تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-08-23 13:43:35 وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب |  2017-08-23 13:06:26 الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم |  2017-08-23 12:52:23 كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ |  2017-08-23 12:33:24 جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل |  2017-08-23 12:32:06 وفاة الشاعر احمد حسين اغبارية من مصمص‎ |  2017-08-23 11:51:31 ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين |  2017-08-23 11:46:56 المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا |  2017-08-23 11:43:46 اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين |  2017-08-23 11:30:14 تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك |  2017-08-23 11:16:58 غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام |  2017-08-23 10:56:15 شرطي يطلق النار على شاب (32 عاما)ويصيبه بجراح خطيرة بشبهة تنفيذ عملية سطو على بنك في زخرون يعكوب ..فيديو |  2017-08-23 10:53:27 المربي محمد سليمان زعبي من طمرة الزعبية مديرًا للإعدادية في الأخوة جلبوع |  2017-08-23 10:23:19 الشرطة : مشتبه اختلف مع المستأجر عنده فحرق له 80 ببغاء |  2017-08-23 10:11:59 القدس - ضبط 7 كلغم مخدرات واعتقال المشتبه |  2017-08-23 09:21:24 ملك الأردن يبحث مع مستشار ترامب السلام والمفاوضات |

الرئيسية | مقالات ومقابلات

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

محمد صادق الحسيني ل"الصنارة": الضربة والصفعة لداعش لكن الرسالة الأساس هي لتل ابيب وواشنطن




  |   حاوره: حسين سويطي   |   اضافة تعليق





اعتبر محمد صادق الحسيني المستشار للأمن القومي الإيراني والخبير الإستراتيجي في مقابلة خاصة ل"الصنارة" تصريحات القادة الإسرائيليين وتعقيباتهم على اطلاق الصواريخ الإيرانية يوم الاحد من ايران على مواقع داعش في دير الزور انها تعبير عن ان "الرسالة وصلت الى عنوانها الصحيح وانه تم استيعابعا جيدًا"..وكان رئيس الحكومة الاسرائلية بنيامين نتنياهو قال  :"لدي رسالة واحدة الى إيران: لا تهددي اسرائيل"، وان اسرائيل  "تراقب دائما… نحن نراقب نشاطاتهم ونراقب كلماتهم ".وصرح  وزير الأمن افيغدور ليبرمان ان"اسرائيل ليست قلقة – اسرائيل جاهزة لكل تطور. ونحن جاهزون، وغير قلقين ابدا"،فيما صرح  الوزير الأسبق للشؤون الاستراتيجية دان مريدور ل"الصنارة" اليوم :" نحن نعرف ماذا تستطيع ايران ان تفعل لكن ايران تعرف ان اسرائيل ليست سوريا.. وتعرف مع مَن يوجد لها شأن".


وقد شهدت المنطقة خلال هذا الأسبوع عدة تحركات تكاد تحدث تحولات تضفي طابعها على مستقبل المشهد برمته .كان اولها اقدام القوات الامريكية على استفزاز لسوريا وروسيا معاً باسقاط طائرة سورية ما استدعى تحرك روسيًا سريعًا تمثل بتوجيه تحذير لامريكا واعلان وقف العمل بمذكرة امن التحليقات فوق سوريا .من جهة ثانية كانت الصفعة الإيرانية بقصف مراكز داعش في دير الزور واهقب ذلك الانقلاب في السعودية ..ومتابعة لكل هذه التحركات تحدثت "الصنارة" الى مستشار الأمن القومي والخبير الاستراتيجي الإيراني محمد صادق الحسيني فقال:"نحن في لحظة حرجة جداً من التوازنات العالمية فبعد كل الذي حصل في سوريا والعراق من تقدم كبير وما ينتظرنا من تقدم اكبر عندما تتحرر دير الزور وهي موصل سوريا, اذا جاز التعبير,فان  الامريكي تحديداً والغربي والصهيوني عموماً يتوقع انقلابا كبيراً في موازين القوى يهدد مصالحه بل وجوده في المنطقة كلها ويجب ان يفكر في شد حبال الرحيل من هذه المنطقة .ربما ان طبيعته العدوانية واستراتيجيته العامة وكل سياساته لا تسمح له بان يقبل ويذعن بسهولة لمثل هذه التحولات الكبرى التي حصلت والتي ينتظر ان تحصل, فهو مصمم على اختراع حروب كثيرة عديدة في المنطقة من اجل ادامة الحرب علينا واستنزافنا  قدر الامكان قبل ان يضطر الى الرضوخ لهذه المعادلات الجديدة التي افرزتها الانتصارات والانتصارات المقبلة, نحن في لحظة اشبه ما تكون بلحظة ما بين انتصار ستالينڠراد العظيم وبين رفع راية الاستسلام في برلين سنة 1945. "


