تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-01-21 22:25:15 شاهدوا ما هي الحيل التي يتبعها عمرو دياب ودينا الشربيني للتخفي! |  2019-01-21 23:15:40 نتنياهو يلتقي الرئيس الأوكراني ويعاود تحذير إيران |  2019-01-21 22:14:11 محاولة تنفيذ عملية طعن قرب معبر حوارة ومقتل المنفذ |  2019-01-21 20:42:51 إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" |  2019-01-21 20:39:40 الراقصة ​صافيناز تتقبل التعازي بوفاة والدها |  2019-01-21 20:37:44 فيرمينو: موقف صلاح لم يفاجئني |  2019-01-21 20:35:28 ريفلين:جريمة القتل في الباقورة لم تقض على السلام مع الاردن |  2019-01-21 20:31:43 اصابة طفلة من رهط اثر سقوطها عن علو |  2019-01-21 17:56:52 اعتقال شاب من عرعرة بعد ضبط كلاتشنيكوف في منزله |  2019-01-21 17:53:05 6 أسباب لن تتخيلها تسبب السمنة والبدانة |  2019-01-21 17:49:10 ألمانيا تسحب إذن التشغيل من شركة ماهان إير الإيرانية |  2019-01-21 17:37:22 مطاردة بوليسية واعتقال شقيقين واصابة رجال شرطة في ام الفحم |  2019-01-21 14:55:48 أداء صلاة الجنازة على جثمان المغدورة اية مصاروة من باقة في المسجد الألباني بمنطقة داندينونج بإستراليا |  2019-01-21 14:50:04 وفاة أكبر معمر في العالم |  2019-01-21 14:55:33 بعد التهديد الإيراني.. نتانياهو يتوعد طهران |

الرئيسية | محلي



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

جريمة "تدفيع ثمن" جديدة -اضرام النار بسيارتين ورش عبارة عنصرية "يهود تعالوا ننتصر" على جدار في قرية اكسال



  |   خطاب نصار   |   اضافة تعليق
  • *الطيبي يستجوب وزير الأمن الداخلي بعد عملية "تدفيع الثمن" في اكسال*
  • طلب ابو عرار:" هل سنسمع التصريحات النارية لاردان وبيبي على الارهاب اليهودي في اكسال وغيرها كما سمعناها بخصوص إطلاق النار في النقب؟...".
  • النّائب مسعود غنايم يدين جريمة تدفيع الثّمن في قرية إكسال ويُحمِّل الشّرطة مسؤولية عدم وضع حد لهذه العصابات .
  • *بركة: قول الشرطة إنها تعطي أولوية لملاحقة جريمة اكسال على حساب الجرائم المثيلة هو تصريح علاقات عامة بائس
  • المتابعة: الاعتداء الإرهابي على اكسال نتيجة "طبيعية" للتحريض السلطوي على العرب
  • الائتلاف لمناهضة العنصرية يحمل الشرطة مسؤولية انتشار عمليات تدفيع الثمن



اقدم مجهولون فجر اليوم الاربعاء على اضرام النار بسيارتين في قرية اكسال وخط عبارة عنصرية " يهود تعالوا ننتصر" على جدار في احد احياء القرية.




وقد تسبب الحادث باضرار جسيمة للسيارات التي احترقت , اضافة الى اضرار في الممتلكات العامة في القرية.



من جهتها باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.


الائتلاف لمناهضة العنصرية  يحمل الشرطة مسؤولية انتشار عمليات تدفيع الثمن 

في أعقاب عملية تدفيع الثمن التي وقعت صباح اليوم في قرية أكسال وتم خلالها خط عبارات عنصرية وحرق سيارات شخصية، عمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانًا على وسائل الإعلام أكد من خلاله على أن تقصير الشرطة في التحقيق في حوادث الكراهية وتدفيع الثمن المتكررة يكسبها الشرعية. 


