تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-03-22 19:16:28 شهيدان وعشرات الإصابات عند الحدود الشرقية لقطاع غزة |  2019-03-22 19:13:29 اهالي دير حنا يتظاهرون ضد العنف والجريمة |  2019-03-22 17:38:46 مظاهرة قطرية في عرعرة تصدياً لهدم البيوت بمشاركة واسعة |  2019-03-22 17:34:58 فريق شباب سخنين يرتقي الى الدرجة الثانية |  2019-03-22 16:01:04 ثورة ريال مدريد تُبعد ديبالا عن يوفنتوس |  2019-03-22 15:57:56 معلمات ومعلمون من مدرسة خديجة للبنات ام الفحم في زيارة لمعرض طفولتي |  2019-03-22 15:56:09 اجواء مميزة في يوم العائلة في مدرسة مرشان شفاعمرو |  2019-03-22 15:51:14 الناصرة: جمعية بناة المستقبل تعايد على الأمهات بمناسبة عيد الأم |  2019-03-22 15:49:09 نيوزيلندا تقف صفا واحدا لإدانة مذبحة المسجدين |  2019-03-22 12:52:41 الجهاد: إعلان ترامب جزء من مخطط استعماري |  2019-03-22 12:49:15 الجلبوع يستعد لمسيرة الجلبوع الـ53 .. المسيرة العالمية الوحيدة في البلاد |  2019-03-22 12:45:13 المحامي أيمن عودة في لقاء خاص بـ"الصنارة":مهمتنا الأساسية إسقاط نتنياهو واليمين وفي نفس الوقت عدم تسليم رقبة جماهيرنا لليسار |  2019-03-22 11:26:03 لائحة اتهام بحق محمود جبارين من ام الفحم بالتخابر مع حزب الله |  2019-03-22 11:03:41 والد المرحوم شهيد لقمة العيش امين بصول ناصر بصول ل"الصنارة":حتى الأن لا اصدق انني فقدت ابني في حادث عمل |  2019-03-22 11:00:27 الزرازير: الأحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات في احتفال مهيب‎ |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

بين بيبي والديمقراطية.. أميال



  |     |   اضافة تعليق



إن القرار الذي صدر مؤخراً في الكنيست, والذي يسمح لرئيس الوزراء نتنياهو باتخاذ قرار خوض حرب أو البدء بعملية عسكرية دون الحاجة الى الرجوع إلى مجلس الوزراء, هو عمل مستهجن يسبب وصمة العار التي لا يمكن أن تتماشى مع الديمقراطية التي طالما تباهت بها اسرائيل.. مدعية أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.


يبدو أن الدولة قد انحرفت نحو الديكتاتورية كالعديد من دول الشرق الأوسط وأكثر من بعضها حتى.

عامة, الدولة الديمقراطية لا تسمح بأن يمر مثل هذا القرار. صدق المثل الذي قال: علموه على الشحدة سبقهم على الأبواب.

يبدو أن تمثيلية رئيس الحكومة أحرجت رئيس أكبر دولة صديقة, ترامپ, بشأن البرنامج الإيراني النووي.. حاول نتنياهو التفوق على ترامپ خلال تمثيليته السولو التي قدمها باللغتين الانكليزية والعبرية أمام شاشات التلفزة العالمية والمحلية, ومن خلال مونولوغ متعجرف.. واراهن أن ثمار هذا العرض سيتخذها ترامپ مستقبلا بالحسبان خاصة فيما يتعلق بالحرب على إيران.. حيث باتت الغيوم السوداء تتلاشى رويداً رويداً لتجعل من الرؤية عما يدور حول الحرب أوضح.. حيث لا حاجة لها.. وبقيت بين إسرائيل وأمريكا وإيران تهديدات متبادلة فقط.

* * *

عفواً... بيبي

إن الاتهام الباطل ضد جمهور سخنين على اثر المباراة الأخيرة, بعدم احترامهم موت من جرفهم التيار في الجنوب, غير مقبول لأن لا أحد من جمهور سخنين تفوه بـ "بوز". رئيس الحكومة باشر كعادته في التحريض ضد العرب وتسرّع وهاجم الجمهور البريء مغردا في تويتر: إن هذا عمل حقير ويجب شجبه من يهود وغير يهود. 

