تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-10-27 06:31:57 عبلين تفجع بوفاة الشاب احمد محمد حجيرات (26عاما) |  2017-10-27 06:27:56 ارتفاع اخر على درجات الحرارة اليوم |  2017-10-27 06:25:32 5 اصابات منها خطيرة بحادث طرق مروع قرب كداريم |  2017-10-26 19:52:07 دي ميستورا: داعش سيعود إذا غاب الحل السياسي |  2017-10-26 17:38:01 الشرطة - نظرة عابرة ومشادة كلامية تؤدي الى اعتداء سافر واتهام شقيقين من الناصرة |  2017-10-26 17:15:07 تل ابيب - سقوط اشارة ضوئية على سيارتين دون اصابات |  2017-10-26 17:15:35 خلل تقني في فيسبوك يزعج مستخدميه |  2017-10-26 08:10:45 پلوط:الأول من كانون الأول يبدأ العمل في دوّار الناصرة الذي أصبح مثل "الروليتا الروسية" يليه دوار الرينة والتفافي كفركنا |  2017-10-26 17:05:18 شفاعمرو تشيع جثمان ابنتها طالبة الطب يارا حمادي |  2017-10-26 16:00:59 السعودية توجه بنقل توأم سيامي من غزة للعلاج بالرياض |  2017-10-26 15:49:39 اربعة طلاب من مركز الموهوبين كفر قرع في طريقهم للتخنيون |  2017-10-26 15:31:28 سخنين : اعدادية الحلان تنبذ العنف بمحاضرات توعية للطلاب |  2017-10-26 14:39:48 طلال حمادي عم المرحومة يارا من شفاعمرو :تدرس الطب بجامعة تل ابيب وتعمل في محل ملابس وكانت عائدة لبيتها |  2017-10-26 14:05:55 محمد فضيلي والد المرحوم الصيدلي ساري من الطيرة:لماذا قتل ابني ؟؟؟؟ لا اعداء لنا وساري أحبه كل من عرفه |  2017-10-26 13:49:18 استمرار العمل في بناء القصر الثقافي في الناصرة |

الرئيسية | محلي

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

پلوط:الأول من كانون الأول يبدأ العمل في دوّار الناصرة الذي أصبح مثل "الروليتا الروسية" يليه دوار الرينة والتفافي كفركنا

  |   اجرى اللقاء : فيدا مشعور وحسين سويطي   |   اضافة تعليق
  • * بدأنا التخطيط للسلال الهوائية التي تربط نتسيريت عيليت مع جبل الطور وقريبًا يبدأ التخطيط للقطار السريع حيفا- الناصرة
  • *نتسيريت عيليت بدأت تستيقظ وتشهد المشاريع الترفيهية والثقافية
أعلن رئيس بلدية نتسيرت عيليت رونين پلوط الأسبوع الماضي  عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك , انه توصل لإتفاق مع وزير المواصلات يسرائيل كاتس , يقضي ببدء مشروع "اعادة هيكلة" دوار (البيج) الموصل بين مدينتي نتسيرت عيليت والناصرة ,  ابتداءً من الأول من كانون الأول القادم .وكتب پلوط عبر صفحته الفيسبوك :"كنت قد باشرت العمل واتصالاتي من أجل حل أزمة  المفرق الواقع بين نتسيرت عيليت والناصرة , ولا يهمني ان كان المفرق خارج نطاق ومسطح نتسيرت عيليت , الا ان اهالي نتسيرت عيليت يعانون كثيرا من المفرق وعليه وعدت بايجاد حل وبدأت اتصالاتي , وامس كان لي اجتماع مع وزير المواصلات يسرائيل كاتس واتفقنا على ان تبدأ الوزارة يوم 1-12-2017 العمل على اعادة هيكلة وتنظيم الشارع والمفرق ".



يشار هنا الى ان هذا الدوار الذي تم انشاؤه في الفترة ما بين 2013 و2015 يعتبر جزءًا اساسياً من مشروع اكبر يشمل بناء تحويلة لمفرق حي المطران الذي بدأ العمل في بنيته التحتية .