وتابع الحسيني يوصف الحالة الامريكية فقال:" الأمريكي في هذه الحالة اخترع واحدة من معاركه هي ما اسمي ب" العاصفة الرعدية القطرية" في محاولة للسيطرة على واحد من اكبر مخازن الغاز المسال في العالم لطرد الروس والصينيين عنه ومنع ايران من ان تكون قو ة ومصدر طاقة كبير في العالم. أي محاصرة الصين وروسيا ومنع النفوذ الايراني في المنطقة من خلال التمدد داخل المنطقة الحيوية الايرانية لأن السيطرة على قطر والقرار القطري هدفه السيطرة على الغاز القطري وهو مقدمة للسيطرة على الايراني سواء من خلال الحقل الجنوبي المشترك  "فارس" ام بشكل عام عندما تتمكن امريكا من هذا مباشرة او عبر شركاتها وبالتعاون مع الوهابية السعودية المباشرة باعتبارها كلب الحراسة الجديد والشرطي المكلف بحماية المصالح الصهيونية والامريكية في منطقة الجزيرة العربية والخليج, نحن في هذه المرحلة. لذلك الروسي استشعر بالخطر فالأمر ليس سهلا بالنسبة له ان تبقى التفاهمات العامة حول سوريا والتي كان بحاجة لها لتشكيل جبهة عالمية ضد الارهاب خاصة داعش والنصرة مقابل ان يخسر مصالح استراتيجية كبرى تهم مستقبل وجوده وليس فقط نفوذه اذا ما حصلت امريكا على الغاز المسال الذي تريد قطر ان تصدره الى الصين وبالتالي تحدد صادرات روسيا الى الصين وتحاصر حليفته الاستراتيجية ايران. في ظل استفزازات امريكية واضحة سواء من البلطيك الى بحر الصين الجنوبي بموضوع منصات الصواريخ من منظومة سكاد وغيرها لتعزل الصين وتواجه الروسي في منطقة اوكرانيا والقرم. وخاصة من سمع تصريحات بوتين الاخيرة ان الامريكيين لم يعودوا محل ثقة بل ان مستويات الثقة نزلت الى ادنى مستوياتها, وبالتالي يأتي التحذير الروسي للامريكان من خلال واقعة اسقاط الطائرة السورية فوق مدينة الرصافة في محيط الرقة وهو أمر ممكن اعتباره القشة التي قصمت ظهر البيعر او الذريعة التي من خلالها تم رفع مستوى التحذيرات المتبادلة طبعاً في ظل ما حصل في طهران والخطوة الايرانية في الرد يصبح الامر صعباً جداً.



الصنارة: في ظل هذه الاجواء اتى الرد الإيراني على ما حصل في طهران. هل تعتبرون هذا الرد اضافة الى انه رد مباشر على الدواعش هو ايضاً رسالة الى اسرائيل والولايات المتحدة من قبلكم انكم ( ايران) قادرون ان تصلوا الى عمق اسرائيل؟


