تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-07-27 21:10:05 لا مكان للحرب الدينية |  2017-07-27 19:47:58 مصرع الطفل وئام وسام سرحان (عامان) من مجد الكروم دهسا والمشتبه بالدهس شابة (18 عاما) |  2017-07-27 18:07:06 أهالي ام الفحم والمنطقة يقدمون واجب العزاء لعائلات الشبان الثلاثة‎ منفذي عملية القدس في بيت عزاء موحد ... فيديو |  2017-07-27 18:06:04 ملك الأردن: لن نتنازل عن حقوقنا ونتنياهو سيفجر غضبنا |  2017-07-27 16:15:04 حفل تكريم المتطوعين والممتازين في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا‎ |  2017-07-27 15:41:08 مشتبهان يسرقان مجوهرات عجوز من منزلها في الناصرة |  2017-07-27 14:44:29 عرابة تشيع جثمان الطبيب عماد ياسين ووالده يكفنه ويدفنه |  2017-07-27 12:59:52 الاردن يضع شرطاً لعودة السفيرة الاسرائيلية |  2017-07-27 12:12:26 "المتابعة" تحيي الجماهير في وقفتها المشرّفة وتدعم قرار الاجماع الوطني بالتدفق الى رحاب "الأقصى" |  2017-07-27 11:43:22 بعد العثور على جثة الجندي مجدي حلبي الدولة تتنصل من دفع الجائزة لإبراهيم وخضر قزلي من دالية الكرمل |  2017-07-27 11:15:02 شاهدوا :خلال نصف ساعة , ضبط سائق (21 عاما) من اللقية في النقب مرتين يقود سيارة بدون رخصة سياقة |  2017-07-27 10:59:31 نابشو القبور حاولوا سرقة رفات الاميرة ديانا 4 مرات! |  2017-07-27 10:32:44 مجلس كفرمندا يعلن عن المصادقة على بناء 10 روضات جديدة |  2017-07-27 06:01:35 الطقس:انخفاض طفيف على الحرارة ويبقى الجو حارا |  2017-07-27 13:55:09 يافا : مقتل دِينيان دكة (38 عاما) طعنا قرب ميدان الساعة |

الرئيسية | محلي

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

الالاف يؤدون صلاة المغرب والعشاء داخل الاقصى وخارجه ...صور وفيديو

  |   خطاب نصار   |   اضافة تعليق
 ادى الالاف من المواطنين المقدسيين صلاة المغرب والعشاء، داخل باحات المسجد الاقصى وخارجه وبالقرب من الابواب .



 قوات الشرطة وفقا لما رواه شهود عيان منعت المئات من الشبان الفلسطينيين من الدخول لاداء صلاة المغرب في باحات المسجد الاقصى، ما دفعهم لاداء الصلاة قرب البوابات وفي خارج الاقصى بالشوارع.


واضافت أن الالاف من المصلين بقوا من صلاة العصر داخل باحات المسجد الاقصى وادوا صلاة المغرب فيه، كما انهم سيؤدون صلاة العشاء.


 قوات الشرطة اغلقت عددا من ابواب الاقصى عرف منها باب حطة، وباب الملك فيصل، وان اعدادا كبيرة من افراد قوات الاحتلال تتواجد على ابواب الاقصى، وفي ساحاته والبلدة القديمة .


وفي وقت سابق أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الشرطة في أعقاب دخول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.


واعلنت القوات عن تقييد دخول المصلين الى المسجد الأقصى، والسمتح فقط للنساء وكبار السن بدخوله، متذرعة بالمواجهات التي حدثت في المسجد.


وأفادت جمعية الهلال الاحمر أن طواقمها تعاملت مع 100إصابة تنوعت ما بين اعتداء بالضرب ادت الى كسور واصابات بالمطاط وغاز الفلفل وقنابل الصوت، وأشارت الطواقم الى أن بعض الاصابات تم نقلها الى المستشفى.


أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الشرطة والوحدات الخاصة في أعقاب دخول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.


في هذا الوقت اعلنت قوات الشرطة عن تقييد دخول المصلين الى المسجد الأقصى، والسمتح فقط للنساء وكبار السن بدخوله، متذرعة بالمواجهات التي حدثت في المسجد.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر أن طواقمها تعاملت مع 97 إصابة تنوعت ما بين اعتداء بالضرب ادت الى كسور واصابات بالمطاط وغاز الفلفل وقنابل الصوت، وأشارت الطواقم الى أن بعض الاصابات تم نقلها الى المستشفى.