وأوضح الائتلاف على لسان المحامي نضال عثمان أن توسع الظاهرة، التي بدأت في الضفة الغربية وانتشرت إلى البلدات العربية في الـ 48، مؤشر خطير يتوجب على الشرطة قراءته بالصورة الصحيحة، علمًا وأنه حتى الآن في معظم قضايا تدفيع الثمن والكراهية لم يكن هناك معتقلين مما يؤكد عدم الجدية من قبل الشرطة في التعامل مع الموضوع.


ويتوجه اليوم ممثل الائتلاف إلى العائلة التي تعرضت للاعتداء على سياراتها لعرض إمكانية التمثيل القانوني في إطار مشروع مركز ضحايا العنصرية لتحصيل تعويض على الضرر.


*بركة: قول الشرطة إنها تعطي أولوية لملاحقة جريمة اكسال على حساب الجرائم المثيلة هو تصريح علاقات عامة بائس



من جهتها دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الأربعاء، الاعتداء الإرهابي على قرية اكسال، التي داهمتها عصابة إرهابية من اليمين الإسرائيلي المنفلت، وأقدمت على حرق سيارتين، وخط شعارات عنصرية على جدران في القرية. وقالت إن هذا الاعتداء، هو نتيجة "طبيعية" للتحريض العنصري الذي يبدأ في رأس الهرم الحاكم.


وقالت المتابعة، إن ما وقع في قرية اكسال، هو استمرار للاعتداءات الإرهابية من عصابات المستوطنين، المعروفة بتفاصيلها الدقيقة للأجهزة الإسرائيلية، ولكن لا تتم الملاحقة إلا ما في ندر، ليخرج لاحقا الجناة الارهابيون من دون أي عقاب، أو عقاب هامشي لا يصد ولا يردع، بل يشجع على ارتكاب جرائم أبشع.


وقال البيان، إننا نتابع في الأسابيع تصاعد الجرائم المثيلة لما جرى في اكسال، في أنحاء مختلفة من الضفة، وليس غريبا أن تصل إلى اكسال وغيرها. وشدد على أن الحكومة وسياساتها تشكل تربة خصبة لنمو عصابات الإرهاب. فمن يشجع ويدعم تحويل مسجد الظاهر عمر الزيداني في طبرية، إلى مجمع تجاري ومتنزه سياحي. ومن يحث على سن قانون لمنع أذان المساجد. ومن يحاول تمويه الاعتداءات على كنائس القدس، وحرق كنيسة الخبز والسمك، شمال بحيرة طبرية، فإنه يكون الاب الروحي والموجه الأساس لكل عصابات الإرهاب.


وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، لقد قرأنا في وسائل الإعلام أن الشرطة ستعطي قضية الاعتداء على قرية اكسال أولوية، بمعنى على حساب باقي الجرائم التي تكاثرت بشكل مقلق في أنحاء مختلفة من الضفة والقدس المحتلة، فهذا تصريح بائس لغرض التسويق الإعلامي، وكأن ما يجري في الضفة هو أمر "مشروع"، واقلقتهم فقط الجريمة في اكسال.


وتابع بركة قائلا، إنه لا يمكن الفصل بين هذه الجرائم، التي منبعها واحد، ودفيئتها واحدة، وهي السياسة العنصرية، ونهج التحريض العنصري المستفحل بقيادة شخص بنيامين نتنياهو. وقال، إنه لا يمكن اجتثاث هذه الجرائم جذريا من دون اجتثاث العقلية العنصرية المسيطرة على سدة الحكم الإسرائيلي.



مسعود غنايم : هذه العصابات العنصرية تعيث فساداً ضد كل ما هو عربي


فيما استنكر النّائب مسعود غنايم جريمة ما يسمى تدفيع الثّمن التي اقترفتها العصابات العنصرية في قرية اكسال الجليليّة صباح اليوم ، والّتي تم فيها إحراق سيارات وكتابة شعارات عنصرية حاقدة على جدران بيوت وهناك .