الحسيني: تماماً تماماً. الضربة والصفعة لداعش لكن الرسالة الاساس هي لتل ابيب وواشنطن. سطح الضربة الخارجي داعش. على نسق "احكي لك يا جارة لتسمعي يا كنة". الهدف هو ان تشعر كل من واشنطن وتل ابيب بالرعشة والطلق والتحذير الأساسي ان مستوى الصراع بيننا وبينكم اذا كان من خلال ادواتكم فهناك مستشارون يقاتلون على الأرض الى جانب قوات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة. من الآن فصاعداً مستوى الصراع ارتفع سقفه وقواعد الاشتباك تغيرت وطرق المواجهة ستأخذ مسارات مختلفة تماماً .هذه الحركة الصاروخية الايرانية تقول من الآن فصاعداً ممكن ان نضرب ادواتكم وعواصمكم انطلاقاً من ايران. وبمستويات مختلفة جداً ليس بتقديم استشارات ومساعدة الحلفاء في تحرير ارضهم سواء كان في سوريا او العراق انما الدخول في معركة مواجهة كبرى لمنع الاسرائيلي من الدخول الى الساحتين السورية او اللبنانية في حال تطورت المواجهة باتجاه دير الزور التي ستضرب وتخلع القوات الامريكية ووجودها غير القانوني في سوريا كما في العراق وهو امر متفق عليه في غرفة العمليات المشتركة (روسيا, سوريا , العراق ايران وحزب الله) صاحبة القرار في محاربة داعش والارهاب. هذه الحركة الصاروخية تقول ان الحرب المعلنة بعد قمة الرياض ضد روسيا والصين وايران بمساعدة الفرع الجديد للناتو (الحلف الأعرابي الاسلاموي الداعشي) هذا النوع من القتال الذي تريدونه لن نسمح لكم ان يبقى على مستويات منخفضة وان كنا منتبهين وحذرين ولن ننخدع او ننجر الى صراع ايراني سعودي تريدونه ايها الاسرائيليون والامريكان. لا ..نحن بهذه الصواريخ نقول لكم  كما قال لكم السيد حسن نصرالله, "تريدونها حرباً مفتوحة فلتكن حربا مفتوحة"ما دمتم من خلال العاصفة القطرية ومؤتمر الرياض تريدون مواجهتنا بالغاز والطاقة ومصادرها وخطوطها بحرب عالمية علينا, فكما قال سماحة المرشد الخامنئي: "اذا اردتم تمزيق الاتفاق النووي فنحن سنحرقه.." هذه الصواريخ ستحرق الاتفاق النووي اذا ما قررت امريكا من خلال دواعشها الاقليميين السعوديين بشكل اساسي ان يبدأوا حرب الطاقة العالمية من بوابة قطر التي هي حصان طروادة عندهم في الملعب الامريكي والدليل المناورات المشتركة وممنوع القضاء عليها (اي على قطر) . نعم قد يلجأون الى خطوات تشبه تغيير الأمير تميم بأمير آخر كما تشتم من رائحة مطابخ المؤامرات التي يقوم بها محمد بن سلمان ومحمد بن زايد اداتي الاستخبارات المركزية الامريكية في الجزيرة العربية.


الصنارة: نتنياهو رد امس.. ان لدي رسالة واحدة لايران هي  " لا تهددوا اسرائيل"..