وأقدم جنود على إنزال الأعلام الفلسطينية التي رفعها المصلون على المسجد الأقصى، معبرين عن فرحهم بتراجع الشرطة عن اجراءاته بتركيب بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة متطورة عند أبواب المسجد الاقصى.


ودخل آلاف المصلون إلى المسجد الأقصى، عصر اليوم الخميس، ورفعوا العلم الفلسطيني على المسجد، بعد أن اضطرت قوات الشرطة إلى فتح باب حطة الذي أدى بقاء إغلاقه الى مواصلة المصلين الاعتصام أمام بوابات المسجد الأقصى رافضين الدخول إلا بفتحه.


واندلعت مواجهات بين المصلين وقوات الشرطة في باحات المسجد الأقصى، أصيب خلالها 37 مواطنا على الأقل، بعضهم تعرض للضرب وأصيب بكسور فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي وغاز الفلفل وقنابل الصوت.

وأقدم جنود على إنزال الأعلام التي رفعها المصلون على المسجد الأقصى.


وكانت المرجعيات الدينية والمصلون في المسجد الأقصى رفضوا الدخول إلى المسجد عند صلاة عصر اليوم كما كان مقررا في السابق، بعد أن رفضت قوات الاحتلال فتح باب حطة، ومنعت حراس المسجد الاقصى من فتحه.

وشهد المسجد الأقصى توافد أعداد كبيرة من المصلين تلبية لدعوات وجهتها المرجعيات الدينية، للاحتشاد والمشاركة في الدخول للمسجد.

وكانت الشرطة وضعت  بوابات الكترونية في اعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان من ام الفحم عند أبواب المسجد الأقصى في 14 مايو- ايار الحالي، وعلى إثر ذلك رفض الفلسطينيون الدخول للمسجد إلا بعد إزالة الاحتلال لهذه البوابات.



وكان  مدير الأقصى الشيخ عمر الكسواني،قال في وقت سابق من اليوم الخميس، لن ندخل المسجد الأقصى المبارك إلا بعد فتح باب حطة.


ومن جهة أخرى قال مدير مديرية الوعظ والإرشاد في دائرة أوقاف القدس الشيخ رائد دعنا، "إن لم يفتح باب حطة على صلاة العصر، فسنصلي المغرب جميعا على باب حطة".


ورفضت قوات الشرطة ظهر اليوم فتح باب حطة احد ابواب المسجد الاقصى المبارك.


وذكر شهود عيان ووسائل اعلام ان حراس المسجد دخلوا الاقصى عبر باب المجلس لتهيئة المسجد لصلاة العصر، ولدى توجههم الى باب حطة لفتحه لاحقهم جنود الاحتلال ومنعهم من ذلك".

واضاف الشهود ان الحراس انسحبوا من المسجد احتجاجا على ذلك.


من جهته دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك غدا، وسائر الأيام القادمة، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم.


وقال في بيان له، إن المرحلة القادمة هي مرحلة تثبيت ما أنجزه المقدسيون بثباتهم، ومقاومتهم الشعبية للإجراءات الإحتلالية الظالمة والجائرة.


وأضاف ادعيس، أن الإنجاز الفلسطيني بشكل عام، والمقدسي على وجه الخصوص هو دليل على أن مكامن القوة لدى الشعب الفلسطيني كبيرة وقادرة على انتزاع حقها الشرعي بالسيادة على القدس بشكل عام، والمسجد الأقصى بالتحديد. 

وطالب الكل الفلسطيني بدعم الأهل في القدس والوقوف إلى جانبهم في مطالباتهم بحقهم بالصلاة والعبادة في المسجد الأقصى دون إعاقات، أو ملاحقات مباشرة أو غير مباشرة.


وأكد ادعيس أن الأهل في القدس وسائر فلسطين أوصلوا رسالة واضحة لا لبس فيها للحكومة الإسرائيلية بأن مقدساتنا وعلى رأسها درة التاج المسجد الأقصى ليس مكاناً لأي كان سوى المسلمين الذين لن يتراخوا في حمايته والدفاع عنه .


وأشاد ادعيس بالمتابعة اللحظية للرئيس محمود عباس لما يتعرض له المسجد الأقصى، وعمله المكثف لإنهاء ما يتعارض وسياسة "الوضع القائم" فيه منذ العام 1967م، وإرجاع الأمور على ما قبل الـ 14 من تموز الجاري.


