تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-03-21 05:24:21 نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين |  2019-03-21 05:19:53 انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي |  2019-03-20 22:17:29 استشهاد مواطن برصاص الجيش الاسرائيلي في بيت لحم |  2019-03-20 22:16:07 الحليب مع الشاي والقهوة.. يقي من "سرطان المريء" |  2019-03-20 21:39:55 ثلاثة إصابات في حادث طرق في الرينة |  2019-03-20 21:38:10 مجلس شعب المحلي يصادف على ميزانية سنه 2019 |  2019-03-20 21:31:51 ديرحنا:احتفال خاص بمناسبة عيد الام بحضور واسع |  2019-03-20 21:27:38 المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة عرعرة يوم الجمعة |  2019-03-20 21:17:03 ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري |  2019-03-20 19:36:08 مصرع سيدة في حادث طرق مروع على شارع 40 في النقب |  2019-03-20 17:00:30 موقف برشلونة يوجه دفة جريزمان نحو عملاق إنجليزي |  2019-03-20 17:44:33 المشي لـ10 دقائق فقط أسبوعياً.. يقلل خطر الوفاة المبكرة |  2019-03-20 16:41:16 تظاهرة في مدينة حريش احتجاجا على حوادث العمل في مواقع البناء |  2019-03-20 17:05:50 ارتفاع حاد في وتيرة أعمال البناء في المستوطنات |  2019-03-20 17:10:20 الكلية الأكاديمية العربية للتربية في اسرائيل- حيفا تنظم "اليوم الأكاديمي المفتوح " بحضور واسع ومميز |

الرئيسية | مقالات ومقابلات



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

كحلون قبل الغارات على مواقع إيرانية ل-الصنارة:لن أشرح العمليات العسكرية لكن الجيش يعلم ماذا عليه أن يفعل



  |   خطاب نصار وموسى بصول   |   اضافة تعليق



*وزير الأمن ليبرمان: دمرنا كافة قواعد إيران في سوريا وانتهى الأمر


 *الجيش السوري : حصيلة الاعتداء الإسرائيلي 3 قتلى وإصابتان

*وزارة الدفاع الروسية: 28  طائرة اسرائيلية اطلقت 60 صاروخا على مواقع ايرانية في سوريا والدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصفها

 *ايزنكوت يلتقي قادة الجيش الاسرائيلي في جولة بالجولان ويقرر رفع حالة التأهب وفتح الملاجئ في الجولان

"  نحن لسنا في الطريق الى حرب , صحيح أن هناك توترا معينا نعرفه جيدا , ولكن الجيش والمجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) يعالجان الموضوع , أظن انه بالامكان الاتكال والاعتماد على الجيش الاسرائيلي بان يقوم باللازم , أناشد الجمهور الاصغاء والاستماع الى توجيهات وارشادات الجيش , وستكون الامور على افضل حال ".

هذا ما قاله وزير المالية موشيه كحلون لمراسل الصنارة،مساء يوم أمس الأول الإربعاء خلال مشاركته في حفل تخريج الفوج ال-67 لطلاب وطالبات الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا الذين وزعت عليهم شهادات اللقب الأول ( b.e.d ) واللقب الثاني    (m.e.d) ،حيث كان الوزير كحلون ضيف شرف في الحفل.

وأضاف كحلون ردا على سؤال مراسل الصنارة بخصوص اذا كانت اسرائيل سترد على اي هجوم  من قبل القوات الإيرانية المتواجدة في سوريا :" لن اشرح  الان العمليات العسكرية التي تم اتخاذ القرار بشأنها , فالجيش يعلم جيدا جدا ما الذي عليه أن يفعله "،علما أن أقوال كحلون جاءت قبل ساعات من إطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه هضبة الجولان المحتلة الذي تبعه هجوم اسرائيلي استهدف 50 موقعا للقوات الإيرانية المتواجدة في سوريا ،حسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح أمس ان مقاتلاته اغارت فجر أمس على عشرات الاهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الايراني داخل سوريا. وتوالت اصوات الطيران والانفجارات في سماء الجليل وشمالي البلاد, كما تم فتح الملاجئ في كريات شمونه وبلدات أخرى في مستوطنات الجولان المحتل والجليل الاعلى، لتتسع الدائرة بعدما كانت تشمل بلدات الجولان فقط.

