تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-04-23 16:22:13 سطو على محل تجاري في كرمئيل وسرقة الاف الشواقل |  2019-04-23 14:31:33 مصرع شاب عربي من الشمال في حادث طرق مروع قرب القدس |  2019-04-23 16:18:05 اعتقال شاب من الناصرة بشبهة اطلاق نار على محل تجاري في نتسيرت عيليت |  2019-04-23 15:00:27 الليكود يحاول حل أزمة "قانون التجنيد" بتعديلات واعتراضات |  2019-04-23 13:28:38 عرابة : مشاركة واسعة في تشييع جثمان الشاب فراس ياسين ضحية حادث العمل في حيفا |  2019-04-23 13:49:57 تنظيم داعش يعلن تبنيه هجمات سريلانكا |  2019-04-23 12:39:47 عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى المبارك |  2019-04-23 12:10:33 سريلانكا: التحقيقات اظهرت أن تفجيرات الكنائس جاءت ردا على هجوم نيوزيلاندا |  2019-04-23 11:37:55 فرانكفورت يستغل رغبة ريال مدريد |  2019-04-23 11:32:11 تل السبع:اعتقال الشاب سليم ابو عنزة في تركيا والعائلة تناشد المسؤولين بالمساعدة |  2019-04-23 11:21:38 في المزرعة: نستعيد الحيز العام ونذكر مبدعينا وفنانينا |  2019-04-23 11:03:47 وفاة شاب من قباطية خلال اعتقاله قرب عرابة البطوف |  2019-04-23 10:45:07 ساجور:اعتقال شاب (30 عاماً)بشبهة وضع عبوة ناسفة قرب منزل بالبلدة |  2019-04-23 10:15:04 افتتاح خيمة الاعتصام ضد العنف في مجد الكروم |  2019-04-23 09:51:04 اندلاع حريق في حانوت حلوى بالمكر والشرطة تحقق |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

"مجتمع جميل"



  |     |   اضافة تعليق



افتتاحية هذا العدد عنوانها "مجتمع جميل", بدل عنوان "مجتمع متوحش" من العدد السابق.



كما وعدناكم, خصصنا هذا العدد لمعالجة واقعنا بالغ الخطورة من حيث الغرق في مستنقع العنف تحت عنوان "خَلَص عنف!".


واجبنا جميعاً إظهار المسؤولية في احتواء الأخطار وتجاوزها, لأن الصمت والسكوت عن العنف المستشري في وسطنا هو جريمة بحد ذاتها.


أحوج ما يتطلبه الوضع في هذا السياق هو التوجه إلى أعلى المراتب في الشرطة حيث من المفروض أن خيوط الحقائق وخيوط المنطق متوفرة لديها.


بداية, أتوجه بالشكر العميق الى اللواء جمال حكروش, الذي زار مكاتبنا وأجاب على أسئلتنا بأعلى درجات المهنية والمسؤولية والمصداقية والجرأة, مدة 3 ساعات, مفسراً وشارحاً كل منعطف يجب اتخاذه للحد من العنف.


كما, أشكر كل مَن شارك "الصنارة" في هذا الموضوع.

ويبقى علينا, نحن المواطنين, أن نتحلى بالشجاعة وأن نضرب بيد من حديد كل مَن تساوره نفسه بالعنف. خاصة لأنه يعيشَ اليوم جيل جديد من الشباب الطموح الذي يريد أن يحقق أحلامه ليكون له مستقبل ناجح خالٍ من الدماء والعنف.

سنبقى نكرر ونكرر ونكتب ضد العنف الى أن نقلع سوستة, لأنه لا حدود لقدراتنا في حل المشاكل.

كلنا يجب أن نشارك ونؤثر ليبقى عنواننا "مجتمعنا الجميل".

* * *
خاطرة:

صدق المثل القائل: السلاح بيد... "مستهتر" يجرح ويذبح. لا تنسوا أننا مجتمع على قد حالنا. ڤيدا مشعور 16/2/2018 




كلمات متعلقة

"مجتمع, جميل",

تابعونــا

جسر السلام.. جسر يُداس عليه جسر السلام.. جسر يُداس عليه 2019-04-18 | 20:06:16

وتظل المشكلة الأولى والكبرى, بعد أن كلف رئيس الدولة مهمّة تشكيل الحكومة القادمة...

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم من 13 الى .. 10 والقادم أعظم 2019-04-11 | 20:09:42

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم كنت أعتقد, مثل الجميع, أنه عندما تم الإعلان عن تقديم...

لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. 2019-04-04 | 20:11:17

نحن شعب له تجارب قاسية ومن الطبيعي وبعد 71 عاماَ من قيام الدولة ان يحتاج المواطن...

ذكرى البداية ذكرى البداية 2019-03-28 | 20:12:52

في يوم 6.3.1976 تقرر إعلان الإضراب العام دفاعاً عن الأراضي العربية وجاء هذا الإعلان...

تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن 2019-03-21 | 20:10:01

رئيسة وزراء نيوزلندا, جاسيندا ارديرن, امرأة شابة وحضارية وناجحة وشجاعة وقيادية....

روتم سيلع المرأة القوية روتم سيلع المرأة القوية 2019-03-14 | 19:35:06

لقد شهدنا وسمعنا في الأيام الأخيرة وقبل موعد الانتخابات أحداثاًً وتصريحات كدنا...

ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. 2019-03-07 | 19:38:26

عشية "عيد المرأة" في شهر آذار, شهر الحياة, ما زالت المرأة تعاني ليس فقط في مجتمعنا...

اليمين طريق الترانسفير اليمين طريق الترانسفير 2019-02-28 | 20:01:30

هناك أمور كثيرة تستوجب الطرح والتناول وهناك أمور أكثر تستوجب منا, كإعلاميين...

السياسة والزعامة.. وصراع الديوك السياسة والزعامة.. وصراع الديوك 2019-02-21 | 19:59:18

كان بودي أن أمتدح القوائم العربية ولكنها ما زالت تتنكر لمسؤوليتها عن إضاعة الصوت...

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...

قد يهمك ايضا