وقال النّائب غنايم : ان هذه العصابات العنصرية تعيث فساداً ضد كل ما هو عربي منذ سنوات ولم تسلم منهم بيوت وممتلكات ودور عبادة من مساجد وكنائس ، لم تكتف هذه القطعان السائبة بجرائمها واعتداءاتها على شعبنا في الضفة الغربية حيث كل أسبوع نسمع عن عمليات اعتداء وحرق لحقول ومحاصيل زراعية وممتلكات في قرى فلسطينية عديدة ، منذ سنوات أخذت هذه العصابات بممارسة جرائمها ضدنا كعرب فلسطينيين داخل إسرائيل ، ان هذا النهج العنصري الاجرامي ينطلق ويتغذى من فكر واجندة سياسية دينية عنصرية تساندها احزاب وتيارات يمينية بعضها بالائتلاف الحكومي .


الحكومة والسلطات والشّرطة لم تقم حتى الان بواجبها بل وتتساهل مع مثل هذه العصابات ولذلك نحمّل هذه السلطات المسؤولية عن ترك هذه العصابات دون محاسبة وردع وعقاب .


ابو عرار:" هل سنسمع التصريحات النارية لاردان وبيبي على الارهاب اليهودي في اكسال وغيرها كما سمعناها بخصوص إطلاق النار في النقب؟...".



بعد ان توسعت بقعة الارهاب اليهودي، وانتشارها من محافظة نابلس وطوباس في الآونة الاخيرة، الى داخل الخط الأخضر بإحراق سيارات عربية في اكسال، عقب النائب طلب ابو عرار:" لا توجد اي حجة لدى جهاز الأمن بجميع وحداته، وأشكاله، ومسمياته بعدم العمل الجاد (قولا، وفعلا)، على وقف التنظيمات اليهودية الإرهابية التي تُمارس الارهاب بحق العرب لانهم عرب.


الشرطة والاجهزة الأمنية لا تعمل شيء يذكر في سبيل وقف هذه الظاهرة التي احرقت فيها مساجد، وبيوت، وعوائل وافراد من العرب، وما زالت هذه الفئات تعمل بكل نشاط في ضوء تخاذل الشرطة، وتواطؤها. 


هل سنسمع التصريحات النارية لوزير الأمن الداخلي ورئيس الحكومة ووزراء الحكومة حول العمليات الإرهابية اليهودية في اكسال وغيرها كما سمعناها بخصوص إطلاق النار في النقب؟ وهل سنسمع الاعلام العبري يجعل هذه الجرائم في عناوينه او يكرس لها اياما؟ وهل ستتخذ خطوات عملية كما أعلن عن اتخاذ خطوات عملية لِلَجْم ظاهرة إطلاق النار؟


فهذه الاسئلة، فهل سنسمع الإجابات عنها بوضوح، نحن نحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الاعمال، وان لم تقم الأجهزة الأمنية بدورها سنجبر نحن على حماية أنفسنا.


ونحن نستنكر كذلك ما يحدث من ارهاب يهودي وتسميته "تدفيع ثمن" لتلطيف العمل، وعلى الجميع ذكره باسمه الحقيقي، بالقول الصريح بان هذه الاعمال ارهاب يهودي".



*الطيبي يستجوب وزير الأمن الداخلي بعد عملية "تدفيع الثمن" في اكسال*

من جهته تقدّم النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، باستجواب عاجل الى وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان مطالبا الشرطة بالكشف عن ملابسات العملية واعتقال الارهابيين الذين ارتكبوا هذه الجريمة في قرية اكسال.


هذا ووصف الطيبي العملية "بالخطيرة والمتطرفة التي تستوجب رد فعل ملموس وجدّي من قِبل الشرطة لوضع حد لهذه الظاهرة الآخذة بالانتشار والتي تتزايد وتيرة وقوعها في البلدات العربية، وهذه المرة في قرية اكسال. الاعتداء على ممتلكات واشخاص بدافع عنصري في الارهاب بعينه وهو بث لسموم الكراهية وتغذية للعنصرية ضد المواطنين العرب في البلاد".

وأضاف الطيبي في تعليقه على العملية: "الشرطة التي يقف على رأسها وزير مُحرّض تعطي الضوء الاخضر لقطعان الفاشيين والارهابيين للقيام بمثل هذه العمليات، وكذلك ارتكاب جرائم قتل واعتداء على الممتلكات والأرواح، التي يعاني منها مجتمعنا العربي بشكل كبير يهدد امنه وسلمه المجتمعي وأحد الاسباب الرئيسية للانفلات وتفشي هذا السرطان في المجتمع العربي هو غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في فك لغز الجرائم وبالتالي افلات المجرمين والارهابيين من العقوبات وتشجيعهم لارتكاب المزيد من الجرائم".




