تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2018-04-19 21:06:27 حسين خطيب رئيس مجلس كفركنا السابق يقرر خوض الإنتخابات بقائمة مستقلة رئاسة وعضوية |  2018-04-19 21:02:16 اصابة خطيرة لشاب عربي تعرض لاطلاق نار في يافا - تل ابيب |  2018-04-19 19:27:20 وثيقة الإستقلال تبقى حبراً على ورق |  2018-04-19 19:20:06 المحامي زكي كمال:إذا تم سن القانون الذي يحدد صلاحيات محكمة العدل العليا ستصبح توجهات "إنعدام القانون" صاحبة السيادة |  2018-04-19 18:48:03 عريقات: أمريكا تهدد السلام والاستقرار بالعالم |  2018-04-19 19:00:16 100 يوم.. 100 لاعب.. 55 يوما على انطلاق مونديال روسيا 2018 |  2018-04-19 18:54:51 لأول مرة.. امرأة تترأس البرلمان الأثيوبي |  2018-04-19 18:48:03 عريقات: أمريكا تهدد السلام والاستقرار بالعالم |  2018-04-19 15:00:22 وسائل إعلام تكشف عن المكان المحتمل لقمة ترامب وكيم |  2018-04-19 13:26:00 أغنى أغنياء روسيا يملكون نحو نصف تريليون دولار |  2018-04-19 11:33:12 شباب مركز القيادي عرابة بورشتهم التطوعية الرابعة |  2018-04-19 11:22:38 عماد دحلة يزف بشرى تسويق 100 قسيمة بناء و 120 وحدة سكنية لاهالي طرعان أيار القادم |  2018-04-19 18:50:22 مئات الصور .. اختتام مسيرة العودة ال 21 في عتليت بمشاركة عشرات الألاف من الاهالي من جميع انحاء البلاد |  2018-04-19 11:06:09 جدل حول رفات صدام حسين.. وتفجير قبره |  2018-04-19 11:01:35 أكثر من 160 مستوطنا يقتحمون الأقصى |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

ليلة القبض على الأمراء



  |     |   اضافة تعليق



إنها لقرصنة عصرية سعودية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معانٍ وأبعاد ومفاهيم.. هذا أقل ما يُقال عن العمل الذي قام به وليّ العهد السعودي, محمد بن سلمان, لأمراء ووزراء ورجال أعمال سعوديين, وسرقة المليارات منهم التي ادعى انهم قاموا بسرقتها.. بحجة أن يعيدها لخزينة الدولة ويعد بها شعبه.. ويا وعد إبليس بالجنة. 



محمد بن سلمان أصبح أوّل مسؤول مرموق سعودي يعلن أنه يتبع مذهب "ميكاڤيلي" الشهير: (الغاية تبرر الواسطة), لتوصله الى طريق الجاه والمال والقوة الى أن يأتي من يطيح به.


من الواضح أنه يسير على طريق أسلافه الذين قاموا بحملات غير مسبوقة من الاعتقالات ليتمكنوا من السيطرة والبقاء في الحكم. علما أن السعودية هي من أكبر المراكز لتبييض الأموال. يدّعون أن القرآن دستورهم في الحكم, بينما خزينة وأموال الدولة بيد الملك!!


"الشعب السعودي" لا يُبدي اهتماماً لأنه لا يملك الحرية, وينغمس أكثر في الخوف والخنوع, بينما تواصل السلطة القمع والنهب وضرب الكرامة. 

السلطة لا تحسب حساب المواطن.

تستمر الطلاسم حول ماهية العلاقة المتبادلة بين الحاكم العربي وبين المواطن.

الحاكم له كامل السلطة, لا يأبه بكرامة ومصلحة المواطن, يرهبه ولا يعيره اهتماماً واحتراماً.

ويعلم أن لا أحد سيحاسبه.. المواطن يستمر بالخنوع والخوف والتخاذل. وطالما أن الحاكم وأعوانه من أصغرهم وأتفههم  الى أكبرهم لا يُحاسبون من قبل المواطن, فلماذا يغيّر من سلوكه؟؟ فليبقى المواطن تحت تأثير الخوف والإرهاب والملاحقة ولتضرب مصالحه وكرامته بعرض الحائط.

على أصعدة ما يدور فإن المنطقة سوف تشهد تغييرات وإجراءات قد تصل الى نشوب حرب إقليمية ينغمس فيها مَن شاء أو مَن لا يشاء. مع العلم ان ظروف الحرب تغيّرت والجميع مدجج بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة.

الفلسطينيون في هذه المرحلة يقفون مشدودي الأعصاب من استدعاء أبو مازن للسعودية.

هل هو ليتدخل في حلٍ سلمي أم ليتنازل عن جنسيته القطرية أم لشيء آخر أكبر؟

*    *    *

حكمت الأسبوع:

صَدَقتَ يا سعد الحريري عندما غنيت "هلا بالخميس", لأن المثل يقول:

"ضيّع قميصك ولا تضيّع خميسك".

ڤيدا مشعور




كلمات متعلقة

ليلة, القبض, على, الأمراء,

تابعونــا

وثيقة الإستقلال تبقى حبراً على ورق وثيقة الإستقلال تبقى حبراً على ورق 2018-04-19 | 19:27:20

قبل أن تمر سبعون عاماً أخرى , وبعد أن احتفل الشعب اليهودي بالإعلان عن استقلال...

كواليس وكوابيس كواليس وكوابيس 2018-04-12 | 20:30:18

لا تغيب شمس ولا يبزغ فجر دون ان تأتينا بشرى غبار الحرب.. انها بدأت تزحف الى شرقنا...

الارتباط بماركة عالمية BRAND الارتباط بماركة عالمية BRAND 2018-04-04 | 20:45:08

توفيت ويني مانديلا, طليقة نلسون مانديلا, عن عمر يناهز 84 عاماً قبل أيام وقد لقبت بـ­...

درب الآلام درب الآلام 2018-03-30 | 09:32:14

الحرب التي أعلنتها إسرائيل منذ قيامها ضد الفلسطينيين هي حرب تدور رحاها منذ سبعين...

متى يدركون؟ متى يدركون؟ 2018-03-22 | 20:32:35

إن الأسلوب الذي اتخذه رئيس مجلس كفار ڤرديم (قرية الورود) فيما يخص نيته إلغاء...

الحرب الباردة الحرب الباردة 2018-03-15 | 20:35:50

من المفروض أن تتمتع مباريات كرة القدم بمنافسة ذات روح رياضية.. مما لا يقارن اليوم...

هنّ الثورة على الكرة الأرضية هنّ الثورة على الكرة الأرضية 2018-03-08 | 19:08:52

هنّ الثورة على الكُرَة الأرضية شهر آذار هو شهر الحياة والتجدد, شهر الربيع, شهر يوم...

طفلات بَطلات طفلات بَطلات 2018-03-02 | 06:21:08

لنبدأ بالقول إن المعاناة من الاحتلال ما زالت تتراكم على قلب كل مواطن...

هي.. ونحن هي.. ونحن 2018-02-22 | 20:00:20

لم يتوقف بعد مهرجان الغزوات التي تشنها حكومة إسرائيل ضد المواطنين العرب والتي...

 "مجتمع جميل" "مجتمع جميل" 2018-02-15 | 21:18:55

ڤيدا مشعور 16/2/2018...