تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2018-07-19 16:17:49 حماس توافق على الورقة المصرية |  2018-07-19 16:12:25 عمران كنانة مرشح جبهة يافة الناصرة للانتخابات المقبلة |  2018-07-19 16:03:41 مجلس عمال لواء الناصرة يعقد جلسة سكرتارية خاصة لتكريم النقابي الجبهوي جهاد عقل |  2018-07-19 16:01:38 تفاعل تاريخي مع صورة رونالدو بقميص يوفنتوس |  2018-07-19 15:45:54 مصادر فلسطينية : شهيد و3 إصابات في قصف إسرائيلي |  2018-07-19 15:38:46 الجمعة 27 تموز .. أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن |  2018-07-19 15:41:01 655 مليون شخص تفاعلوا مع المونديال عبر فيسبوك وإنستغرام |  2018-07-19 15:23:00 فيديو - اتهام شابين من طمرة باطلاق نار وسرقة محطتي وقود |  2018-07-19 15:10:57 الفيفا : تقنية الفيديو ساعدت بنجاح التحكيم في المونديال |  2018-07-19 15:10:37 غزة: نفاد غاز الطهي بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم |  2018-07-19 14:25:13 دوف حنين: قانون القومية وصمة عار سنواصل النضال ليتمّْ شطبه من كتاب القوانين |  2018-07-19 14:23:53 بوتين وترامب يتفقان على منع مواجهة بين إيران وإسرائيل |  2018-07-19 13:49:12 رونالدو يترك 19 ألف يورو بقشيش لعمال وموظفي فندق يوناني |  2018-07-19 13:12:54 بأقل من دقيقة حصلت جيجي حديد على 1.3 مليون دولار ؟‎ |  2018-07-19 12:35:02 المصادقة نهائيا على قانون يمنع تشغيل أبناء الشبيبة في مواقع البناء |

الرئيسية | محلي



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

بلدية الناصرة : اسقاط الميزانية قرار سياسي ومناكفة تقودها الجبهة .... جبهة الناصرة : علي سلام وحده يتحمل المسؤولية



  |   الصنارة نت   |   اضافة تعليق



جاء في بيان من بلدية الناصرة اليوم الثلاثاء بعد حل المجلس البلدي اثر فشل تمرير الميزانية والتصويت عليها :"  ايها الطامحون لناصرة متطورة يشارك كل واحدٍ منكم من موقعه مسيرة رئيس البلدية في تقدمّها وتطوّرها ورفعتها وتميّزها.


ايها الحاملون في قلوبكم محبّتها والاخلاص لها تحمونها ببؤبؤ العين وتصونون وحدتها ومستقبلها.

ايها الاخوة الاعزاء

التئم المجلس البلدي في مدينة الناصرة مساء الامس الاثنين الموافق 2.7.2018 ليصادق على ميزانية البلدية لعام 2018 للمرة الثالثة على التوالي بحيث تكون هذه الجلسة هي الاخيرة وتكون فرصة المصادقة على الميزانية حبل النجاة لمنع حل المجلس البلدي وانهاء صلاحياته في ان يقود المدينة حتى الانتخابات القادمة التي ستكون في 30.10.2018 وهذا هو الامر الطبيعي لمنتخبي الجمهور اعضاء البلدية من كافة الاطراف. هدفهم هو مصلحة المدينة اعمارها وتطويرها وتقديم الخدمات لسكانها واهلها ومؤسساتها ومعاهدها ومرافقها الكثيرة.


لكن ما حدث كان امر خرج به اعضاء المعارضة عن اصالة الناصرة وطعنوها في خاصرتها، جاؤوا الى الجلسة لا ليناقشوا تفاصيل الميزانية والتداول فيها ولا ليقترحوا شيئاً حول بنودها او تفاصيلها بل رفعوا ايديهم كالدمى يأتمرون برغبة ذلك المهزوم الذي يختبئ خلف الكواليس بعد ان لفظه الناس في الحملة الانتخابية السابقة.


