تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2018-11-19 21:55:24 احتراق حافلة في مفرق الزعيم شرقي القدس |  2018-11-19 21:34:33 اهل الخير في عرابة يوزعزن الحلويات على المواطنين بذكرى المولد الشريف |  2018-11-19 21:29:17 النادي الذهبي للمسنين عرابة يحتفل بالمولد النبوي الشريف |  2018-11-19 21:27:25 اندلاع نيران بخزان أسفلت في المنطقة الصناعية الون تافور |  2018-11-19 16:52:11 الشرطة تناشد الجمهور بالبحث عن قاسم الجمل من الجديدة المكر |  2018-11-19 17:49:03 القوى الوطنية الفلسطينية تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة |  2018-11-19 18:00:31 النائبة توما - سليمان: صمت الوزراء في حكومة نتنياهو قاتل! |  2018-11-19 16:37:06 مؤنس عبد الحليم رئيس مجلس كفرمندا :شباب طائش قاموا للأسف برمي أوراق بيضاء فارغه من الشبابيك |  2018-11-19 16:34:24 رفض طلب التماس حاتم غانم لفحص وفرز أصوات في انتخابات الرئاسة في ساجور‎ |  2018-11-19 16:10:48 مؤتمر الاقتصاد في المجتمع العربي" لـ TheMarker وبنك لئومي |  2018-11-19 15:02:10 "لقاءات حاسمة" في القاهرة قريبا تحدد مصير المصالحة |  2018-11-19 14:51:13 اصابة بالغة لمعلم مدرسة باطلاق نار في اللقية بالنقب |  2018-11-19 15:00:58 عجز الأونروا ينخفض إلى 21 مليون دولار |  2018-11-19 14:15:33 استعدوا - منخفض جوي ماطر نهاية الأسبوع |  2018-11-19 14:15:08 أول عقد وقعه ميسي مع برشلونة كان على منديل طعام |

الرئيسية | ميمعة



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

12 قانوناً غريباً يُطبق على العاملين في ديزني لاند!



  |   وكالات   |   اضافة تعليق



 يجب على العاملين في ديزني الالتزام بمجموعة من القواعد الصارمة بشكل مدهش.



فهناك قاعدة مخصوصة لكيفية التقاط القمامة، فبدلاً من الاتكاء على الركبتين إلى الأسفل، يستخدمون أداة صغيرة سهلة الحركة لالتقاطها.


ولتكوني أميرةً من أميرات ديزني، يجب ألا يقل طولك عن 5.4 قدم، وألا ترتدي المجوهرات. 


هل تعتقد أن العمل في ديزني هو وظيفة أحلامك؟ سننظر إن كان الأمر سيظل كذلك بعد أن تتعرف على هذه القوانين الصارمة التي يجب على العاملين في ديزني اتباعها، بحسب موقع Readers Digest.
 
1. الحديقة كلها عبارة عن المنصة

من الناحية الفنية، يمكن أن نقول إن العاملين في ديزني ليسوا موظفين بمعنى الكلمة بل إنهم "أفراد طاقم التمثيل". ولا ينحصر عددهم فقط فيمن يقومون بتمثيل أدوار شخصيات ديزني، فكل شخص يعمل في المدينة سواء كان يركب الخيل أو يقدم الطعام أو يقدم استعراضاً هو "فرد من طاقم التمثيل". والأهم أن مدينة ديزني بأكملها هي "منصة واحدة". كما يتحدث الموقع الخاص بالتوظيف في ديزني عبر الإنترنت عن "الفرص القيّمة والمزايا المتاحة لأفراد طاقم التمثيل".
 
2. كل شيء موجود في ديزني

وما هو أهم شيء يجب على أفراد طاقم التمثيل أن يفعلوه؟


البقاء في جو الشخصية بالطبع، فإذا كنت تقوم بدور شخصية من شخصيات ديزني، فعالم تلك الشخصية هو عالمك الخاص، ولا يجوز أن تقوم بأي إشارة إلى ثقافة شعبية معينة خارج إطار عالم ديزني الخاص. فمنذ اللحظة التي تضع فيها ملابسك وحتى اللحظة التي تنتهي فيها من دورك فتخلعها؛ لا يُسمح لك أن تتكلم بأي شيء لا تعرفه الشخصية التي تقوم بتجسيدها، كالكلام عن أحدث هاتف محمول أو عن حديقة هاري بوتر في أورلاندو، سواء كانت شخصية سنو وايت أو بيتر بان أو أي شخصية أخرى.


