تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2018-06-22 14:24:06 فابريجاس يقلل من تألق رونالدو ويجد العذر لميسي |  2018-06-22 14:21:34 كشف منظومة تجسس اسرائيلية في لبنان |  2018-06-22 13:00:18 "الصنارة" تشارك في مؤتمر دولي في تركيا حول زراعة الأعضاء |  2018-06-22 13:20:20 فوائد المكملات الغذائية وأضرارها للكبار والأطفال |  2018-06-22 12:44:46 اكتشاف بكتيريا تحدد خصوبة الرجال |  2018-06-22 12:43:17 اتهام مغن مشهور بالتطاول على الرئيس المصري |  2018-06-22 12:35:11 سيميوني غاضب بعد السقوط المدوي للتانجو |  2018-06-22 11:41:07 الأخصائي النفسي د.عامر جرايسي ل"الصنارة":نتائج الفرق العربية تطرح السؤال عن متلازمة الدقيقة ال90 أو اللعب مع صافرة الحكم |  2018-06-22 11:18:13 لاعبو الارجنتين يطالبون باقالة المدرب قبل مباراة نيجيريا |  2018-06-22 10:29:07 جوميز: هناك من تربص لهزيمتنا أمام المكسيك |  2018-06-22 10:13:57 21 عائلة مهددة بالطرد في الأغوار |  2018-06-22 10:09:31 المحامي زكي كمال لـ الصنارة:قائمة الشخصيات الإسرائيلية التي ادينت بالتجسس تؤكد عدم صحة الادعاءات أن العرب يشكلون خطراً امنيا |  2018-06-22 09:29:11 الطقس: جو حار وارتفاع درجات الحرارة |  2018-06-22 08:44:45 12 عاماً على رحيل فارس الصحافة العربية لطفي مشعور |  2018-06-21 16:29:26 اصابتان متوسطتان جراء اصطدام تراكتورون بجدار في ام الفحم |

الرئيسية | رياضة عالمية



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

مونديال روسيا 2018 – الإستعدادات الإصابات والتوقعات



  |   الصنارة نت   |   اضافة تعليق



صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن مونديال روسيا لكرة القدم سينظم على أرفع مستوى، بغض النظر عما يقوله الآخرون.


وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة "NTV" الروسية على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "سيكون عيدا كرويا عالميا.. بغض النظر عما يقال. وستكون أفضل بطولة عالمية لكرة القدم تنظم على وجه الأرض".

وجاءت تصريحات بيسكوف هذه تزامنا مع افتتاح أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، والذي يستمر حتى 26 مايو الجاري، بمشاركة دولية كبيرة فقد بلغ عدد المشاركين فيه 15 ألفا من دول مختلفة. 

نفاد 90 % من تذاكر مونديال روسيا 2018

صرح المدير التنفيذي للجنة الروسية المنظمة لكأس العالم 2018، أليكسي سوروكين، بأن 90 % من تذاكر مباريات المونديال قد بيعت حتى الآن.

وقال سوروكين الذي شارك قبل يومين في اجتماع الاتحاد الروسي لكرة القدم: "لقد تم بيع 90% من تذاكر المونديال وهذا أكبر رد على نداءات مقاطعة المونديال". وأضاف: "في بعض المدن تم نفاد تذاكر المباريات بالكامل".

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، إن العديد من الدول الغربية على رأسها بريطانيا تقوم بحملات دعائية للتشويش على كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا هذا الصيف.

"عيشها".. نشيد كأس العالم 2018

نشرت قناة المغني، نيكي جام، على موقع يوتيوب تسجيلا صوتيا للنشيد الرسمي لكأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستجري في روسيا. ويشارك في أداء أغنية مونديال 2018 الثلاثي ويل سميث وإيرا إستريفي ونيكي جام.

وأنتج الأغنية الدي جي الأمريكي ديبلو، وجاءت بعنوان (عيشها-  "Live It Up")، وتقول كلماتها "يجب عيش الحياة حتى الثمالة لأنها حياة واحدة نعيشها".وسيتم عرض الفيديو الرسمي للأغنية في 7 من حزيران . كما سيؤدي الفنانون بأنفسهم الأغنية في ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية قبل المباراة النهائية لكأس العالم، في 15 تموز المقبل.