وأشاد أيضاً بصمود وشجاعة أبناء شعبنا الفلسطيني في التصدي والصمود امام هذا العدوان الاسرائيلي الجديد الذي يحدث لاول مرة منذ الاحتلال الاسرائيلي للعاصمة الفلسطينية المقدسة عام 1967م.


ووجه تحياته الخاصة للمرجعيات الدينية والوطنية والسياسية في القدس وخارجها والتي أثبتت حكمتها وعقلانيتها في مواجهة هذه الاعتداءات بالشكل الذي أدى إلى نهايتها إلى غير رجعة.


وأدى مئات المواطنين صلاة الظهر على أبواب المسجد الأقصى، فيما قررت المرجعيات الدينية بالقدس الدخول إلى الحرم الشريف عند صلاة العصر.


ودعا مفتي القدس والمرجعيات الدينية الأخرى في المدينة المصلين للعودة إلى إقامة الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك، بعد التأكد من إزالة البوابات الإلكترونية ورفع القيود الإسرائيلية.


وصدر القرار بعد استكمال عمليات إزالة الكاميرات والبوابات الإلكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال في بوابات الأقصى .


وكانت المرجعيات الدينية المجتمعة في القدس دعت المصلين إلى صلاة العصر لتمكين جميع الراغبين من التجمع.


وأشاد الرئيس عباس بصمود المقدسيين، مسلمين ومسيحيين، في وجه إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى، معتبرا أن وقفتهم كانت من أجل أن يحق الحق ويزهق الباطل.

بدورها، أوضحت المرجعيات الدينية ممثلة برئيس مجلس الأوقاف الإسلامية ورئيس الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس الديار الفلسطينية والقائم بأعمال قاضي القضاة- أن الاحتلال قام بإزالة الجسور والممرات الحديدية الأرضية وقواعد الكاميرات التي ثبتت مؤخرا على أبواب المسجد الأقصى، وذلك بعد يومين من إزالة البوابات الإلكترونية، واصفة ذلك بالنصر العظيم المشرف لأبناء الشعب الفلسطيني.


وثمنت المرجعيات صمود الشعب الفلسطيني.
وتابعت المرجعيات في بيانها: "إن الصمود التاريخي والوحدة والاجماع حول قضية الاقصى أرغم الاحتلال على التراجع عن قراراته الأخيرة الباطلة والظالمة بحق المسجد، راجين أن تبقى الهمة عالية ومرفوعة الرأس، لأن الطريق لا زالت طويلة وتحفها الأشواك والمكاره".


وشددت المرجعيات على أن ما تم تحقيقه مجرد جزء من "مطالبنا العادلة، والمتمثلة بإعادة مفاتيح باب المغاربة المغتصبة منذ عام 1967، لدائرة الأوقاف الإسلامية ودخول كافة المسلمين من كافة أبواب الأقصى دون قيد أو إعاقة".

وأضاف البيان: "نقدر موقف القيادة الأردنية الهاشمية وعلى رأسها الملك عبد الله الثاني، وموقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، على دعمهم ومؤازرتهم المعهودة".


وناشدت المرجعيات الدينية الملك عبد الله الاستمرار في استخدام كافة أوراق الضغط على إسرائيل للحد من انتهاكاتها.



وعمت أحياء مدينة القدس وتحديدا منطقة باب الأسباط، فجر اليوم الخميس، أجواء من الفرح العارم بعد الانتصار الذي تحقق بفعل إزالة البوابات الالكترونية والجسور والبوابات الحديدية عن مداخل الأقصى.


واعتبر مقدسيون  ما جرى رسالة للحكومة الإسرائيلية بأن المقدسات خطوط حمراء، وأنها بكل جبروتها لا تستطيع منع شعبنا ومصادرة حقه في العبادة وفي السيادة على مقدساته.


وأشادوا بالثبات وقة الإرادة والوحدة الميدانية للمقدسيين والكل الفلسطيني الذي انتفض في مختلف المحافظات ، واعتبروا ما جرى انتصار للشهداء والجرحى والأسرى.


وأطلقت الألعاب النارية وسط تكبيرات الله أكبر، فيما وزع مواطنون الحلوى ابتهاجا بالانتصار، وتحول المشهد من بكاء أمام بوابات الأقصى إلى احتفالات تعم المكان.