جاؤوا مشمرين عن ايديهم في محاولة لوقف عجلة التقدّم والتطوّر والاعمار التي يقودها رئيس البلدية السيد علي سلام الذي كرّس ميزانيات السنوات الاربع السابقة لتطوير المدينة فبنى وعّمر وصنع في اربعة اعوام ونصف ما لم يصنعوه في اربعين عام قضوها يحلبون مقدّرات المدينة ويجيروها للرفاق الكسالى المحيطين.


انهم كشأنهم دائماً حتى في تعيين جلسة للبلدية آثروا المناكفات السياسية على النوايا المخلصة فذهبوا للمحاكم هذه اللعنة التي حلّت عليهم يوقظوها من جديد.


فلول الجبهة الحاقدة، الضعيفة، الفاشلة تحاول ان تبهر الناس انها استطاعت ان تسقط الميزانية وتحل المجلس البلدي وهنا نود ان نذكرهم بقصيدة للراحل توفيق زياد: "ان هذا النصر شرّ من هزيمة". وان العمى السياسي لشباب التغيير ولممثل الاصلاح والتغيير دعّم نهجهم وساعدهم على احراز "نصر مؤقت" هزيل ضعيف.


ان اسقاط ميزانية البلدية لعام 2018 والتي بها زيادة 7 مليون شيكل عن العام الفائت هو قرار سياسي ومناكفة وفرصة يحاولون من خلالها الاشارة الى وجودهم بعدما تناساهم الناس، وزوبعة يريدون بها تذكير اهل الناصرة بوجودهم البائس.


امام رجل غدى نموذج للقيادة في السلطات المحلية العربية وبشكل عام في البلاد رجل بلدوزر يوصل الليل بالنهار ويعمل بجد وجهد ومثابرة وعزم واصرار واستطاع ان يبهر الناس بإنجازاته ومشاريعه التي فاقت المتوقع.


ايها الناس الذين نحبهم، نحن نسير باتجاه استحقاق الانتخابات انتم القادرون على التمييز بين من خدم الناس وعمل وضحى وبين حاملي شعارات "الصفحة الجديدة" وترهات حزب بائد كشفه الناس.


انتم القادرون في المعركة الانتخابية القادمة ان تعيدوا علي سلام رئيساً لبلدية الناصرة بمحبتكم وتقديركم ودعمكم وانتم القادرون على معاقبة من اراد بالمدينة سوءاً فحل مجلسها قبل الانتخابات بثلاثة اشهر معتقداً انه بهذا سيحظى بدعم الناس…


قولوا للدمى السياسية ولمن يحركها كونه حاقد محبط كفى نريد من يبتسم بوجه الناس ويهتم بوضعهم واحوالهم ويعمل لأجلهم ويحمل في سجلاته انجازات تراها العين تفرح القلب وتعزز الثقة بالنفس والانتماء الحقيقي لهذه المدينة، بلدية حديثة وعصرية، قصر ثقافي، جسر ومنشآت، مدارس جديدة، احياء جديدة، مؤسسات بلدية مثل دار العائلة والطفل في بارك القشلة، والجامعة العربية الاولى في البلاد يحضر تخطيطها ثلاثة مهندسين من الناصرة.


اسقاط الميزانية امر سيء وحل المجلس البلدي كذلك شيء غريب ومستهجن ولكننا ماضون في طريقنا الذي نعرفه، والى أفقنا الواسع.



جبهة الناصرة الديمقراطية: "علي سلام وحده يتحمل المسؤولية وهو يعتمد تضليل المواطن النصراوي"


من جهته حمّل مرشح جبهة الناصرة لرئاسة البلدية، مصعب دخان، رئيس بلدية الناصرة علي سلام "مسؤولية عدم تمرير الميزانية وعدم الحفاظ على ائتلافه".

وقال دخان انه "لا يمكن ان يواصل سلاّم اتهام كتل المعارضة بوقوفها كعقبة امام العمل البلدي، فعدم تمرير الميزانية لا يؤثر على مواصلة تقديم الخدمات او أي عمل اخر تقوم به البلدية"، واضاف دخان " بموجب القانون يتم الصرف حسب الميزانية المقررة لعام 2017 إلى حين المصادقة على الميزانية الجديدة، دون أي علاقة بالميزانية التي تم التصويت عليها في جلسة اليوم". 