روسيا تصدر أوراقا نقدية تذكارية بمناسبة كأس العالم 

أصدر البنك المركزي الروسي أوراقا نقدية تذكارية من فئة 100 روبل، بمناسبة استضافة روسيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.وعرض البنك  المركزي الروسي يوم الثلاثاء في مؤتمر الورقة النقدية، وأفادت النائب الأول لرئيسة البنك المركزي الروسي أولغا سكوروبوجاتوفا بأن الإصدار التذكاري يتضمن 20 مليون ورقة نقدية.

ويتنافس في بطولة كأس العالم 32 فريقا وستقام المباريات في مدن عدة منها موسكو وسان بطرسبورغ وقازان وسوتشي، في الفترة ما بين 14 حزيران و15 تموز 2018. محمد صلاح سيغيب عن الملاعب 3 - 4 أسابيع وقد لا يشارك في في مباراة مصر أمام الأوروغوايأكد طبيب نادي ليفربول لكرة القدم، روبن بونس، بأن النجم المصري محمد صلاح سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بونس في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "كنا نعلم أن إصابة صلاح خطيرة منذ سقوطه على أرض الملعب في مباراة ريال مدريد، لأنه عادة لا يشتكي أبدا وكنا نخاف من الأسوأ". وأضاف: "كنا في أرض الملعب حتى نهاية الشوط الأول، وكانت الأمور ليست على ما يرام، حاولت نقل الهدوء له وأنه لا يمكن فعل شيء في الوقت الحالي، وطالبته بعدم القلق وكان هذا الوقت مكرسا للبحث عن حلول وليس الندم على ما حدث".واختتم الطبيب حديثه، قائلا: "أعتقد أن المرحلة العلاجية لصلاح ستكون من 3 إلى 4 أسابيع، لكننا سنحاول تقليل تلك المدة وهذا هو هدفنا في الوقت الحالي". وحسب أقوال طبيب ليفربول، فإن محمد صلاح سيغيب عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده مصر في مونديال روسيا، أمام الأوروغواي يوم 15 حزيران المقبل، على أمل المشاركة في المباراتين التاليتين ضمن منافسات المجموعة الأولى، أمام كل من روسيا والسعودية، يومي 19 و25 حزبران، على الترتيب.

وقد أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن تمنياته للنجم المصري محمد صلاح، بالشفاء ومشاركته في العرس الكروي العالمي الكبير، في روسيا.وكتب الفيفا "تغريدة" على حساب مونديال 2018 الرسمي باللغة الروسية، قال فيها "بالشفاء العاجل يا محمد صلاح، ننتظرك في كأس العالم، بروسيا، أيها النجم". ونشر الموقع الألماني "Transfermarkt"، المختص بإجراء إحصائيات لعبة كرة القدم، التصنيف الجديد لأغلى لاعبي العالم. وتصدر البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، القائمة برصيد 180 مليون يورو، بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة بطل الليغا الإسبانية.وشغل النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، المرتبة الثالثة في القائمة، برصيد 150 مليون يورو. نيمار "ليس جاهزا مئة بالمئة" لمونديال روسيا 

أكد نيمار مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم أنه "ليس جاهزا مئة بالمئة" بعد الجراحة التي خضع لها لمعالجة كسر في مشط القدم، لكنه أكد في الوقت ذاته جهوزيته للعب في كأس العالم.

وقال نيمار للصحافيين في مقر تدريبات المنتخب في ريو دي جانيرو: "لست جاهزا بعد بنسبة مئة بالمئة. الأمر يحتاج لبعض الوقت". وتابع "لا زلت أشعر بالخوف قليلا، لكن أمامنا بضعة أيام قبل بدء مشاركتنا".

وجاء كلام نيمار قبل ساعات من توجه المنتخب البرازيلي إلى إنجلترا لمتابعة استعداداته لكأس وقال:"أحتاج إلى مزيد من الوقت للتخلص من هذا الخوف، ولكنني جاهز للعب ولا شيء يمكن أن يوقفني عن ذلك".