وأضاف الجيش في بيانه انه خلال الغارات التي وصفها بـ"الواسعة" تمت مهاجمة: مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس، مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس، مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة، معسكر إيراني في سوريا شمال دمشق، ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، و أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس، وموقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.كما تم تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الماضية.

وتم تنفيذ الغارات وسط إطلاق المضادات السورية نيرانها رغم التحذير الإسرائيلي حيث قام ردًّا على ذلك بقصف عدة أنظمة اعتراض جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة للجيش السوري.
واكد الجيش الاسرائيلي  ان جميع طائراته عادت الى قواعدها بسلام. واشار الى ان الغارات جاءت في اعقاب اطلاق "فيلق القدس الإيراني صواريخ باتجاه خط المواقع الأمامي التابع للجيش الاسرائيلي في هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار".

وقال الجيش ان الاعتداء الإيراني ضد إسرائيل الليلة الماضية يعتبر دليلًا للتموضع الإيراني في سوريا والتهديد الذي يشكله على إسرائيل وعلى الاستقرار الإقليمي.

واكد الجيش ان الجبهة الداخلية في إسرائيل موجودة في حالة اعتيادية الدوام الدراسي وأن الأعمال الزراعية تجرى كالمعتاد. كما يتم السماح بالتجمهر. وقال ان الجيش سيواصل التحرك بشكل صارم ضد التموضع الإيراني في سوريا. وحمل الجيش السوري مسؤولية ما يجري على اراضيه، مؤكدا ان الجيش الاسرائيلي موجود في حالة جاهزية عليا لسيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك من أجل "أمن مواطني إسرائيل".

من جانبه،أعلن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان أمس الخميس أن بلاده ضربت "كل البنى التحتية الإيرانية تقريباً" في سوريا.كما شدد على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها، وأضاف ،في مؤتمر هرتسليا الأمني  إنه يأمل" أن تكون أحدث جولة من العنف مع إيران على الحدود السورية قد انتهت، وقال "آمل أن نكون انتهينا من هذا الفصل وأن يكون الجميع قد فهموا الرسالة"، وقال "إن اسرائيل لا تريد تصعيد الوضع".
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس  ان إسرائيل استخدمت 28 طائرة في الهجوم على مواقع بسوريا ليلة وفجر يوم الخميس.

واوضحت وزارة الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية اسقطت اكثر من نصف الصواريخ التي اطلقتها الطائرات الاسرائيلية.
واضافت ان الهجوم الاسرائيلي استهدف مواقع تمركز القوات الايرانية ومنظومات الدفاع الجوي في دمشق وجنوب سوريا، واشارت الى ان  إسرائيل أطلقت على المواقع السورية 10 صواريخ أرض- أرض تكتيكية.
وكان افيحاي ادرعي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي للاعلام العربي قد أصدر بيانا يوم أمس الأول الإربعاء جاء فيه:" أجرى رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت وقائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال يوؤيل سطريك وقائد قيادة الجبهة الداخلية الميجر جنرال تامير يداعي وقائد فرقة الجولان العميد عميت فيشر اجتماعًا لتقدير الموقف الأمني مع القادة الميدانيين في منطقة هضبة الجولان. كما جرى اجتماعًا مع رؤساء المجالس المحلية في هضبة الجولان بحضور رؤساء المجالس جولان وكتسرين ومسعدة وبقعاتا وعين قينيا ومجدل شمس حيث أطلع القادة رؤساء المجالس المحلية بجوهر تقدير الموقف الأمني وبحثوا جاهزية الجبهة الداخلية في البلدات،وأعرب

رئيس الأركان عن تقديره العميق لروح القيادة والحصانة التي يبديها رؤساء المجالس المحلية والمواطنين في هضبة الجولان .
 
