تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-04-23 16:22:13 سطو على محل تجاري في كرمئيل وسرقة الاف الشواقل |  2019-04-23 14:31:33 مصرع شاب عربي من الشمال في حادث طرق مروع قرب القدس |  2019-04-23 16:18:05 اعتقال شاب من الناصرة بشبهة اطلاق نار على محل تجاري في نتسيرت عيليت |  2019-04-23 15:00:27 الليكود يحاول حل أزمة "قانون التجنيد" بتعديلات واعتراضات |  2019-04-23 13:28:38 عرابة : مشاركة واسعة في تشييع جثمان الشاب فراس ياسين ضحية حادث العمل في حيفا |  2019-04-23 13:49:57 تنظيم داعش يعلن تبنيه هجمات سريلانكا |  2019-04-23 12:39:47 عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى المبارك |  2019-04-23 12:10:33 سريلانكا: التحقيقات اظهرت أن تفجيرات الكنائس جاءت ردا على هجوم نيوزيلاندا |  2019-04-23 11:37:55 فرانكفورت يستغل رغبة ريال مدريد |  2019-04-23 11:32:11 تل السبع:اعتقال الشاب سليم ابو عنزة في تركيا والعائلة تناشد المسؤولين بالمساعدة |  2019-04-23 11:21:38 في المزرعة: نستعيد الحيز العام ونذكر مبدعينا وفنانينا |  2019-04-23 11:03:47 وفاة شاب من قباطية خلال اعتقاله قرب عرابة البطوف |  2019-04-23 10:45:07 ساجور:اعتقال شاب (30 عاماً)بشبهة وضع عبوة ناسفة قرب منزل بالبلدة |  2019-04-23 10:15:04 افتتاح خيمة الاعتصام ضد العنف في مجد الكروم |  2019-04-23 09:51:04 اندلاع حريق في حانوت حلوى بالمكر والشرطة تحقق |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

ليلة القبض على الأمراء



  |     |   اضافة تعليق



إنها لقرصنة عصرية سعودية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معانٍ وأبعاد ومفاهيم.. هذا أقل ما يُقال عن العمل الذي قام به وليّ العهد السعودي, محمد بن سلمان, لأمراء ووزراء ورجال أعمال سعوديين, وسرقة المليارات منهم التي ادعى انهم قاموا بسرقتها.. بحجة أن يعيدها لخزينة الدولة ويعد بها شعبه.. ويا وعد إبليس بالجنة. 



محمد بن سلمان أصبح أوّل مسؤول مرموق سعودي يعلن أنه يتبع مذهب "ميكاڤيلي" الشهير: (الغاية تبرر الواسطة), لتوصله الى طريق الجاه والمال والقوة الى أن يأتي من يطيح به.


من الواضح أنه يسير على طريق أسلافه الذين قاموا بحملات غير مسبوقة من الاعتقالات ليتمكنوا من السيطرة والبقاء في الحكم. علما أن السعودية هي من أكبر المراكز لتبييض الأموال. يدّعون أن القرآن دستورهم في الحكم, بينما خزينة وأموال الدولة بيد الملك!!


"الشعب السعودي" لا يُبدي اهتماماً لأنه لا يملك الحرية, وينغمس أكثر في الخوف والخنوع, بينما تواصل السلطة القمع والنهب وضرب الكرامة. 

السلطة لا تحسب حساب المواطن.

تستمر الطلاسم حول ماهية العلاقة المتبادلة بين الحاكم العربي وبين المواطن.

الحاكم له كامل السلطة, لا يأبه بكرامة ومصلحة المواطن, يرهبه ولا يعيره اهتماماً واحتراماً.

ويعلم أن لا أحد سيحاسبه.. المواطن يستمر بالخنوع والخوف والتخاذل. وطالما أن الحاكم وأعوانه من أصغرهم وأتفههم  الى أكبرهم لا يُحاسبون من قبل المواطن, فلماذا يغيّر من سلوكه؟؟ فليبقى المواطن تحت تأثير الخوف والإرهاب والملاحقة ولتضرب مصالحه وكرامته بعرض الحائط.

على أصعدة ما يدور فإن المنطقة سوف تشهد تغييرات وإجراءات قد تصل الى نشوب حرب إقليمية ينغمس فيها مَن شاء أو مَن لا يشاء. مع العلم ان ظروف الحرب تغيّرت والجميع مدجج بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة.

الفلسطينيون في هذه المرحلة يقفون مشدودي الأعصاب من استدعاء أبو مازن للسعودية.

هل هو ليتدخل في حلٍ سلمي أم ليتنازل عن جنسيته القطرية أم لشيء آخر أكبر؟

*    *    *

حكمت الأسبوع:

صَدَقتَ يا سعد الحريري عندما غنيت "هلا بالخميس", لأن المثل يقول:

"ضيّع قميصك ولا تضيّع خميسك".

ڤيدا مشعور




كلمات متعلقة

ليلة, القبض, على, الأمراء,

تابعونــا

جسر السلام.. جسر يُداس عليه جسر السلام.. جسر يُداس عليه 2019-04-18 | 20:06:16

وتظل المشكلة الأولى والكبرى, بعد أن كلف رئيس الدولة مهمّة تشكيل الحكومة القادمة...

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم من 13 الى .. 10 والقادم أعظم 2019-04-11 | 20:09:42

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم كنت أعتقد, مثل الجميع, أنه عندما تم الإعلان عن تقديم...

لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. 2019-04-04 | 20:11:17

نحن شعب له تجارب قاسية ومن الطبيعي وبعد 71 عاماَ من قيام الدولة ان يحتاج المواطن...

ذكرى البداية ذكرى البداية 2019-03-28 | 20:12:52

في يوم 6.3.1976 تقرر إعلان الإضراب العام دفاعاً عن الأراضي العربية وجاء هذا الإعلان...

تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن 2019-03-21 | 20:10:01

رئيسة وزراء نيوزلندا, جاسيندا ارديرن, امرأة شابة وحضارية وناجحة وشجاعة وقيادية....

روتم سيلع المرأة القوية روتم سيلع المرأة القوية 2019-03-14 | 19:35:06

لقد شهدنا وسمعنا في الأيام الأخيرة وقبل موعد الانتخابات أحداثاًً وتصريحات كدنا...

ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. 2019-03-07 | 19:38:26

عشية "عيد المرأة" في شهر آذار, شهر الحياة, ما زالت المرأة تعاني ليس فقط في مجتمعنا...

اليمين طريق الترانسفير اليمين طريق الترانسفير 2019-02-28 | 20:01:30

هناك أمور كثيرة تستوجب الطرح والتناول وهناك أمور أكثر تستوجب منا, كإعلاميين...

السياسة والزعامة.. وصراع الديوك السياسة والزعامة.. وصراع الديوك 2019-02-21 | 19:59:18

كان بودي أن أمتدح القوائم العربية ولكنها ما زالت تتنكر لمسؤوليتها عن إضاعة الصوت...

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...