 
3. مظهر الشخصية

هناك قواعد محددة للمظهر الذي يجب على السيدات أن تبدو عليه.


بداية من الشعر وحتى الأظافر، تضع ديزني قائمةً من المتطلبات المحددة الواجب توافرها في المظهر الخارجي للعاملين بها. يجب أن يبدو شعر السيدات في مظهره "التقليدي" ولونه الطبيعي. في الواقع، ووفقاً لما ذكره على موقع التوظيف الخاص بديزني على الإنترنت، يمكن أن تضع النساء بعض مساحيق التجميل التي تُجمّل لون البشرة، ولكن يجب أن تكون "غير واضحة ومناسبة للون البشرة، كما يجب أن تغطي كامل الوجه". أما بالنسبة للرجال، فيجب ألا يُغطي الشعرُ الأذنَ، أو أن يكون طويلاً لدرجة أنه يصل إلى العنق. كما أن شعر الوجه مسموح بالنسبة للرجال، بشرط أن يبدو أنيقاً، وألا يزيد طوله عن ربع البوصة الواحدة.


هناك أيضاً قوانين محددة جداً بالنسبة لأولئك الذين يعملون في مجال الغذاء أو البضائع، فلا يجوز أن تطُول الأظافر لتمتد بعد أطراف الأصابع، وأما طلاء الأظافر أو وضع الأظافر الصناعية فهو محظور. ومن المُدهش، أنه لا مانع من أن يكون لديك بعض رسوم الوشم، ولكن يجب أن تكون مغطاة تماماً، سواء بالثياب أو بالمساحيق التي تُخفيها.

 
4. متطلبات عالية

لن تتمكن من القيام بدور أمير إن كان طولك أقل من 5.4 قدم، ولكن يمكنك القيام بدور بيتر بان.


وكذلك يجب أن يكون طولك 44 بوصة، لتتمكن من ركوب جبل الفضاء، ويجب أن يصل طولك لارتفاع معين حتى تتمكن من تصوير بعض الأدوار المحددة في ديزني. والأهم من ذلك أن لعب دور الأميرة، وخاصة أن الجميع يتطلعون للقيام بدور أميرة ما، يتطلب أن يكون طولها بين 5.4 قدم و5.8 قدم. أما إن كان طولك أقل من ذلك، كأن تكوني بين 4.11 و5.2 قدم، فيمكنك القيام بأدوار أخرى، بما في ذلك دور أليس في "أليس في بلاد العجائب"، وويندي في "بيتر بان".


 
5. قانون الحُلي

مسموح للمرأة بارتداء خاتم واحد في كل يد

مسموح للمرأة بارتداء خاتم واحد فقط في كل يد، وارتداء قرط واحد في كل أذن، أما بالنسبة للرجال، فالأمر سواء بالنسبة للخاتم، أما الأقراط فغير مسموح بها على الإطلاق. ومسموح ببعض الأقراط الأخرى، ولكن لا بد من إزالتها خلال العمل. كما أن أجهزة القياس ممنوعة تماماً. كما يمنع على الضيوف اصطحاب بعض الأشياء داخل مدينة ديزني مثل Self-defense وعصا السيلفي والحقائب كبيرة الحجم وأواني الطهي والمقاعد القابلة للطي والطائرات الصغيرة بدون طيار Drones والآلات الموسيقية والحيوانات الأليفة.


 
6. قاعدة الاسم الأول

كان والت ديزني دائماً ما يخبر الجميع بأن ينادوه باسمه والت وليس ملقباً باسمه الأخير السيد ديزني.