وحول هذا الموضوع التقت "الصنارة" رئيس بلدية نتسيرت عيليت رونين پلوط وتطرق اللقاء الى مشاريع أخرى .لكن السؤال الإفتتاحي كان ما شأن رئيس بلدية نتسيريت عيليت التدخل بدوّار موجود في الناصرة؟


پلوط: عفواً, إن لم يكن لي شأن فلمن الشأن اذن؟  لا نقاش ان الدوار موجود في إطار او تحت السلطة الإدارية لمدينة الناصرة, لكن لا يوجد شخص واحد يأتي من تل أبيب أو نتانيا او العفولة الى نسيريت عليت ولا يمر عبر الدوّار. وكذلك في طريق العودة, وجود الدوّار  في سلطة بلدية الناصرة هذا أمر آخر لكنه يعني سكان مدينتي وانا المسؤول أمامهم والمسؤول عن رعاية مصالحهم, وقد لمستم انتم وتلمسون ذلك يومياً ان الحال لا يُطاق لدرجة ان الأمر أصبح شبيهاً ب"الروليتا الروسية" ولا يعرف أحد متى يتلقى ضربة من سيارة او متى يصدم سيارة وكل من يمر هناك يحمد الله بعد ان يعبر الدوّار سالماً. كانت لي عدة توجهات لوزير المواصلات وفي اللقاء الأخير بيننا طلبت منه عدة أمور بينها  ثلاثة أمور أساسية. الأول هذا الدوار والثاني دوّار الرينة - المشهد. والأمر الثالث شارع التفافي كفر كنا والذي يربط نتسيريت عيليت مع طبريا عبر مفرق طرعان. هذه الأمور الثلاثة مشتركة ومترابطة.


ولدي اخبار جيدة لأهالي نتسيريت عليت وكل سكان المنطقة, ذلك انه في الأول من كانون الأول القادم ديسمبر 2017 سيبدأ المقاول العمل في دوار الكراجات أي بعد شهر من الآن.وبميزانية 30 مليون شيكل.


الصنارة: اين سيبدأ العمل بالضبط؟

پلوط: في الدوار وما حوله في المنطقة لمحاذية لبيڠ والتفرعات منه بكل الاتجاهات.

الصنارة: هل سيمر جسر من المكان أم ما هي التخطيطات المعدة لذلك؟

پلوط: أنا لا أتحدث عن جسر. قد يكون هناك جسر في مرحلة أخيرة انا لا اعرف شيئاً من حيث التخطيطات المعدة او التي يجري الإعداد لها.

الصنارة: على ماذا اتفقت مع الوزير كاتس إذن؟

پلوط: اتفقت مع الوزير كاتس على حل المشكلة في الدوار, هم لديهم اصحاب الخبرة والمهنيون وهم الذين يخططون ويقررون وينفذون. أنا وظيفتي كرئيس بلدية أن أهتم بمصالح السكان الذين انتخبوني وانتدبوني لهذه المهمة. يوجد مقاول فاز بالمناقصة وعندما يحل الأول من ديسمبر سأتعرف عليه من خلال عمله.ربما يكون هناك إشارات ضوئية (راموزورات) والمهندسون يقولون ان المرحلة النهائية سيكون فيها جسر. أنا لست واثقاً من ذلك.


الصنارة: أي اننا نعود الى الخطة الأولية التي فيها إشارات ضوئية ومسارات حرة لليمين والمرحلة الثالثة  شارع التحويلة ثم الجسر.


پلوط: أنا لا أعرف التفاصيل الدقيقة, أنا أتوجه وأريد ان أتوجه الى قراء صحيفتكم وأقول لهم الحقيقة. أنا أقول ما اعرف وبدقة. لذلك أقول انه سيتم العمل على حل المشكلة من خلال فتح شارع تحويلة  او إشارات ضوئية او جسر  أي منها سيتم أولاً أنا لا أعرف. أعرف أنه يجب البدء بالعمل وهذا ما سيتم وهذا ما تأكد لي هذا الأسبوع.


المشروع التالي هو مفرق المشهد - الرينة حيث الازدحام الشديد اليومي, ومن الواضح طبعاًُ ان المسألة أو المشكلة المتبقية  هي في سفرنا الى طبريا وهنا يوجد قسمان او مفصلان. الأول أن تشق وزارة الإسكان شارعاً داخلياً وهذا قمنا به وهو جاهز من نتسيريت عيليت الى هار يونا جـ. القسم التالي او المفصل التالي هو الشارع الخارجي وهذا ما ستقوم به وزارة المواصلات وهو يمر عبر جبل طرعان ويستمر شمالاً حتى مفرق طرعان باتجاه طبريا. وهذا الشارع سيؤدي الى اختصار زمن السفر من نتسيريت عيليت الى طبريا لتصل الى 18 دقيقة فقط. هذا الشارع ستبدأ الوزارة التخطيط له في الأول من كانون الثاني يناير 2018 بميزانية 30 مليون شيكل للتخطيط. ويجري الحديث عنه منذ 30  سنة. واعتقد انه آن الأوان لوقف الحديث والبدء بتنفيذ العمل وإخراجه الى حيز الوجود.