لكن.. حكم المباراة وتقرير إدارة رعنانا وإعادة الفيلم المصوّر لما حدث فعلا في المباراة نفت صحة تلك التهمة جملة وتفصيلاً.


فريق إتحاد أبناء سخنين يحمل على أكتاف إدارته ولاعبيه وجمهوره ما يكفيه من أتعاب كونه فريقاً عربياً.


* * *

العنف الجسدي والعنف الكلامي

وعودة الى العنف..

العنف الذي أصبح خيارا تلهث وراءه الدول والحكومات والأفراد عالمياً ومحلياً.

عندما خرج مارد العنف من القمقم لم يعد يشعر بأنه مكبلٌ.. بل أصبح خياراً استراتيجياً يقتل كما يشاء وبوحشية, وعلى الصعيد المجاور بطل القتل بلا منازع داعش حيث أصبح الإعدام عندهم كالوباء خاصة بوسائل إعدام رهيبة مبتكرة.. حيث ابتكرت وسيلة عنف مؤخراً, تقشعرّ لها الأبدان, وهي إعدام أسير بتحويله الى قنبلة بعد أن ثُبت بالحبال على لوح خشبي ووضعت متفجرات في خوذة مثبة على رأسه, فتمزق رأس الأسير بعد رميه من مكان عالٍ.


الصمت على هذه الأمور أصبح له صوت مدوٍ يصم الأذن!!


تاريخ العنف المحلي في قرانا قد برز في عدة حقب بمناسبة وبدون مناسبة, لكي نتخطاه علينا تخطي زوال الأخلاق الحميدة وانتشار المخدرات والأسلحة..


لنكفّ عن تحويل القاذورات في مجتمعنا نحو الآخرين.. نحو "ايادٍ خفية".. يكفي أن نكون مغفلين.. نحن نعرف الأسباب ونتجاهلها..


إن استمرار العنف في حين الإدعاء بوجود مخططات شيطانية ضدنا سيوصلنا الى وضع متدهور لدرجة ان العنف الذي نعرفه اليوم سيصبح بمثابة جنة أمام الضياع الذي سنعرفه لاحقاً.




كلمات متعلقة

بين, بيبي, والديمقراطية.., أميال,

تابعونــا

تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن 2019-03-21 | 20:10:01

رئيسة وزراء نيوزلندا, جاسيندا ارديرن, امرأة شابة وحضارية وناجحة وشجاعة وقيادية....

روتم سيلع المرأة القوية روتم سيلع المرأة القوية 2019-03-14 | 19:35:06

لقد شهدنا وسمعنا في الأيام الأخيرة وقبل موعد الانتخابات أحداثاًً وتصريحات كدنا...

ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. 2019-03-07 | 19:38:26

عشية "عيد المرأة" في شهر آذار, شهر الحياة, ما زالت المرأة تعاني ليس فقط في مجتمعنا...

اليمين طريق الترانسفير اليمين طريق الترانسفير 2019-02-28 | 20:01:30

هناك أمور كثيرة تستوجب الطرح والتناول وهناك أمور أكثر تستوجب منا, كإعلاميين...

السياسة والزعامة.. وصراع الديوك السياسة والزعامة.. وصراع الديوك 2019-02-21 | 19:59:18

كان بودي أن أمتدح القوائم العربية ولكنها ما زالت تتنكر لمسؤوليتها عن إضاعة الصوت...

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...

صك الغفران صك الغفران 2019-02-07 | 20:00:26

زيارة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الى إمارة ابو ظبي للإعلان عن...

صوت المرأة صوت المرأة 2019-01-31 | 20:05:07

صوت المرأة مما لا شك فيه أن للمرأة مكانة بارزة في السياسة وتبوّأت الحكم وأثبتت...

قوائم قوائم 2019-01-24 | 19:53:38

قوائم ... ومفردها قائمة.. نعيش تشكيلها منذ عشرات السنين... قبيل الانتخابات.. ثمرات...

بدها كتير توضيح بدها كتير توضيح 2019-01-17 | 20:00:56

بدها كتير توضيح (1) في موسم الاستفتاءات نريد حراكاً شعبياً وليس استفتاءات مجهولة...