تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-08-23 16:12:35 مصر.. السيسي يجتمع بصهر ترمب اليوم |  2017-08-23 16:00:41 أميركا تطالب بتفتيش مواقع إيران النووية |  2017-08-23 14:27:40 6 اصابات طفيفة بحادث طرق بالقرب من مدخل طمرة |  2017-08-23 14:22:58 نتنياهو: النفوذ الإيراني في سوريا تهديد لإسرائيل والعالم |  2017-08-23 14:09:23 الثانوية الشاملة كفر قاسم تحقق نسبة نجاح 99% في بجروت الفيزياء |  2017-08-23 13:43:35 وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب |  2017-08-23 13:06:26 الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم |  2017-08-23 12:52:23 كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ |  2017-08-23 12:33:24 جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل |  2017-08-23 12:32:06 وفاة الشاعر احمد حسين اغبارية من مصمص‎ |  2017-08-23 11:51:31 ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين |  2017-08-23 11:46:56 المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا |  2017-08-23 11:43:46 اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين |  2017-08-23 11:30:14 تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك |  2017-08-23 11:16:58 غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام |

الرئيسية | محلي

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

مشاركة دليلة للرؤساء العرب في لقاء مع ريفلين , وغنايم :"عائلات اجرام يهودية تدفقت الى المجتمع العربي"




  |   خطاب نصار   |   اضافة تعليق







انتقد رئيس الدولة روفين ريفلين اليوم الاربعاء في مقره بمدينة القدس , المشاركة الدليلة لرؤساء المجالس والبلديات العرب في لقاء شارك فيه مفتش عام الشرطة روني الشيخ وقيادة الشرطة وقيادة ألوية مختلفة في الشرطة .


وتحدث خلال اللقاء رئيس الدولة ريفلين وقائد الشرطة العام روني الشيخ ورئيس بلدية سخنين ورئيس منتدى السلطات المحلية العربي مازن غنايم.


وخلال اللقاء تم بحث العديد من المواضيع ويبل التعاون بين الطرفين في سبيل فرض الأمن والامان في القرى والمدن العربية خاصة والبلاد عامة .


في بداية اللقاء وفي مستهل خطابه , عبر رئيس الدولة ريفلين عن أسفه لعدم مشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبلديات العربية , وقال :" أسف لعدم مشاركة الكثير من رؤساء المجالس والبلديات العربية بفعل ضغوطات مختلفه عليهم .


أما روني الشيخ القائد العام للشرطة فقد اكد على ضرورة التعاون بين القيادة والمواطن العربي والشرطة لما فيه من مصلحة للمواطن العربي خاصة لفرض الأمن والامان والعيش بهدوء دون مشاكل ودون جرائم ودون عنف على اختلاف انواعه .


أما مازن غنايم فقال في كلمته :" اشكر رئيس الدولة على هذه المبادرة وهذا اللقاء ".


واضاف :" المجتمع العربي لم يولد عنيفا امام الظروف دفعت العنف باتجاه المجتمع العربي , وقد اثبتت الشرطة انها قادرة على "اصطياد" "عائلات الاجرام" , واني هنا اريد ان اشير الى ان جميع "عائلات العنف" من البلدات والمدن اليهودية تدفقت الى القرى والمدن  العربية".


واضاف :" منذ العام 2000 , قتل 1200 عربيا بسلاح غير قانوني ". 

تصوير : الشرطة  و לע״מ.


وفي بيان صادر عن مكتب رئيس الدولة ريفلين حول اللقاء جاء :" عقد رئيس الدولة رؤوبين (روبي) ريفلين والمفتش العام للشرطة روني الشيخ، اليوم الأربعاء، الثاني من آب، اجتماعا مع رؤساء السلطات المحلية في الوسط العربي، تناول التعاون بين شرطة إسرائيل ورؤساء السلطات المحلية وإمكانية النهوض بالقضايا المشتركة التي على جدول الأعمال بين المجتمع العربي وشرطة إسرائيل. خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الرئيس، تحدّث كل من رئيس الدولة، المفتّش العامّ للشرطة ورئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم. بعد الكلمات الافتتاحية، استمر رؤساء السلطات المحلية في عقد اجتماع مغلق مع المفتش العام للشرطة والرئيس مع قيادة الشرطة وقادة الألوية في شرطة إسرائيل.

