تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-02-21 17:35:34 اصابة شابين باطلاق نار على متجر في الناصرة |  2019-02-21 16:27:20 رجا زعاترة - لم يتم توقيع اتفاق بين الجبهة والعربية للتغيير بعد وإمكانية إعادة المشتركة برمّتها لم تزل قائمة |  2019-02-21 16:30:19 اهالي حي مشطة في عرابة : بصعوبة نصل لبيوتنا |  2019-02-21 15:19:46 استمرار المفاوصات - انباء عن اتفاق مبدئي بين الجبهة والعربية للتغيير لقائمة ثنائية برئاسة عودة والطيبي |  2019-02-21 14:53:47 صور - محمد كنعان رئيس الحزب القومي العربي خلال تعبئة اوراق القائمة لانتخابات الكنيست لتقديمها بالقدس |  2019-02-21 14:16:24 وفاة محمود جاسم ابو صبحي رميحات من عرب الحلف |  2019-02-21 14:30:56 إيرلندا - رجل يربح 175 مليون يورو في لحظات ! |  2019-02-21 14:30:21 لأول مرة .. اختبار دواء وقف الشيخوخة على البشر |  2019-02-21 13:50:21 جديد في بادا - بوريا - أخصائي في الأمراض المعدية الفيروسية للأطفال |  2019-02-21 13:34:14 د. عفو اغبارية : بعد بضع ساعات ستقدّم الجبهة قائمتها ونسعى لأوسع وأعرض قائمة للجبهة وحلفائها |  2019-02-21 13:22:34 صور - مقدسيون يؤدون صلاة الظهر عند "باب الرحمة" |  2019-02-21 13:18:52 مصادر تؤكد - تفاهمات أولية بين الجبهة والعربية للتغيير وبيان حاسم سيصدر بعد قليل |  2019-02-21 13:00:44 آخر صرعة في عالم المخدرات.. "شم" دخان حاويات القمامة |  2019-02-21 12:30:27 إيران: لا نستبعد احتمال اندلاع حرب مع إسرائيل |  2019-02-21 12:02:53 ضبط مسدس وذخيرة بسيارة في رهط واعتقال شاب |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

رؤساء آخر زمن



  |     |   اضافة تعليق



كتاب "النار والغضب" للصحفي مايكل وولف ينبّه الى أن ترامپ على عتبة مرحلة صعبة جديدة تهدد مصيره السياسي ومبيعات الكتاب العالية تُشير الى ذلك ولا تبشر بالخير...



خبراء نفسيون كثيرون أَجمعوا على أن ترامپ يعاني من أمراض نفسية عديدة منها النرجسية والجبروتية, وتصريحاته عن نفسه وتصرفاته تساهم في التأكيد على تلك التحليلات, بل وتضعه في موقع الاستهزاء والسخرية.


ترامپ أدخل أمريكا الى عهد جديد تحدث فيه أمور غريبة وفظيعة خاصة لمن يعمل في البيت الأبيض, حيث تقول الادعاءات: إِنه يتصرف كالأطفال وهو لا يسمع ولا يقرأ بل هو ضائع.


وكما يبدو فإن ترامپ سيعرقل الاتفاق التجاري مع بريطانيا في حال لم يتلقَ دعوة لحضور زفاف الأمير هاري لأنه يصر على أن يكون موضع الاهتمام دائماً. وكما يقول المثل هو يريد أن يكون له "في كل عرس قرص". حيث أنه من المتوقع عدم دعوته خوفاً من أن يقوم بتصرف "غير دبلوماسي" خلال لقائه بالملكة.


موقف العرب طبعا هو وحدة المصالح الشخصية, ودعم المصالح الأمريكية على حساب شعب عربي بأكمله من دول غنية تملك أغلى كنوز من النفط والغاز. تلك الدول الخليجية تستقبل الريّس الأمريكي بالأهازيج والدبكة والسيف ومئات مليارات الدولارات التي تبذرها الدول على شراء الأسلحة الأمريكية لتشكل سوقا مزدهرة للصناعة الأمريكية, والتي تحرق الأموال أيضاً على شرف بائعات الهوى الشقراوات والسمراوات.


وجود ترامپ في موقع السلطة في الولايات المتحدة يهدد أمن العالم وليس فقط مواطني الولايات!!


أخطر مؤشر لذلك هو نجاح ترامپ بالغوص في الوحل فيما يتعلق بكوريا الشمالية. هو يصف كيم بالرجل الصاروخي في مهمة انتحارية وكيم يصفه بالأمريكي الخَرِف. ووصل الحد الى أن يقول بأن الزر النووي الذي يملكه أكبر من الزر الذي يملكه كيم. والله يستر ما بين الزرين.


هل يستطيع العالم وقف كارثة اندلاع حرب عالمية ثالثة يقودها معتوهون؟


اينشتاين تنبأ بأن نصف البشرية سيدمّر وفي الحرب العالمية الرابعة سيعود الى حياة المحراث والعصا والحجر لا سمح الله!!

ڤيدا مشعور


12/1/2018




كلمات متعلقة

رؤساء, آخر, زمن,

تابعونــا

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...

صك الغفران صك الغفران 2019-02-07 | 20:00:26

زيارة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الى إمارة ابو ظبي للإعلان عن...

صوت المرأة صوت المرأة 2019-01-31 | 20:05:07

صوت المرأة مما لا شك فيه أن للمرأة مكانة بارزة في السياسة وتبوّأت الحكم وأثبتت...

قوائم قوائم 2019-01-24 | 19:53:38

قوائم ... ومفردها قائمة.. نعيش تشكيلها منذ عشرات السنين... قبيل الانتخابات.. ثمرات...

بدها كتير توضيح بدها كتير توضيح 2019-01-17 | 20:00:56

بدها كتير توضيح (1) في موسم الاستفتاءات نريد حراكاً شعبياً وليس استفتاءات مجهولة...

نكبة الانتخابات نكبة الانتخابات 2019-01-10 | 20:00:40

لا يسع المواطن العربي سوى أن يبدي يأسه مما سيجري على حلبة الانتخابات القادمة, خاصة...

الدواعش الجدد.... الدواعش الجدد.... 2019-01-03 | 20:00:20

ما يزيد من الإحساس أن أموراً خطيرة تجري في مناطق السلطة الفلسطينية هي تصريحات...

مِن الظُلْمَة الى النور مِن الظُلْمَة الى النور 2018-12-27 | 20:11:56

بعد أربعة أيام يستقبل العالم العام الجديد.. كل عام والجميع بألف خير... هذه الجملة...

في براثن الحاسوب في براثن الحاسوب 2018-12-20 | 20:00:42

قبل أن يجف الحبر من قلمي الذي كتبت به مقالة الأسبوع الماضي حول استشراء العنف في...

"الخزي والعار" "الخزي والعار" 2018-12-13 | 19:59:57

جملة "الخزي والعار" لا تفي ولا تكفي لوصف جريمة قتل إيمان عوض من عكا. يبدو أن مقتل...