يذكر أن نيمار (26 عاما) لم يلعب منذ تعرضه إلى إصابة في مباراة سان جيرمان ضد مرسيليا في الدوري الفرنسي في 25 شباط اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية، لكنه عاود التدريبات قبل عشرة أيام في معسكر منتخب البرازيل استعدادا لكأس العالم.

وأضاف أغلى لاعب في العالم "أشعر بأنني جيد بدنيا، وأن قدمي على ما يرام. بالطبع يجب أن أتكيف مع بعض الأمور لأنني لا زلت أشعر بعدم راحة، إلا أن ذلك لن يمنعني من اللعب". وأوضح "أن اللعب في كأس عالم للمرة الثانية حلم، وآمل أن لا يتوقف مرة أخرى".

هذا وكان نيمار قد خاض غمار مونديال 2014 في بلاده لكنه تعرض إلى إصابة خطيرة في الظهر في ربع النهائي ضد كولومبيا أبعدته عدة أشهر عن الملاعب. ولقيت البرازيل في نصف النهائي خسارة فادحة أمام ألمانيا 1-7.

ووقعت البرازيل حاملة الرقم القياسي بخمسة ألقاب في الدور الأول من المونديال ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا وكوستاريكا وصربيا.

استبعاد طاقم التحكيم السعودي من كأس العالم

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم التحكيم السعودي من إدارة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، وفق خطاب وصل لاتحاد الكرة السعودي.

وجاء القرار على خلفية أزمة أثيرت مؤخرا، اتهم فيها حكم الساحة فهد المرداسي بمحاولة التلاعب في نتيجة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي جمعت بين الفيصلي والاتحاد وحسمها الأخير بالفوز 1-3.

وقضى الاتحاد الدولي باستبعاد الحكمين المساعدين للمدراسي، عبدالله الشلوي ومحمد العكبري، بدعوى أن استراتيجية الفيفا تتطلب تحكيم ثلاثة حكام، ووجود الاثنين لا فائدة له في ظل استبعاد الحكم الرئيسي فهد المدراسي.

تحديد المنتخب الأوفر حظا للفوز بمونديال 2018.. وسوء الطالع يلازم ميسي!

أجرى عشاق "Football Manager 2018" من قناة "GoldenFM" تجربة توقعوا خلالها المنتخب الأوفر حظا للفوز ببطولة كأس العالم 2018، وذلك بعد 500 عملية محاكاة للمونديال المقبل.

واستنادا إلى نتائج التجربة، فإن المنتخب الفرنسي أبرز المرشحين للتتويج بالمونديال الروسي، إذ فاز بالبطولة 118 مرة، متبوعا ببلجيكا (77 مرة)، ثم البرازيل وإسبانيا (61 مرة لكل منهما)، بينما حافظ منتخب ألمانيا على اللقب الذي توج به في النسخة الماضية 37 مرة.

وكانت وصيفة النسخة الماضية الأرجنتين، التي يقودها ليونيل ميسي، الأسوأ حظا بين جميع المنتخبات، إذ خسرت النهائي 59 مرة.

أما المنتخب الروسي مستضيف مونديال 2018، فقد فاز بالبطولة 6 مرات، وخسر النهائي 12 مرة، وحصل على المركز الثالث 13 مرة، وأنهى البطولة في المركز الرابع 16 مرةأطباء نفسيون يرافقون منتخب إنجلترا إلى مونديال روسيا

أشارت صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم قلقون على أصدقائهم وأقاربهم من "أعمال عنصرية محتملة" خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.وبحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يقوم بتنفيذ برنامج خاص لتدريب اللاعبين على التعامل مع العديد من المشاكل المحتملة خلال المونديال بما فيها التمييز العنصري.

وأضافت الصحيفة، أنه في حال تعرض أحد اللاعبين للعنصرية، سيكون هناك أطباء نفسيون للوقوف بجانب اللاعب وتخفيف الأثر النفسي ومعالجته.من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، إن العديد من الدول الغربية على رأسها بريطانيا تقوم بحملات دعائية للتشويش على كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا هذا الصيف.