وجاء في بيان اصدرته جبهة الناصرة، بعد انتهاء الجلسة ، أن "علي سلام لم ينفذ، على مدار أربع سنوات، وعوده لكتل ائتلافه، وعلى رغم معارضة كتلة الجبهة لسياسة علي سلام، وامتناعها عن التصويت، العام الماضي،عن الميزانية لضمان المصادقة عليها وعدم حل المجلس البلدي، من منطلق التزامها بضمان مصلحة المدينة وأهلها، إلّا أن علي سلام وبعض من داعميه استمروا بالتهجم على الجبهة دون الاكتراث إلى مصلحة المدينة، التي يتحمل علي سلام نفسه مسؤولية توتير أجوائها". واكد البيان "تفصلنا عن انتخابات البلدية شهور قليلة. فلا مكان لحل المجلس البلدي ولا لاحضار لجنة معينة وبما ان السبب الاساس لتمرير الميزانية غير موجود، صوتت كتل المعارضة ضد تمرير الميزانية"


"عدم الشفافية في التعامل مع المجلس البلدي"

واضاف بيان الجبهة: "ان ادارة البلدية لا تكترث للقوانين وللعمل المهني. فرغم مطالبة كتلة الجبهة باحضار تقارير مالية، وفق القانون، كل ثلاثة أشهر، إلّا أن علي سلام لم يُحضر أي تقرير للمجلس البلدي. وهنا يطرح السؤال لماذا يرفض علي سلام أن يحضر هذه التقارير لمناقشتها في المجلس البلدي؟ وكيف يطالب بالتصويت على الميزانية وكسب ثقة أعضاء البلدية؟ اضافة الى عدم الشفافية في التعامل مع الجمهور الواسع ومع أعضاء البلدية من كتل المعارضة، وعدم الاستجابة لطلبات الاطلاع والاستجوابات والتي تتعلق، ايضاً، ببنود أساسية من الميزانية".


وشدد بيان الجبهة ان "هذه الممارسة، اضافة لعدم عرض التقارير المالية الدورية من قبل ادارة البلدية، لا تعطي المجال لكتل المعارضة لمراقبة صرف الميزانية، وبالتالي لا يمكن لأعضاء البلدية التصويت على ميزانية لا يعرفوا كيف تصرف؟".


"عدم عقد لجان المجلس البلدي"

وجاء في البيان ايضا: "من غير المعقول أن تتم المصادقة على الميزانية في ظل عدم انعقاد لجان المجلس البلدي، الذي ينص عليها القانون، لبحث مواضيع مهمة ومركزية تهم المواطن النصراوي، كالتربية والتعليم، العنف، الرفاه، الرياضة، دعم الفرق الرياضية والمؤسسات الاجتماعية والثقافية في المدينة. ان الاستهتار بالعمل المؤسساتي من قِبَل ادارة البلدية الحالية والعمل بصورة انفرادية وغير مهنية، تضر بمصلحة المدينة والخدمات التي تُقدّم لها. فلا يمكن التصويت على ميزانية لم تُبحث باللجان الأساسية والتي ينص عليها القانون. وتؤكد الجبهة أنها ترفض الأسلوب الانفرادي الذي يستخدمه علي سلام وفي تهميش دَور منتخبي الجمهور.


ان محاولة التحريض على أعضاء كتلة الجبهة وباقي أعضاء المعارضة، وربط كل الخدمات والدعم للمؤسسات والفرق الرياضية بالميزانية، هي محاولة بائسة لتضليل المواطن النصراوي، فكما اسلفنا في حال عدم تمرير الميزانية يتم اعتماد ميزانية العام الماضي (2017)، وعلى سبيل المثال لا الحصر ميزانية الدعم للفرق الرياضية المقترحة لعام 2018 اقل من المبلغ الذي شملته ميزانية 2017 . لذلك، نطالب علي سلام بالكف عن التحريض والافتراءات".