الحسيني: هذا دليل على رعبه وخوفه الشديد وقلقه البالغ. فما  حدا حكى معه. يقولون "اللي تحت ابطه مسلة بتنعره".. هذا معناه انه استلم الرسالة بشكل صحيح وجيد. لم يتحدث معه احد. هو انتبه ان هذه الضربة موجهة له.. هذه ,داعش,احدى رضيعاته. المرضعة الاساسية لداعش هي اسرائيل وامريكا فاذا ضربت هذه الربية او الرضيعة فهو شعر ان الصاروخ القادم يعنيه. اليوم استخدموا" قيام وذوالفيقار" مداهما بين 700 و 800 كيلومتر. فكيف لو اضطروا  لاستخدام 1200 او 1400 وبالتالي ستطيعون الوصول اليه بسهولة في ما لو قرر هو وسيده الامريكي ان يرفعوا مستوى الصراع؟؟ هذا دليل ايضاً انه بدأ يشعر ان ايران اصبحت دولة مواجهة مثل دول الطوق العربية في زمن كنا بخير في الوطن العربي. فاذا كان هو قد ربح  مصر في كامپ ديڤيد فاليوم جاءته مصر جديدة ايرانية - عربية مقاومة على حدوده فاصبح بيين فكي كماشة بين الجنوب اللبناني والجنوب السوري .اصبح الايرانيون على بعد امتار من حدوده. وبعد ان كانوا يراقبونه عن بعد بالمنظار ها هم اليوم اصبحوا يستطيعون ان يصوروه بالموبايل ويراقبوا تحركاته بسهولة. هذا ان لم يكن الإيرانيون قد اصبحوا في الداخل عنده والله اعلم, فعوالم الحرب واجهزة الاستخبارات تخترق بعضها البعض. فكما كان هو وراء عمليات طهران من خلال ضباط اسرائيليين عبر غرفة اربيل وقادوا الدواعش الجدد الى داخل مجلس الشورى الايراني وضريح الامام الخمينئي اظن ان اليد الايرانية الاستخبارية واجهزة الاستخبارات العادية او حرس الثورة الاسلامية اعتقد انها اقوى واشد وطأة من اجهزة استخباراته وقد تكون اصبحت في الضفة الغربية وناهيك طبعاً عن غزة.


الصنارة: يومًا بعد يوم يزداد الإعلان عن تعاون مكشوف بين الجيش الاسرائيلي و"المتمردين السوريين " واندوف تعلن انها منزعجة من التعاون الاسرائيلي مع النصرة وملحقاتها .كيف تتعامل  سوريا وحلفاؤها مع هذه الحقائق؟


الحسيني: رصد واستطلاعات الجيش العربي السوري واجهزة استخباراته وكذلك حزب الله والحرس الثوري الايراني لديها معلومات مؤكدة عن رجال المرتزقة المتعاملين مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية اضافة الى التعامل العلني في  المستشفيات ومدّ السلاح والمال والرعاية السياسية والدبلوماسية والاعلامية لجبهة النصرة وغيرها, لديهم (اسرائيل) رجال مجندون تعرفهم الاجهزة الراصدة بالأسماء موجودون في مناطق درعا والسويدا وجبل الشبح .هؤلاء يتحركون برعاية اسرائيلية وتوجيه طائرات استطلاع اسرائيلية ويعطون كما كان مرتزقتهم يعملون خلال حرب تموز ,يعطون المعلومات عن مواقع ومبان وسيارات يقصفها الطيران الاسرائيلي سواء كان في خان ارنبة وبيت جن وحضر .هناك عملاؤهم ومرتزقتهم وتتم مراقبتهم بدقة كما هم يتجسسوا. وهم يعرفون ان اسماء عملائهم موجودة ويتم احياناً اغتيالهم ولكن احيانا اخرى للأسف الشديد يقومون بمهامهم قبل ان يتم اكتشافهم.


 هناك حرب استخبارية مفتوحة والاسرائيليون مستعدون لأي تدخل مباشر في  جنوب لبنان او جنوب سوريا وهاتان الجبهتان مفتوحتان بالنسبة للإيراني كما هما بالنسبة للسوري ولحزب الله. وفي أي لحظة ممكن ان تشتعل وذلك بسبب ارادة اسرائيلية للتدخل ولا يمكن لمحور المقاومة ان يقبل به بسهولة. وكل هذا التصعيد ممسوك بناء على سقف اعلى من الصراع بين المحور الايراني  الروسي السوري واليوم اضيف اليه العراقي بحكم انه بعد معركة الانبار اصبح الجيشان ملتحمين في منطقة التنف وان قوات الحشد الشعبي والحرس الثوري الايراني وحزب الله والجيش العربي السوري حاصروا الامريكيين في مستوطناتهم ومعسكراتهم في منطقة التنف      وقطعوا عليهم تواصلهم مع البوكمال وهنا سقطت دولة الخلافة ففي 29 من هذا الشهر قبل ثلاثة اعوام اعلنوا دولتهم وسقوط الحدود بين سوريا والعراق, واليوم من خلال تواصل القوات سقطت هذه الدولة والحدود مرة ثانية بالاضافة الى سقوط سايكس بيكو. اسقطوا ما يسمى دولة الخلافة. واذا ما اكتملت الموصل تبقى الرقة ودير الزور وهي معركة ضخمة قادمة وتتحرك في هذه اللحظة التي نتحدث فيها القوات السورية والحلفاء من خمسة محاور من حلب والرقة والجنوب لتلتقي في دير الزور من اجل تطهيرها بشكل نهائي وانهاء المستعمرات والمستوطنات الامريكية التي تم اسقاطها وزرعها على الارض السورية.