كلمات متعلقة

جريمة, "تدفيع, ثمن", جديدة, -اضرام, النار, بسيارتين, ورش, عبارة, عنصرية, "يهود, تعالوا, ننتصر", على, جدار, في, قرية, اكسال,

تابعونــا

اصابة طفلة من رهط اثر سقوطها عن علو اصابة طفلة من رهط اثر سقوطها عن علو 2019-01-21 | 20:31:43

جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن طفلة من مدينة رهط (8سنوات)...

اعتقال شاب من عرعرة بعد ضبط كلاتشنيكوف في منزله اعتقال شاب من عرعرة بعد ضبط كلاتشنيكوف في منزله 2019-01-21 | 17:56:52

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:الشرطة تلقي القبض...

مطاردة بوليسية واعتقال شقيقين واصابة رجال شرطة في ام الفحم مطاردة بوليسية واعتقال شقيقين واصابة رجال شرطة في ام الفحم 2019-01-21 | 17:37:22

جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة الساحل:"خلال نشاط لشرطة ام الفحم بالتعاون مع...

أداء صلاة الجنازة على جثمان المغدورة اية مصاروة من باقة في المسجد الألباني بمنطقة داندينونج بإستراليا أداء صلاة الجنازة على جثمان المغدورة اية مصاروة من باقة في المسجد الألباني بمنطقة داندينونج بإستراليا 2019-01-21 | 14:55:48

تم اليوم الاثنين أداء صلاة الجنازة على جثمان المغدورة اية مصاروة من باقة الغربية...

بعد التهديد الإيراني.. نتانياهو يتوعد طهران بعد التهديد الإيراني.. نتانياهو يتوعد طهران 2019-01-21 | 14:55:33

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إيران، من تحمل "العواقب كاملة"،...

صور - نتنياهو يدشّن مطارا جديدا قرب العقبة وعمّان تحتج صور - نتنياهو يدشّن مطارا جديدا قرب العقبة وعمّان تحتج 2019-01-21 | 13:13:44

دشّن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم مطارا جديدا على بعد نحو 18...

95 مدرسة اضافيّة حصلت على شهادة " المدرسة الخضراء" 95 مدرسة اضافيّة حصلت على شهادة " المدرسة الخضراء" 2019-01-21 | 10:42:31

المدارس الخضراء هي مدارس تؤمن بالتّربية للاستدامه ومدارس ودّيّة للبيئة ، يوجد...

9 ضحايا عرب بحوادث الطرق منذ بداية العام 2019 9 ضحايا عرب بحوادث الطرق منذ بداية العام 2019 2019-01-21 | 10:36:42

بدأ العام 2019 قبل ثلاثة أسابيع, حيث قُتل 16 شخصاً في حوادث الطرق في هذه الفترة...

فيديو وصور - منتجع جبل الشيخ فارغ من الزوار بعد اغلاقه اليوم  على خلفية التصعيد الأمني في الشمال فيديو وصور - منتجع جبل الشيخ فارغ من الزوار بعد اغلاقه اليوم على خلفية التصعيد الأمني في الشمال 2019-01-21 | 10:09:22

على خلفية التصعيد الامني الذي شهدته منطقة الشمال ليلة امس , وتبادل رشقات صاروخية...

جامعة تل أبيب تغلق المصلى الوحيد وتحرم مئات الطلاب المسلمين من ممارسة حقهم الديني وسط استياء الطلاب جامعة تل أبيب تغلق المصلى الوحيد وتحرم مئات الطلاب المسلمين من ممارسة حقهم الديني وسط استياء الطلاب 2019-01-21 | 09:40:27

في خطوة مفاجأة ودون سابق إنذار، أغلقت إدارة جامعة تل أبيب المصلى الوحيد داخل...