كلمات متعلقة

بلدية, الناصرة, :, اسقاط, الميزانية, قرار, سياسي, ومناكفة, تقودها, الجبهة, ...., جبهة, الناصرة, :, علي, سلام, وحده, يتحمل, المسؤولية,

تابعونــا

اللد: اقتحام حفل زفاف من قبل قوات الشرطة يسفر عن اصابات واعتقالات اللد: اقتحام حفل زفاف من قبل قوات الشرطة يسفر عن اصابات واعتقالات 2018-07-19 | 23:57:15

قامت قوات معززة من الشرطة في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس في مدينة اللد...

اختتام المؤتمر العالمي للتربية الموسيقية للطفولة المبكرة في معهد بيت الموسيقى شفاعمرو‎ اختتام المؤتمر العالمي للتربية الموسيقية للطفولة المبكرة في معهد بيت الموسيقى شفاعمرو‎ 2018-07-19 | 23:00:14

اختتم يوم الخميس المنصرم، المؤتمر العالمي، "المسيرة الموسيقية للأطفال"، الذي نظم...

منيب بدارنة مرشحا ثالثا لرئاسة بلدية عرابة منيب بدارنة مرشحا ثالثا لرئاسة بلدية عرابة 2018-07-19 | 22:56:49

تمخضت الفعاليات والتشاورات للحراك الشباب للتغييير في عرابة عن ترشيح المهندس...

اندلاع النيران بسيارة واحراش قرب كوكب ابو الهيجا اندلاع النيران بسيارة واحراش قرب كوكب ابو الهيجا 2018-07-19 | 17:17:52

اندلع حريق هائل مساء اليوم الخميس في الاحراش القريبة من قرية كوكب ابو الهيجا وذلك...

عمران كنانة مرشح جبهة يافة الناصرة للانتخابات المقبلة عمران كنانة مرشح جبهة يافة الناصرة للانتخابات المقبلة 2018-07-19 | 16:12:25

بمشاركة مهيبة من كوادر جبهة يافة الناصرة ووسط أجواء وحدوية اعلنت جبهة يافة...

مجلس عمال لواء الناصرة يعقد جلسة سكرتارية خاصة لتكريم النقابي الجبهوي جهاد عقل مجلس عمال لواء الناصرة يعقد جلسة سكرتارية خاصة لتكريم النقابي الجبهوي جهاد عقل 2018-07-19 | 16:03:41

بمبادرة رئيس مجلس عمال الناصرة النقابي كمال ابو احمد وطاقم العمال وسكرتارية مجلس...

فيديو - اتهام شابين من طمرة باطلاق نار وسرقة محطتي وقود فيديو - اتهام شابين من طمرة باطلاق نار وسرقة محطتي وقود 2018-07-19 | 15:23:00

قدمت لائحة اتهام ضد شابين من مدينة طمرة قاما بالسطو المسلح على محطتي وقود ومحلات...

غزة: نفاد غاز الطهي بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم غزة: نفاد غاز الطهي بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم 2018-07-19 | 15:10:37

أعلنت محطات توزيع غاز الطهي في قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، عن نفاد كميات الغاز...

دوف حنين: قانون القومية وصمة عار سنواصل النضال ليتمّْ شطبه من كتاب القوانين دوف حنين: قانون القومية وصمة عار سنواصل النضال ليتمّْ شطبه من كتاب القوانين 2018-07-19 | 14:25:13

"راية سوداء ارتفعت مساء أمس في قاعة الكنيست فوق نصوص مشروع القانون، سنعمل على...

المصادقة  نهائيا على قانون يمنع تشغيل أبناء الشبيبة في مواقع البناء المصادقة نهائيا على قانون يمنع تشغيل أبناء الشبيبة في مواقع البناء 2018-07-19 | 12:35:02

صادقت لجنة العمل والرفاه في الكنيست يوم أول أمس (الثلاثاء) على لوائح قانونية طرحها...