معلومات وحقائق عن مستضيف مونديال روسيا 2018

تستضيف روسيا بطولة كأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخها، وفي هذا الملف يسلط الضوء على هذا البلد الساحر والمتنوع الأعراق والثقافات واللغات والقوميات التي تشكل المجتمع الروسي.

المساحة الأكبر في العالم

الشروع في رحلة قطار عند الساعة الثانية بعد الظهر بينما لا يزال الظلام الدامس مخيما؟ هذا الأمر ممكن في روسيا، وتعتمد كل محطات القطار توقيت العاصمة موسكو، من دون الأخذ في الاعتبار أن البلاد تتمتع بـ 11 منطقة زمنية مختلفة. تعد روسيا البلد الأكبر مساحة في العالم، وتمتد على 17 مليون كم مربع بين بحر البلطيق غربا والمحيط الهادئ شرقا.

يشكل المتحدرون من الإثنية الروسية غالبية سكان البلاد البالغ عددهم 146 مليون نسمة، ومعظمهم من المسيحيين الأورثوذكس. إلا أن روسيا من البلدان الأكثر تنوعا على الصعيد الديني والعرقي عالميا، من المسلمين في القوقاز إلى البوذيين في سيبيريا.المعالم السياحية في روسيا:

تتميز روسيا بامتلاكها للعديد من الأماكن والمناطق السياحية المميزة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: متحف الإرميتاج، كاتدرائية الكرملين، الساحة الحمراء، ضريح لينين، وحدائق ألكساندروفسكي.

حقائق علمية مدهشة!

تمتلك روسيا الاتحادية حدودا برية مع 16 دولة، منها دول أوروبية وبعض الدول التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي، إضافة إلى الصين ومنغوليا، وكوريا الشمالية، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، كما تمتلك حدودا بحرية مع 12 دولة ما بين بحر ومحيط.

توجد في روسيا أعمق بحيرة عذبة في العالم، بحيرة "بايكال" الواقعة في سيبيريا، وهي أكبر خزان للمياه العذبة في العالم، وتحوي حوالي 19% من احتياطي المياه العذبة في العالم.

وسجل في مدينة أويمياكون الروسية أكبر انخفاض لدرجة حرارة في العالم عام 1924، وبلغت 71.2- درجة مئوية.

أعلى المدربين أجرا في كأس العالم 2018


كشف موقع Transfermarkt أن مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف هو صاحب أعلى راتب بين المدربين في كأس العالم 2018، بينما جاء مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف في المرتبة الخامسة.

واعتمد الموقع الألماني في إعداد القائمة على راتب المدرب في السنة، حيث يتصدر لوف مع منتخب المانشافت قائمة رواتب المدربين ويتقاضى (3,8 مليون يورو).ويأتي المدربان البرازيلي تيتي والفرنسي ديديه ديشامب في المركز الثاني والثالث على التوالي بنفس الرقم، يليهم مدرب منتخب إسبانيا جولين لوبتيغوي في المركز الرابع، بينما تمكن المدرب الروسي تشيرتشيسوف من دخول نادي الخمسة الكبار. 
 وجاءت قائمة المدربين الأعلى أجرا في كأس العالم روسيا 2018 كالتالي:

  -1يواخيم لوف "ألمانيا" (3,8 مليون يورو(- 2  تيتي "البرازيل" (3,4 مليون يورو)-3  ديديه ديشامب "فرنسا" (3,4 مليون يورو) -4  جولين لوبتيغوي "إسبانيا" (2,9 مليون يورو)- 5 ستانيسلاف تشيرتشيسوف "روسيا" (2,5 مليون يورو) -6 فرناندو سانتوس "البرتغال" (2,18 مليون يورو)- 7 كارلوس كيروش "إيران" (1,9 مليون يورو)- 8 غاريث ساوثغيت "إنجلترا" (1,9 مليون يورو)-9  خورخي سامباولي "الأرجنتين" (1,77 مليون يورو)-10  أوسكار تاباريز "الأوروغواي" (1,7 مليون يورو)

بينما يتقاضى كل من مدربي صربيا وبولندا والسنغال أقل الرواتب في القائمة.