هذا وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن مساء يوم الثلاثاء رفع حالة التأهب وفتح الملاجئ في شمالي إسرائيل على خلفية التهديد الإيراني في الرد على الضربات الإسرائيلية.واضاف الجيش في بيانه ": في ضوء رصد سلسلة مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية في سوريا تقرر في الجيش تدقيق تعليمات الحماية في منطقة هضبة الجولان وتوجيه السلطات المحلية في الجولان الى فتح الملاجئ".

وتابع الجيش الاسرائيلي ": يجب مواصلة الانصياع الى تعليمات جيش الدفاع, في المقابل تم استكمال نشر قدرات دفاعية وهناك حالة من الجاهزية العالية في صفوف قوات الجيش للهجوم. واضاف الجيش انه مستعد لسيناريوهات مختلفة وان اي عملية ضد اسرائيل ستواجه ردًّا قويًا".

وكان  رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو، قد قطع زيارته في  قبرص مساء الثلاثاء، بعد زيارة استمرت ساعات بدلا من يوم كامل بسبب توتر الوضع الأمني. كما ألغى رئيس الأركان الجنرال غادي آيزنكوت مشاركته في مؤتمر "هرتسليا" للأمن القومي الإسرائيلي بسبب التوتر في الجولان المحتل وعلى الحدود مع لبنان، بحسب تقارير للجيش الإسرائيلي.

كذلك طار رئيس الحكومة نتنياهو، يوم أمس الأول الأربعاء،الى روسيا وأجرى مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع المتوتر في سوريا وحضر العرض العسكري في الساحة الحمراء وسط موسكو، بمناسبة الذكرى ال-73 لانتصار الجيش الأحمر السوفييتي على النازية.

من جانبها أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية على الجهوزية العالية وكفاءة منظومات الدفاع السورية في تدمير عدد كبير من الصواريخ الإسرائيلية في عدوانها الجديد على سوريا.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيانها يوم أمس الخميس حول الهجمات الإسرائيلية: "بكفاءة نوعية وجهوزية عالية تمكنت منظومات دفاعنا الجوي من التصدي وتدمير قسم كبير من موجات الصواريخ الإسرائيلية المتتالية (فجر أمس) والتي كانت تستهدف عددا من مواقعنا العسكرية على أكثر من اتجاه".

وأضافت أن "العدوان الإسرائيلي تسبب بمقتل ثلاثة وإصابة اثنين آخرين إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية".

وجددت القيادة العامة للجيش السوري في ختام بيانها على "جهوزيتها للتصدي لأي عدوان بكل مسؤولية وحزم، مشيرة إلى عقم أي محاولات لدعم الإرهاب المتداعي تحت ضربات الجيش السوري".
 




كلمات متعلقة

كحلون, قبل, الغارات, على, مواقع, إيرانية, ل-الصنارة:لن, أشرح, العمليات, العسكرية, لكن, الجيش, يعلم, ماذا, عليه, أن, يفعل,

تابعونــا

المحامي زكي كمال للصنارة:التشريعات والتحريض ضد العرب جعلت إسرائيل دولة لليهود فقط وليس دولة يهودية وديمقراطية المحامي زكي كمال للصنارة:التشريعات والتحريض ضد العرب جعلت إسرائيل دولة لليهود فقط وليس دولة يهودية وديمقراطية 2019-03-14 | 20:12:17

جنباً الى جنب ومع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية وازدياد حدة الاتهامات...

المحقّقة في سلك الشرطة برتبة رقيب أوّل بشائر هواري من الناصرة - للمرأة العربية دور كبير في إحداث التأثير المحقّقة في سلك الشرطة برتبة رقيب أوّل بشائر هواري من الناصرة - للمرأة العربية دور كبير في إحداث التأثير 2019-03-08 | 10:05:14

المحقّقة في سلك الشرطة برتبة رقيب أوّل بشائر هواري من الناصرة, متزوجة وأم لطفلين,...