جميع أفراد طاقم التمثيل معروفون بأسمائهم الأولى فقط، ولا ينادون بالألقاب كـالسيد والسيدة، ويشيع أن هذا الأمر راجع في الأساس إلى السيد والت ديزني نفسه، فقد كان دائماً ما يقول للجميع في مدينة ديزني بأن ينادونه باسمه الأول والت، وليس السيد ديزني. كما يضع الموظفون حول أعناقهم بطاقات مكتوباً عليها أسماؤهم الأولى فقط؟ هل تعرف ما هو الأغرب من هذه القاعدة؟ غير مسموح لأفراد طاقم العمل بحمل أسماء مُكررة، ولكن ديزني ما زالت توظف العديد من الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم الأول، إلا أنه يجب عليهم أن يختاروا لأنفسهم اسماً يناديهم به الناس طوال وجودهم في مدينة ديزني، إذ لا يصح استخدام الأحرف الأولى من أسمائهم بدلاً من ذلك. يبدو هذا غريباً بعض الشيء، ولكن على الجانب الآخر المُشرق، يمكن اعتبارها تشبيهاً لهم بالشخصيات التمثيلية.

 
7. ما الغرض من وراء ذلك؟

غالباً ما يشير العاملون في ديزني بإصبعين وليس واحداً.

يمتلك العاملون في ديزني طريقتهم الخاصة في الإشارة، إذ إنه غير مسموح لهم باستخدام إصبع واحد عندما يشيرون إلى طريق أو يعطون التوجيهات، لأن هذا يعتبر خارجاً عن الأدب. فبدلاً من ذلك يستخدمون طريقتهم الخاصة للإشارة في ديزني، التي غالباً ما تكون استخدام إصبعين أو في بعض الأحيان باستخدام كامل اليد، وهذا لأنه يبدو أكثر تأدباً في العموم، كما أنه ملائم أكثر للأطفال، حيث يُسهل عليهم الرؤية ويوضحها.
 

8. التخلص من القمامة

على جميع العاملين في ديزني التقاط أي نوع من القمامة تقع عليه أعينهم، يجب على أي شخص في ديزني التقاط أي جزء من القمامة الملقاة على الأرض عند رؤيتها، فلا مكان للقمامة في أسعد مكان على وجه الأرض. وليس عليهم فقط التقاطها، بل عليهم التقاطها بالأداة المخصصة لذلك الغرض، فبدلاً من الانحناء للأسفل على الركبتين، عليهم استخدام الأداة الصغيرة سهلة الحركة لالتقاطها، يبدو أن القيام بهذا ممتع أثناء العمل.

 
9. التحدث باستخدام الرموز

يتحدث العاملون في ديزني باستخدام الرموز للإشارة إلى الحوادث المتعلقة بسوائل الجسم، كاسيدي هوبكنز.

فمع وجود عدد كبير من الأطفال "والحيوانات" يركضون في الحديقة فلا بد من وجود بعض الحوادث غير السارة المتعلقة بسوائل الجسم بين الحين والآخر، ولحسن الحظ، فإن لمدينة ديزني طريقتها الخاصة للتعرف عليها بدون أن يتسبب ذلك في حرج لأي شخص. إذ يستخدم العاملون "رمز ق" للتعرف على القيء، و"رمز ب أو ي" للإشارة إلى البول، أما إذا تقيأ حصان من خيل الاستعراض أو تغوّط في الحديقة فيستخدمون "رمز ح".
 
10. يعلمون كل شيء

لا يمكن أن تجد أحداً من أفراد طاقم العمل يجيب عن أي سؤال بعبارة "لا أعرف"


إذا وجه أي شخص سؤالاً لأحد أفراد طاقم العمل في ديزني عن المدينة؛ فتلك الكلمتان محظورتان للأبد "لا أعرف"، وحتى إن كانت العبارة صحيحة وهو لا يعرف حقاً فعليه أن يسأل شخصاً آخر من العاملين أو يتواصل مع المسؤول عن الحديقة حتى يجد الإجابة المناسبة.

 
11. شبكات التواصل الاجتماعي ممنوعة

محظور على أفراد العمل الكشف عن الشخصية التي يجسدونها على شبكات التواصل الاجتماعي.