ويفتتح المنتخب الروسي بقيادة تشيرتشيسوف منافسات كأس العالم بمواجهة المنتخب السعودي يوم 14 حزيران، ثم يواجه بعدها المنتخب المصري ومنتخب أوروغواي يومي 19 و25 من الشهر نفسه ضمن المجموعة الأولى ... وتفوق مدرب "الدب الروسي" على نظرائه المدربين في مجموعته، إذ يحصل مدرب المنتخب المصري هكتور كوبر على (1.5 مليون يورو) في المركز الحادي عشر، بينما يمنح الاتحاد السعودي مدرب منتخب بلاده أنطونيو بيتزي (1.4 مليون يورو) في المركز الثالث عشر.
مونديال روسيا 2018 – الإستعدادات الإصابات والتوقعات




كلمات متعلقة

مونديال, روسيا, 2018, –, الإستعدادات, الإصابات, والتوقعات,

تابعونــا

مونديال روسيا 2018: منتخب البرازيل يكسر صمود كوستاريكا في الوقت القاتل مونديال روسيا 2018: منتخب البرازيل يكسر صمود كوستاريكا في الوقت القاتل 2018-06-22 | 17:51:31

تغلب منتخب البرازيل، على نظيره الكوستاريكي، بثنائية نظيفة، في إطار الجولة...

فابريجاس يقلل من تألق رونالدو ويجد العذر لميسي فابريجاس يقلل من تألق رونالدو ويجد العذر لميسي 2018-06-22 | 14:24:06

علق سيسك فابريجاس، نجم تشيلسي ومحلل شبكة "بي بي سي" على تألق كريستيانو رونالدو...

سيميوني غاضب بعد السقوط المدوي للتانجو سيميوني غاضب بعد السقوط المدوي للتانجو 2018-06-22 | 12:35:11

أعرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المديرالفني لأتلتيكو مدريد، عن حزنه، عقب خسارة...

لاعبو الارجنتين يطالبون باقالة المدرب قبل مباراة نيجيريا لاعبو الارجنتين يطالبون باقالة المدرب قبل مباراة نيجيريا 2018-06-22 | 11:18:13

كشفت تقارير صحفية أن خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، اقترب من...

جوميز: هناك من تربص لهزيمتنا أمام المكسيك جوميز: هناك من تربص لهزيمتنا أمام المكسيك 2018-06-22 | 10:29:07

أكد ماريو جوميز، مهاجم ألمانيا، أن المنتخب قادر على تخطي الهزيمة أمام المكسيك...

مارادونا يجهش بالبكاء لسقوط الأرجنتين مارادونا يجهش بالبكاء لسقوط الأرجنتين 2018-06-22 | 08:50:47

دخل دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين، في نوبة من البكاء، عقب هزيمة منتخب...

مونديال روسيا 2018: كرواتيا تعبث بالأرجنتين وتقربها من الوداع المبكر مونديال روسيا 2018: كرواتيا تعبث بالأرجنتين وتقربها من الوداع المبكر 2018-06-21 | 23:05:06

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل إلى الدور التالي بمونديال روسيا بعدما تغلب على...

مونديال روسيا 2018: فرنسا تتأهل وتنهي مغامرة بيرو بعرض ضعيف مونديال روسيا 2018: فرنسا تتأهل وتنهي مغامرة بيرو بعرض ضعيف 2018-06-21 | 18:08:42

انتزع منتخب فرنسا فوزا بشق الأنفس على بيرو بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما...

نيمار يرد على منتقدي "قصة شعره" نيمار يرد على منتقدي "قصة شعره" 2018-06-21 | 17:00:53

تعهد نيمار، نجم منتخب البرازيل، بألا يتغير وسط تلميحات بأن الاهتمام بشعره يطغى في...

البرازيل تختار تياغو سيلفا قائدا لها أمام كوستاريكا البرازيل تختار تياغو سيلفا قائدا لها أمام كوستاريكا 2018-06-21 | 16:00:58

اختارت البرازيل تياغو سيلفا قائدا لها في مباراتها أمام كوستاريكا غدا الجمعة في...