الصنارة: خارج إطار الشوارع الضخمة جرى الحديث مؤخراً عن البدء بمشروع القطار السريع من حيفا الى الناصرة. الى اين وصل هذا المشروع؟


پلوط: تقرر أيضاً ان يبدأ التخطيط لهذا المشروع في الأول من يناير القادم 2018. أي بعد شهرين واعتقد ان التخطيط سيأخذ سنتين ونصف او اكثر قليلاً. هذا يشمل كل ما يتعلق بالتخطيط وتنسيق قضية الارض وما الى ذلك من امور متعلقة .. تكلفة هذا المشروع ستة (6) مليار شيكل. والمشروع يعني انه خلال 38 دقيقة يصل المواطن من الناصرة الى حيفا .  ستكون في الناصرة محطة في منطقة البيچ  وفي نتسيريت عيليت اربع أو خمس محطات.


الصنارة: تحدثت سابقاً عن مشاريع مشتركة مع القرى والبلدات العربية المجاورة.هل هناك نتائج في هذا الاتجاه؟


پلوط: نعم. لدينا مشروع كبير اقتصادي سياحي عبارة عن سلال كهربائية  هوائية  تربط نتسيريت عيليت مع جبل الطور يصل طول الخط حوالي 6.5 كيلومتير. ولهذا الخصوص التقيت   رئيسي مجلسي دبورية والشبلي واتفقنا ان يكونا ضمن ادارة المشروع. والهدف ان تكون مشاريع سياحية وتنموية وتربوية  مشتركة.هذا المشروع ربحي جداً.وقبل 8 أشهر وبعد ساعات قليلة فقط من النشر عن المشروع اتصلت بي إحدى الشركات اليابانية وأبدت اهتمامها بالمشروع, وقلت لهم ان الأمر سيكون عبر مناقصة دولية. ولهذا الأمر سنجلس مع مسؤولي البطريركية لعرض المشروع عليهم وشرح أهميته بالنسبة لهم أيضا. هذا المشروع سيساهم في تطوير المنطقة وسيجلب الآلاف من البشر الى الموقع المقدس من كل انحاء العالم وسيخفف عنهم عناء الصعود الى الجبل عبر الباصات ووسائل النقل الأخرى.هناك أيضا مشاريع أخرى داخل المدينة مثل إعادة تفعيل البركة الساخنة وإقامة الحديقة العامة إضافة الى ترميم منطقة راسكو.باختصار يمكن الحديث اليوم ان نتسيريت عيليت مدينة بدأت تتحرك وتنمو والعمل يجري على قدم وساق من كل الاتجاهات.وكل هذه المشاريع مفتوحة لكل الناس. وهي لخدمة ورفاهية أهالي المدينة وكل مَن يدخل إليها. طبعاً اضافة الى الفعاليات الرياضية والفنية التي بدأ بعضها قبل أسبوعين بمهرجان الشوكولاطة ويستمر بفعاليات رياضية قريبة. وستشهد المدينة قريباً في شهر ديسمبرمسابقة دولية للرقص الفردي وهذه الفعاليات ستجلب الشباب وسيكون متسابقون من 9 دول. إضافة الى مهرجان دولي للملاكمة .تنس الطاولة.وكل ذلك خلال الفترة المتبقية حتى نهاية السنة الحالية.



الصنارة: تقومون ليس بمشاريع جديدة فقط انما هناك محاولة لإعادة بناء وترميم؟


پلوط: نعم هذا ما نقوم به وبميزانية تصل نحو 150 مليون شيكل, هذا لا يشمل الأمور الأخرى اليومية الجارية وخاصة إعادة الهدوء الى المدينة وخلق بيئة جيدة تتيح للمواطنين ليس العمل فقط انما العيش في المدينة. ومن هذا ما نخطط له لإقامة مراكز تشغيلية او مراكز تجارية  جديدة. اضافة طبعاً لخطة بناء خمسة الى ستة آلاف وحدة سكنية لأهالي المدينة ولمن يود السكن فيها . واستطيع القول ان نتسيريت عليت تستيقظ وتتحرك بشكل جيد والناس يرون ذلك والكثار بدأوا الحديث عن العودة للسكن في المدينة . 