 في مُستهل حديثهم، أعرب الرئيس والمفتش العام للشرطة عن خيبة أملهممن الحضور القليل لرؤساء السلطات المحلية.شدد الرئيس قائلا: "إن هذا الاجتماع تم التخطيط له بطلب الكثير من مواطني دولة إسرائيل، بغية إجراء نقاش بشأن مسؤولية الدولة عن سلامة كل مواطن ومواطن. طلبنا الاجتماع بالأجهزة المسؤولة عن أمن الجمهور من أجل الحديث والتحاور حول إمكانيات العاون والحاجة إليه. أشعر بالأسف لأن الكثير من رؤساء المجالس المحلية الذين رغبوا بالحضور، لم يأتوا بسبب ضغوط مختلفة. مؤسف، لأنّه كتب علينا أن نعيش معا وعلينا أن نجد الطريق للنهوض بهذه القضية التي في ذهننا".

  كذلك افتتح القائد العام للشرطة كلامه قائلا: "أنا متفائل حتى وإن كان هناك من اختاروا أن يشعروا بالذعر. لا يمكن عيش حياة عادية بدون شرطة - جميعنا بحاجة للشرطة. ولذلك فإنني متفائل وليس لدي شك بأنّني سنحرز النتائج".

 ثم تابع الرئيس حديثه قائلا: "إننا نلتقي في أيام مشحونة ومتوترة بين العرب واليهود في هذه البلاد. في مثل هذه الأيام، من التوتر والأزمة، فإنّ قدراتنا القيادية تخضع للاختبار. جميعنا خاضعون للاختبار. من هذه الناحية، هناك أهمية كبيرة للاجتماع الذي يُعقد اليوم هنا. حضوركم اليوم إلى هنا، هو تعبير عن القيادة واعتراف بأن ليس أمامنا سوى العمل معا. عليّ القول إنّه بعد العملية الإجرامية في المسجد الأقصى، والتي أقدم من خلالها مواطنون إسرائيليون على قتل شرطيّين، وآذونا جميعا، عربا، دروزا ويهودًا على حدٍّ سواء –فإنني توقّعت سماع صوت إدانة واضح وصريح من جهة القيادة العربية في إسرائيل، وباستثناء قادة قليلين أعربوا عن إدانتهم بشدّة ووضوح، فإنني للأسف، أصبتُ بخيبة أمل".

 "في هذه الأيام، التي ترفع فيها القوى المتطرفة رأسها، فإنّنا نتلقى تذكيرا إلى أي مدى من السهل الهدم، وإشعال المنطقة. في مثل هذه اللحظات فإننا لا نملك رفاهية الاحتماء بشعور كل طرف بأنه على حق، علينا أن نكون حكماء. أن نشبك أيدينا. أن نضرب مثلا حول ما هي القيادة"، قال الرئيس وتابع: "هنالك ظمأ كبير وتوقعات في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي للقيادة، للمسؤولية. حياتنا لمشتركة هنا، يهودا وعربا، ليست موضع نقاش، إنها حقيقة. سواءً أردنا أم لم نرد، سواء عشنا في حالة سلام أو في حرب، فإننا سنعيش هنا معا. إنّ الاعتراف بهذه الحقيقة الأساسية هو الذي يجب أن يوجّه أعمالنا واختياراتنا، دائما، يهودا وعربا على حدٍّ سواء، حتى – وخصوصا - في اللحظات العصيبة. هكذا أيضا في اللحظات العصيبة في كفر قاسم، وفي أم الحيران، وجدت استعدادا صادقا وشجاعا لديكم، يا رؤساء السلطات المحلية، قادة المجتمع العربي، ولدى المفتّش العامّ للشرطة، للتعاون العميق والواسع لصالح مواطني إسرائيل العرب. هذا الاستعداد، هو الذي يقودنا اليوم إلى القضية التي اجتمعنا من أجلها. إن اجتماعنا مكرس كله للجهود من أجل رفع مستوى الأمن الشخصي للمواطن العربي، لتشبيك الأيدي في محاربة العنف المستشري في البلدات العربية. هناك أعمال كبيرة يتم فعلا القيام بها من قبل الشرطة، هناك آذانصاغية، هناك أخطاء يتم التحقيق فيها بهدف التحسن. إننا نلتقي لكي نسمع عن العمل الهام، ولكن بشكل أساسيّ من أجل التفكير معا كيف يمكننا التقدّم خطوة أخرى إلى الأمام".