المحامي زكي كمال: المناكفات الحزبية تتجاهل قضايا اساسية كوضع العرب بدليل منع قوائم عربية التنافس للكنيست المحامي زكي كمال: المناكفات الحزبية تتجاهل قضايا اساسية كوضع العرب بدليل منع قوائم عربية التنافس للكنيست 2019-03-08 | 08:21:47

بينما تتركز الأنظار من جهة والاهتمام الإعلامي من جهة أخرى على مجريات...

المحامي زكي كمال :تخوّف نتنياهو من نتائج الإنتخابات ومن لوائح الإتهام تجعله يعتبر كافة الطرق شرعية كالحكام الدكتاتوريين! المحامي زكي كمال :تخوّف نتنياهو من نتائج الإنتخابات ومن لوائح الإتهام تجعله يعتبر كافة الطرق شرعية كالحكام الدكتاتوريين! 2019-03-01 | 10:45:36

*الكم الهائل من الجنرالات في أحزاب المركز واليسار دليل على انهم يدركون الخطر في...

خاص بالصنارة- إرتفاع ملحوظ بنسبة الطلاق في البلاد و %13 من الأزواج يتطلقون أول 15 سنة من حياتهم الزوجية خاص بالصنارة- إرتفاع ملحوظ بنسبة الطلاق في البلاد و %13 من الأزواج يتطلقون أول 15 سنة من حياتهم الزوجية 2019-02-22 | 09:14:20

يستدل من مصادر قضائية ومعطيات المحاكم الشرعية والدينية في اسرائيل أن نسبة الطلاق...

المحامي زكي كمال لـ "الصنارة":إجادة اللعبة السياسية للاحزاب العربية في الكنيست المقبلة والتأثير على السياسات أهم من عدد النوّاب المحامي زكي كمال لـ "الصنارة":إجادة اللعبة السياسية للاحزاب العربية في الكنيست المقبلة والتأثير على السياسات أهم من عدد النوّاب 2019-02-21 | 21:57:08

مجرد خوض الانتخابات وفقاً لقانون أساس الكنيست هو اعتراف بان إسرائيل دولة يهودية...

المحامي زكي كمال: تزامن مؤتمر وارسو مع مرور اربعين عاما على الثورة الايرانية جاء خدمة لأهداف وتوجهات الولايات المتحدة المحامي زكي كمال: تزامن مؤتمر وارسو مع مرور اربعين عاما على الثورة الايرانية جاء خدمة لأهداف وتوجهات الولايات المتحدة 2019-02-15 | 08:16:38

بعد اعمال دامت يومين بمشاركة عشرات من الدول وبغياب روسيا والصين والفلسطينيين،...

الكراسي تنسف المشتركة والإنقسام سيّد الموقف الكراسي تنسف المشتركة والإنقسام سيّد الموقف 2019-02-18 | 11:41:07

لم يبقَ سوى أسبوع واحد على يوم الخميس القادم الـ 20 من شباط موعد تقديم القوائم...

نتنياهو يخضع وسيُعلِن بعد غد الأحد وزيرًا للخارجية نتنياهو يخضع وسيُعلِن بعد غد الأحد وزيرًا للخارجية 2019-02-15 | 12:33:12

ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الجلسة القادمة للحكومة يوم...

الوزير السابق مجادلة لـ"الصنارة": التقيت شخصيات عربية لتشكيل قائمة لكن الأمور ليست جدية... الوزير السابق مجادلة لـ"الصنارة": التقيت شخصيات عربية لتشكيل قائمة لكن الأمور ليست جدية... 2019-02-15 | 12:31:51

أكد رئيس اللواء العربي في حزب العمل الوزير السابق غالب مجادلة في حديث...