ثلاث لوائح اتهام ضدّ 5 متهمين من اكسال ودبورية بإطلاق نار على منزل في اكسال

صورة توضيحية - تصوير : الشرطة
0 317

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) مؤخّرًا ثلاث لوائح اتهام إلى المحكمة المركزيّة في الناصرة ضدّ 5 متهمين من اكسال ودبورية بتهم حيازة الأسلحة وإطلاق نار، اذ قام أحد المتهمين بإطلاق نار في عدة حالات من بينها أطلاق النار على منزل محامي من اكسال.

وبحسب لوائح الاتهام، فإن المتهم محمد دروشة (25 عامًا) من اكسال، قرّر إطلاق النار على مكتب محامي من اكسال، وذلك على خلفية استيائه من أن المحامي مثّل طليق أخته في دعوى قضائيّة سابقة. قام المتهم بتغيير لوحة ترخيص السيارة وإخفاء هوية السيارة وتجهّز بسلاح من نوع M16 وأطلق النار على مكتب المحامي مما تسبّب له بأضرار جسيمة. بالإضافة إلى ذلك، أطلق المتهم مع آخرين النار على منزل آخر في أكسال في شهر حزيران.

بعد حوالي أسبوع من حادثة إطلاق النار على مكتب المحامي، قام المتهم دراوشة بإخفاء سلاحين من نوع كارلو في ساحة منزله، والتي تلقاها من اثنين من سكان أكسال، تمّ تقديم لائحة اتهام ضدّهما، وهما حسين شلبي (23) عامًا وقصيل حبشي (24) عامًا، وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهمين بحمل الأسلحة ونقلها، والمساعدة في نقل الأسلحة والمساعدة في إطلاق النار.

لائحة الاتهام الثالثة ضدّ المتهمين محمود أبو زريقي (26) عامًا من دبورية ومحمد حبشي (20) عامًا من اكسال بتهم تتعلق بحمل السلاح وإطلاق نار، إذ وصل المتهمان مع المتهم الرئيسي دراوشة بتاريخ 07.01.2022 إلى حي سكني بقرية دبورية وقاموا بالتناوب على حمل السلاح وإطلاق وابل من الرصاص في الهواء وكان بجوارهم أطفال يشاهدون ويراقبون إطلاق النار.

وأضافت النيابة في طلب الاعتقال: “إن المتهم سوية مع آخرين أطلقوا النار من أسلحة ناريّة وسط حي سكني … بينما تواجد أطفال صغار وفقط بمعجزة لم تنتهِ هذه الحادثة بطريقة مأساوية”.ص

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا