهو يلتقي بوتين الاربعاء في موسكو |  2019-02-22 09:25:42 47 قائمة تتنافس في الانتخابات للكنيست .. اليكم التحالفات |  2019-02-22 09:24:45 استعدادات في غزة لـ جمعة "الوفاء لشهداء الحرم الإبراهيمي" |  2019-02-22 09:14:20 خاص بالصنارة- إرتفاع ملحوظ بنسبة الطلاق في البلاد و %13 من الأزواج يتطلقون أول 15 سنة من حياتهم الزوجية |  2019-02-22 08:29:23 إسرائيل تطلق مركبة فضائية إلى القمر |  2019-02-22 08:27:28 المصادقة على تصدير تفاح المزارعين الدروز الى سوريا |  2019-02-22 08:25:47 نتنياهو عن تحالف غانتس ولبيد: نواجه خطراً حقيقياً |

الرئيسية | صحة



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

4 طرق كي تستفيد من أصدقائك في تحسين حياتك؟



  |   وكالات   |   اضافة تعليق



يكثر الحديث عن مزايا الصداقة والصديق الجيد، كما من الأمور المعروفة على نطاق واسع أن الصديق الذي يعاني من التشاؤم بشكل مفرط، يمكن أن يسبب لصديقه عدوى الاكتئاب. أما الصديق الجيد فهو الذي يقدم لك الدعم خلال الأوقات الصعبة، ويشجعك على أن تصبح الشخص الذي تحلم دائما بأن تكونه. وصدق المثل القائل: "اختر الصديق قبل الطريق".


وهناك 4 طرق تثبت أن صديقك الصدوق يسهم فى تحسين حياتك، بحسب موقع "Care2":

1- إيقاع أسرع وأنشط

أظهرت نتائج الدراسات أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يفضلون إدارة شؤون حياتهم بإيقاع أسرع ولمدى أطول، بعدما استفادوا من خوض أصدقائهم تجارب مماثلة. إن الصديق النشيط يشجع صديقه على نبذ الكسل واتباع نمط حياة نشط بما يجلب لك شعورا بالرضا في نهاية المطاف.

2- تحسين الصحة

إن صحبة صديق يتناول الطعام الصحي لهو أمر جيد، حيث يمنحك ميزة التوازن في تناول الطعام، إذ تبين من خلال الدراسات أن أولئك الذين يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية وإيجابية يتمتعون باتزان في ضغط الدم، وتحسن في إفراز الجسم للهرمونات، بالإضافة إلى اكتسابهم لأنظمة مناعية أقوى بل وتقل نسبة إصابتهم بالالتهابات.

3- زيادة الذكاء

يصبح الإنسان أكثر ذكاء كلما أحاط نفسه بأشخاص يتمتعون بالذكاء وتنوع المواهب. أظهرت الدراسات أن وجود شبكة اجتماعية داعمة – حتى ولو كانت شبكة افتراضية على فيسبوك أو إنستغرام – فإن هذا يمكن أن يساعدك في معرفة المزيد من المعلومات. ومع ذلك، فإن الصداقات الافتراضية أقل قيمة من الصداقات الواقعية بين شخصين بطريقة مباشرة يتبادلان المعلومات والمعرفة في نواحٍ مختلفة.

4- هجر العادات السلبية

إن الصديق مرآة لصديقه. إذا كنت تحاول الإقلاع عن التدخين ولكن لديك صديق يدخن، فربما تكون محاولاتك أكثر صعوبة، لذلك من المهم أن تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذين يشجعونك على تبني عادات جديدة ونظيفة.

غالباً ما يحاول الأشخاص غير القادرين على ترك عاداتهم السيئة منعك من النجاح عن طريق سرد العذر بعد العذر. لا أحد يريد أن يكون الفاشل وحده. لا تدع نفسك تقع في هذا الفخ. ابحث عن صديق جيد يدعم تطوير عاداتك الصحية من خلال تجسيد للإيجابية في حياتك.

أصدقاؤنا مهمون للغاية لعافيتنا، لذا خصص بعض الوقت للتفكير في كيفية الاستفادة من أصدقائك لتحسين حياتك، سواء كانت فكرية أو عاطفية أو روحية أو جسدية. إن الأصدقاء الحقيقيين هم هدية حقيقية، حاول أن تشعرهم دائما بمدى تقديرك لهم.
4 طرق كي تستفيد من أصدقائك في تحسين حياتك؟




كلمات متعلقة

4, طرق, كي, تستفيد, من, أصدقائك, في, تحسين, حياتك؟,

تابعونــا

مواد غذائية تمنع خطر الإصابة بسرطان قاتل مواد غذائية تمنع خطر الإصابة بسرطان قاتل 2019-02-22 | 14:30:58

كشفت دراسة حديثة أن الفصيلة الثومية من الخضروات التي تشمل الثوم والكراث والثوم...

تطوير "صاروخ موجه" يستهدف سرطان الثدي بـ "رأس حربي"! تطوير "صاروخ موجه" يستهدف سرطان الثدي بـ "رأس حربي"! 2019-02-22 | 11:39:46

قال خبير إن عقارا "سحريا" جديدا يمكن أن يغير طريقة علاج النساء المصابات بأحد أكثر...

رغم رائحتهما الكريهة.. الثوم والبصل سلاحك ضد مرض خطير رغم رائحتهما الكريهة.. الثوم والبصل سلاحك ضد مرض خطير 2019-02-22 | 08:41:18

يحجم كثيرون عن تناول البصل بسبب رائحته النفاذة الكريهة، إلا أن أولئك يجهلون أنهم...

5 خطوات تخلصك من المخاوف وتحسن تركيزك! 5 خطوات تخلصك من المخاوف وتحسن تركيزك! 2019-02-21 | 20:04:18

بإمكان تقنيات التنفس و #التأمل_الذاتي أن تساعد لحد كبير في تحسين التركيز والحفاظ...

لأول مرة .. اختبار دواء وقف الشيخوخة على البشر لأول مرة .. اختبار دواء وقف الشيخوخة على البشر 2019-02-21 | 14:30:21

أجرى علماء جامعة تكساس في مدينة أوستن بالولايات المتحدة أول اختبار سريري لمجموعة...

تمرين بسيط ينقذ حياة الرجال! تمرين بسيط ينقذ حياة الرجال! 2019-02-21 | 12:00:20

وجدت دراسة جديدة أن القدرة على القيام بأكثر من 10 تمارين ضغط تخفض خطر الإصابة...

حفنة مكسرات يوميا تحمي من "مرض العصر" حفنة مكسرات يوميا تحمي من "مرض العصر" 2019-02-21 | 10:30:45

كشفت دراسة طبية حديثة، أن تناول حفنة من المكسرات يوميا، مثل الكاجو والفستق والجوز...

ست علامات تدل على ضعف عمل الغدة الدرقية ست علامات تدل على ضعف عمل الغدة الدرقية 2019-02-21 | 08:59:00

تقع الغدة الدرقية وهي أبرز الغدد الصماء في جسم الإنسان، أمام القصبة الهوائية، حيث...

المكسرات.. وصية طبية لمرضى السكري لهذا السبب المكسرات.. وصية طبية لمرضى السكري لهذا السبب 2019-02-20 | 22:18:45

أشارت دراسة أميركية إلى أن مرضى السكري الذين يتناولون المكسرات بانتظام ربما...

اليكم فوائد السبانخ في الرجيم اليكم فوائد السبانخ في الرجيم 2019-02-20 | 15:45:46

فوائد السبانخ في الرجيم المخسس وخسارة الوزن مثبتة في دراسة سويديَّة تحدَّثت عن...