لا يجب على أفراد طاقم العمل التخلي عن شبكات التواصل الاجتماعي تماماً، ولكن غير مسموح لهم الحديث أو نشر المعلومات حول وظائفهم، بل لا يُسمح لهم بالإفصاح عن الشخصية التي يجسدونها أو حتى التقاط أية صور خلف الكواليس، نحن لا نريد أن نُفسد سحر وجاذبية العمل، أليس كذلك؟!

 
12. توقيعات دقيقة

يجب أن يخضع أفراد الطاقم إلى تدريبات "للتوقيع"

إحدى مناطق المتعة والمرح في أي رحلة إلى مدينة ديزني، وخاصة بالنسبة للأطفال، تكمن عند الحصول على توقيع من شخصياتهم المُفضلة، فكل شخصية لها توقيعها المميز، الذي يمكن التعرف عليه بوضوح، بغض النظر عمن يقوم بتجسيد الشخصية. فبغضِّ النظر عن شكل توقيعك الخاص بيدك، لأنك ستخضع لتدريب "للتوقيع" لتتعلم كيف تكتب تماماً مثل ميكي ماوس. 




كلمات متعلقة

12, قانوناً, غريباً, يُطبق, على, العاملين, في, ديزني, لاند!,

تابعونــا

رجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة رجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة 2018-11-19 | 15:00:57

التقى رجل وامرأة ولدا بشذوذ خلقي نادر جدا يمنعهما من الابتسام، وأعلنا رغبتهما في...

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة العثور على لوحة بيكاسو المسروقة 2018-11-19 | 14:15:20

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات...

حظ أم عبقرية؟!.. رجل يفوز باليانصيب 14 مرة في 3 دول حظ أم عبقرية؟!.. رجل يفوز باليانصيب 14 مرة في 3 دول 2018-11-19 | 11:45:48

فاز خبير اقتصادي باليانصيب 14 مرة خلال حياته، ما دفع السلطات الأمريكية للتدخل...

فيديو مذهل..موجة ضخمة تبتلع راكب أمواج أسترالي! فيديو مذهل..موجة ضخمة تبتلع راكب أمواج أسترالي! 2018-11-19 | 10:30:04

حصد مقطع فيديو، أظهر لحظة ابتلاع موجة ضخمة بارتفاع 20 مترًا راكب أمواج أسترالي،...

حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب 2018-11-16 | 19:48:17

في بعض الأوقات يرسل مستخدم واتساب رسائل إلى طرف آخر، دون أن يلقى أي ردّ، وفي هذه...

"واتس آب" تتيح تبادل الأرقام "تلقائيا" دون أخطاء! "واتس آب" تتيح تبادل الأرقام "تلقائيا" دون أخطاء! 2018-11-16 | 15:09:06

تعمل "واتس آب" على إطلاق تحديث جديد تم إعداده لتسهيل عملية تبادل الأرقام...

مديرو فيسبوك ممنوعون من استخدام آيفون مديرو فيسبوك ممنوعون من استخدام آيفون 2018-11-16 | 10:23:53

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الأميركية مارك...

تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه تغيير تاريخي.. البشرية تستغني عن "الكيلوغرام" كما نعرفه 2018-11-16 | 09:01:18

سيكون العلماء، الجمعة، على موعد مع إنجاز من النوع "الثقيل" حينما يجتمع ممثلو أكثر...

الاسترليني يسجل أكبر هبوط أمام اليورو منذ 2006 الاسترليني يسجل أكبر هبوط أمام اليورو منذ 2006 2018-11-15 | 23:24:59

هوى الجنيه الاسترليني بعد أن استقال وزراء بريطانيون احتجاجا على مسودة اتفاق...

تناوبت على افتراسها.. فهود وضباع تنهش ظبية حية! تناوبت على افتراسها.. فهود وضباع تنهش ظبية حية! 2018-11-15 | 16:45:47

شاهدت مجموعة من السياح حادثا دمويا أليما في حديقة كروغر الوطنية بجنوب أفريقيا لكن...