وفي حديث مع لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة اكدت عمل الشرطة  خلال ساعات الليلة الماضية على ازالة  كافة الوسائل الامنية التي كانت قد بقيت بعد ان كانت قد ازالت  الماكينات الالكترونية " الماجنومتربم - ماكنات الكشف عن المعادن " والكاميرات الذكية  قبل ايام , ازالت الليلة كافة الوسائل التي كانت قد وضعتها الشرطة على مداخل الحرم وبقيت  , تم ازالتها وبما شمل الجسور الحديدية المعلقة والمتاريس الحديدية وموضحة "السمري "عودة الشرطة في التدابير الامنية هناك الى ما قبل تنفيذ العملية بالحرم الشريف , الى ما قبل تاريخ 14.07

كلمات متعلقة

الالاف, يؤدون, صلاة, المغرب, والعشاء, داخل, الاقصى, وخارجه, ...صور, وفيديو,

تابعونــا

مصرع الطفل وئام وسام سرحان (عامان) من مجد الكروم دهسا والمشتبه بالدهس شابة (18 عاما) مصرع الطفل وئام وسام سرحان (عامان) من مجد الكروم دهسا والمشتبه بالدهس شابة (18 عاما) 2017-07-27 | 19:47:58

لقي الطفل وئام وسام سرحان (عامان) من بلدة مجد الكروم مصرعه مساء اليوم الخميس...

أهالي ام الفحم والمنطقة يقدمون واجب العزاء لعائلات الشبان الثلاثة‎ منفذي عملية القدس في بيت عزاء موحد ... فيديو أهالي ام الفحم والمنطقة يقدمون واجب العزاء لعائلات الشبان الثلاثة‎ منفذي عملية القدس في بيت عزاء موحد ... فيديو 2017-07-27 | 18:07:06

افتتح عصر اليوم الخميس في منطقة اسكندر بمدينة ام الفحم بيت عزاء مشترك للشبان...

حفل تكريم المتطوعين والممتازين في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا‎ حفل تكريم المتطوعين والممتازين في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا‎ 2017-07-27 | 16:15:04

" نكرم اليوم اكثر من مئة وثلاثين من الممتازين والمتطوعين من طالباتنا وطلابنا في...

مشتبهان يسرقان مجوهرات عجوز من منزلها في الناصرة مشتبهان يسرقان مجوهرات عجوز من منزلها في الناصرة 2017-07-27 | 15:41:08

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : "قبل عصر اليوم الخميس في الناصرة اقدم...

عرابة تشيع جثمان الطبيب عماد ياسين ووالده يكفنه ويدفنه عرابة تشيع جثمان الطبيب عماد ياسين ووالده يكفنه ويدفنه 2017-07-27 | 14:44:29

منذ وصول جثمان المرحوم الطبيب عماد محمود بكر ياسين الى عرابة تقاطر الآلاف لالقاء...

"المتابعة" تحيي الجماهير في وقفتها المشرّفة وتدعم قرار الاجماع الوطني بالتدفق الى رحاب "الأقصى" "المتابعة" تحيي الجماهير في وقفتها المشرّفة وتدعم قرار الاجماع الوطني بالتدفق الى رحاب "الأقصى" 2017-07-27 | 12:12:26

تحيي لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جماهير شعبنا، وخاصة أهالي القدس...

بعد العثور على جثة الجندي مجدي حلبي الدولة تتنصل من دفع الجائزة لإبراهيم وخضر قزلي من دالية الكرمل بعد العثور على جثة الجندي مجدي حلبي الدولة تتنصل من دفع الجائزة لإبراهيم وخضر قزلي من دالية الكرمل 2017-07-27 | 11:43:22

ناقشت محكمة العدل العليا هذا الأسبوع الالتماس الذي تقدم به المحاميان يوفال ادلر...

شاهدوا :خلال نصف ساعة , ضبط سائق (21 عاما) من اللقية في النقب مرتين يقود سيارة بدون رخصة سياقة شاهدوا :خلال نصف ساعة , ضبط سائق (21 عاما) من اللقية في النقب مرتين يقود سيارة بدون رخصة سياقة 2017-07-27 | 11:15:02

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "مؤخرا في النقب على شارع رقم 60 قرب أبو كف تم...

مجلس كفرمندا يعلن عن المصادقة على بناء 10 روضات جديدة مجلس كفرمندا يعلن عن المصادقة على بناء 10 روضات جديدة 2017-07-27 | 10:32:44

أعلن رئيس مجلس كفرمندا المحلي المهندس طه زيدان عن الحصول على مصادقة نهائية من...

الطقس:انخفاض طفيف على الحرارة ويبقى الجو حارا الطقس:انخفاض طفيف على الحرارة ويبقى الجو حارا 2017-07-27 | 06:01:35

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو اليوم الخميس، حاراً إلى شديد الحرارة،...