 وأضاف الرئيس: "سيكون على كل طرف تحمّل مسؤوليّته وأن يمدّ يده للطرف الآخر". وأشار الرئيس إلى أنّ الأمر يتطلبطواقم عمل مشتركةمن القيادة المدنية العربية ومن الشرطة على المستوى القطري والمحلي، من أجل معالجة العنف، وأضاف: "إن ثقل المهمة يستدعي أيضًا تعاون وزارات حكومية أخرى وعلى رأسها وزارة التربية، من أجل مواجهة التحدي المتمثّل بإيجاد أنشطة ترفيهية لأبناء الشبيبة الذين يجدون طريقهم إلى العنف بدلا من التوجه إلى المركز الجماهيري والدورات. كلي أمل بأنّ ينجح الاجتماع اليوم، الذي يحفز طواقم العمل على النشاط، بدفعنا خطوة أخرى، عملية، إلى الأمام".

 ومما قاله المفتش العام للشرطة، المشير روني الشيخ: "بودي تحية رئيس الدولة، الذي يفتح أبواب مقره بصورة دائمة أمام كافة احتياجات المجتمع الإسرائيلي، وكل رؤساء السلطات المحلية الذين حضروا إلى هذا اللقاء الهام.


أنا متفائل حتى ولو كان هناك من اختاروا أن يشعروا بالذعر وعدم المجيء إلى هذا اللقاء. أؤمن بالبشر وخصوصا عندما تكون في ذلك مصلحة واضحة جدا لنا ولمجمل المجتمع العربي. من الأفضل لكل من يرغب بأن يتم انتخابه مجددا، أن يمضي قدما معنا. يحتاج رئيس البلدية القوي إلى قائد محطة شرطة قويّ، وكبشر، فإننا جميعنا بحاجة إلى شرطي. المواطن اليهودي، المواطن العربي وأيضا عناصر الشرطة أنفسهم. إنها مصلحتنا جميعا.


لا شك لديّبأنّ الإجراءات التي ننهض بها ستؤدي إلى نتائج في الميدان. وكما نوضح دائما للجميع، فإن الشرطة تلعب دورين. الدور الأول هو دور تطبيق القانون ومكافحة الجريمة. والدور الثاني، الذي يعتبر دور الشرطة الرئيسي، هو دور الوقاية والعناية بقواعد الامتثال للقانون.


يرتبط هذا الأمر بالرفاه، بالتربية وبالكثير جدا من المجالات التي تشارك فيها الشرطة في مختلف أنحاء البلاد. نحن نتواجد في روضات الأطفال، في المدارس، مع الشبيبة وفي كل مكان يمكننا فيه، في نهاية المطاف، أن نحدّ من حجم الجريمة وأن نعزز قواعد الامتثال للقانون. من أجل ذلك هناك حاجة للشراكة، وأنا أعتقد بأن الجميع، في نهاية المطاف، سيكونون شركاء لنا، لأننا جئنا بأيد نظيفة ترغب بمعالجة وتحسين حياة وأمن المواطن العربي. 

جزء كبير من أحداث العنف موجّه تجاه المجتمع العربي. ولذلك، فمن ذا الذي لا يرغببمعالجة ذلك؟ بالتأكيد أن المواطن العربي يريد معالجة ذلك. نحن نرى أنّ الشباب يريدون ذلك فعلا ويرغبون بحياة طبيعية.


تحدثت في لجنة الداخلية البرلمانية عن شابة مسلمة متدينة جاءت إلى دورة تأهيلية في الشرطة، طلبت التقاط صورة معي من أجل رفع الصورة على الفيسبوك ونقل رسالة للشباب العرب بأنّ هذا ما ينبغي أن يكون. إنه جزء من الشعور بالأمن بأن يتجوّل عناصر الشرطة من أبناء المنطقة مع الزيّ الرسمي في البلدات وينقلون رسالة مفادها أنّه يجب أن تكون هناك شرطة وبأنّ الشرطة جاءت للدفاع عن المواطن.