(ملاحظة: توجهنا الى شركة "نتيفي يسرائيل- ماعتس" للحصول على توضيحات حول مخطط الدوّار ولم نتمكن من التواصل مع الشخص المسؤول عن ذلك وفي حال كان هناك رد من الشركة سننشره لاحقاً)




رئيس بلدية نتسيريت عيليت رونين پلوط  

كلمات متعلقة

پلوط:الأول, من, كانون, الأول, يبدأ, العمل, في, دوّار, الناصرة, الذي, أصبح, مثل, "الروليتا, الروسية", يليه, دوار, الرينة, والتفافي, كفركنا,

تابعونــا

ارتفاع اخر على درجات الحرارة اليوم ارتفاع اخر على درجات الحرارة اليوم 2017-10-27 | 06:27:56

الجمعة، يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح اعلى...

5 اصابات منها خطيرة بحادث طرق مروع قرب كداريم 5 اصابات منها خطيرة بحادث طرق مروع قرب كداريم 2017-10-27 | 06:25:32

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- صباح اليوم الجمعة في الشمال قرب محول...

الشرطة - نظرة عابرة ومشادة كلامية تؤدي الى اعتداء سافر واتهام شقيقين من الناصرة الشرطة - نظرة عابرة ومشادة كلامية تؤدي الى اعتداء سافر واتهام شقيقين من الناصرة 2017-10-26 | 17:38:01

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- في الشمال ومع انتهاء الشرطة من التحقيق...

تل ابيب - سقوط اشارة ضوئية على سيارتين دون اصابات تل ابيب - سقوط اشارة ضوئية على سيارتين دون اصابات 2017-10-26 | 17:15:07

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- بعد عصر اليوم الخميس في احد شوارع تل ابيب...

شفاعمرو تشيع جثمان ابنتها طالبة الطب يارا حمادي شفاعمرو تشيع جثمان ابنتها طالبة الطب يارا حمادي 2017-10-26 | 17:05:18

شاركت جماهير غفيرة من اهالي مدينة شفاعمرو والمنطقة وطلاب وطاقم تدريسي من المدرسة...

اربعة طلاب من مركز الموهوبين كفر قرع في طريقهم للتخنيون اربعة طلاب من مركز الموهوبين كفر قرع في طريقهم للتخنيون 2017-10-26 | 15:49:39

في اطار الفعاليات والنشاطات التي يحرص مركز الموهوبين على توفيرها في سبيل دمج...

طلال حمادي عم المرحومة يارا من شفاعمرو :تدرس الطب بجامعة تل ابيب وتعمل في محل ملابس وكانت عائدة لبيتها طلال حمادي عم المرحومة يارا من شفاعمرو :تدرس الطب بجامعة تل ابيب وتعمل في محل ملابس وكانت عائدة لبيتها 2017-10-26 | 14:39:48

" يارا كانت في طريق العودة الى البيت من العمل وهي تركب الدراجة الكهربائية وتعرضت...

محمد فضيلي والد المرحوم الصيدلي ساري من الطيرة:لماذا قتل ابني ؟؟؟؟ لا اعداء لنا وساري أحبه كل من عرفه محمد فضيلي والد المرحوم الصيدلي ساري من الطيرة:لماذا قتل ابني ؟؟؟؟ لا اعداء لنا وساري أحبه كل من عرفه 2017-10-26 | 14:05:55

"كنا نشارك في حفل زفاف احد اقرباء العائلة , وطلب مني ساري ان يغادر المكان وقال لي...

استمرار العمل في بناء القصر الثقافي في الناصرة استمرار العمل في بناء القصر الثقافي في الناصرة 2017-10-26 | 13:49:18

جاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة اليوم الخميس :" ضمن العمل في مشروع اقامة القصر...

عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وعائلات حلو ومفتاح وجمل وعبد القادر في عكا عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وعائلات حلو ومفتاح وجمل وعبد القادر في عكا 2017-10-26 | 13:22:01

بجهود مباركة من لجنة الصلح القطرية برئاسة الحاج ابو رياض شتيوي وبمبادرة الشيخ...