في نهاية المطاف نحن نريد فتح الباب أمام الجميع بأن يشعروا أنّ الشرطة للجميع. للمجتمع كله على اختلاف نسيجه وأطيافه. يجب أن يشعر كل مواطن في إسرائيل بأنّ الشرطة موجودة من أجله.  إنه تحدٍّ كبير ولكنني متفائل. لذلك، وبهذا التفاؤل، سنقوم معا ببناء الطاقم المشترك الذي سيهتم بتعزيز تقاليد الامتثال للقانون، بالمشاريع المشتركة التي يمكن القيام بها مع السلطات المحلية، وليس لدي شك بأنّنا، بالتعاون مع رؤساء السلطات المحلية الذين حضروا إلى هنا، والذين سيحضرون لاحقا، سننجح في ما نقوم به". استهل رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم كلمته بشكر الرئيس وقال: "أريد أن أشكرك على كل ما تقوم به. إنك تثبت بأنّ هذا البيت هو بيتنا جميعا يهودا وعربا".

كما شكر غنايم المفتش العام للشرطة على دفع عجلة الاجتماع إلى الأمام والعمل المشترك وقال في كلمته: "لم يولد المجتمع العربي مجتمعا عنيفا، الظروف هي التي دفعتنا إلى ذلك. أثبتت شرطة إسرائيل بأنّها قادرة على اصطياد كل عائلات الإجرام وأريد أن أقول إنّ جميع عائلات الإجرام التي كانت في البلدات اليهودية، تدفقت نحو البلدات العربية". وأضاف غنايم قائلا: "منذ عام 2000 قُتل 1,200 مواطن عربي بواسطة السلاح غير القانوني"، وأكّد قائلا: "زملائي رؤساء السلطات - هنالك مسؤولية مفروضة على الجميع، ولكن مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الحواجز وأنتم قادرون على مساعدتنا في اجتيازهذه الحواجز، من خلال الطريق الذي يمرّ عبر العمل والاقتصاد".

كلمات متعلقة

مشاركة, دليلة, للرؤساء, العرب, في, لقاء, مع, ريفلين, ,, وغنايم, :"عائلات, اجرام, يهودية, تدفقت, الى, المجتمع, العربي",
- osama

تابعونــا

6 اصابات طفيفة بحادث طرق بالقرب من مدخل طمرة 6 اصابات طفيفة بحادث طرق بالقرب من مدخل طمرة 2017-08-23 | 14:27:40

تعرض 6 اشخاص لاصابات وصفت بالطفيفة جراء حادث طرق وقع على شارع 70 "مفرق مدينة طمرة...

الثانوية الشاملة كفر قاسم تحقق نسبة نجاح 99% في بجروت الفيزياء الثانوية الشاملة كفر قاسم تحقق نسبة نجاح 99% في بجروت الفيزياء 2017-08-23 | 14:09:23

بعد وصول علامات البجروت، مدير المدرسة الشاملة كفر قاسم الشيخ إياد محمد عامر،...

وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب 2017-08-23 | 13:43:35

بمشاركة وزير التعليم نفتالي بينت، المدير العام للوزارة شموئيل أبواب وكبار موظّفي...

الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم 2017-08-23 | 13:06:26

كشفت القناة الثانية الاسرائيلية عن ان جهاز الامن العام الشاباك أحال الى وزارة...

جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل 2017-08-23 | 12:33:24

منحت جامعة UT من الولايات المتحدة الامريكية جائزة خاصة للمركز الطبي للجليل في...

ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين 2017-08-23 | 11:51:31

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - البارحة في ابو سنان بالمنطقة الساحلية...

المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا 2017-08-23 | 11:46:56

أعلن المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني عن موعد صلاة عيد الاضحى وذلك يوم...

اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين 2017-08-23 | 11:43:46

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري قبل ظهيرة اليوم الباربعاء بالقدس في محطة...

تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك 2017-08-23 | 11:30:14

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- مؤخرا في تل ابيب استلمت الشرطة مبلغ 10 الاف...

شرطي يطلق النار على شاب (32 عاما)ويصيبه بجراح خطيرة بشبهة تنفيذ عملية سطو على بنك في زخرون يعكوب ..فيديو شرطي يطلق النار على شاب (32 عاما)ويصيبه بجراح خطيرة بشبهة تنفيذ عملية سطو على بنك في زخرون يعكوب ..فيديو 2017-08-23 | 10:56:15

اصيب شاب (32 عاما) من زخرون يعكوف , باصابات وصفت بالخطيرة , جراء تعرضه لاطلاق نار من...