الصنارة: ايعني هذا ان ما كانوا يعولوا عليه في جبهة الجنوب - درعا انتهى؟


الحسيني: معركة درعا لم تنته بعد لأن الخاصرة الاردنية للأسف لا تزال تلعب دوراً كبيراً. ومن قاعدة السيلية يتم تمويل وتحشيد ورعاية غرفة الموك باشراف امريكي اسرائيلي. للأسف ويحاولون اللعب بذيلهم   وان يمدوا هذه الجبهة ببعض الروح وبعض النفس. يحتاجون لمعركة اخرى قد تكون في أي لحظة هم يبدأونها قبل ان نبدأها نحن للتحرير. يحاولون الاستفزاز حتى يشغلونا عن معركة دير الزور والرقة. يحاولون ان يشتتوا قواتنا بدل ان نركز على جبهة  واحدة والانتهاء منها كما حاولوا كثيراً في حلب الى ان تم انهاء معركة حلب وتحريرها.


الصنارة: الى اين تتجه الرياح في الخليج بعد التغيير الذي اجراه الملك سلمان ؟

الحسيني: هناك معركة طويلة الأمد. معركة قطر ليست معركة خلاف وهابي اخواني فقط. هذا جزء من التوظيف الامريكي الاسرائيلي لهذه الواقعة او الوقائع بأن هناك جناحًا اخوانيًا متصهينًا    وجناحًا وهابيًا صهيونيًا اصلا في السعودية يتصارعان على الدور والنفوذ. هناك شيء اقوى من هذا .هناك تحالف محمد دحلان محمد بن زايد ومحمد بن سلمان لإعلان اسرائيل الهاً على المنطقة العربية. وهو الاله ترامپ كما كان الاله بوش. لكن هذه المرة من الباب القطري او الزاوية القطرية للسيطرة على خطوط الطاقة كما اشرنا . لا يريدون ان يخسروا قطر كقاعدة اسرائيلية امريكية وانما يريدون ان خضعوها لضابط ايقاع واحد ووحيد هو السعودية باعتبار انها اي السعودية  قدمت كل ما عليها من خدمات مالية وتعهدات بيع القضية الفلسطينية وتصفيتها نهائياً واعلان التطبيع الكامل .وقريباً طائرات العال ستنقل الحجاج الفلسطينيين الى مكة المكرمة ويصبح كل شيء حلالا ويُعلن ترامپ خليفة للاسلام الأمريكي المتصهين. 


هذه المعركة ستكون طويلة جداً ستدخل فيها اضافة الى روسيا والصين وايران الهند ايضاً والاخبار تقول ان الهند قررت ان تشتري الغاز القطري المسال بتعهدات طويلة الأمد. لان هذا يعني سيكون اصطفاف طويل. وأحد الأمراء الإماراتيين قال (محمد بن زايد) ان معركتنا مع قطر قد تستمر لسنوات, فالمسألة ليست كما قالوا في البداية وحاولوا الضحك على الرأي العام .


بأن قطر لها علاقات مع ايران او حماس. فكل العلاقات مع ايران وحماس هي تحت السيطرة الامريكية والعين الامريكية وبالاتفاق مع الامريكيين كما بدأ يعلن ذلك امراء قطريون. وهم سيعلنون الكثير من هذا وسيقومون بفضح الكثير من العمليات السرية التي كانت تجري مثل اغتيال المبحوح وغيره بالتعاون مع المخابرات الاماراتية ومحد دحلان وصولا الى ما يقومون به اليوم من محاولة السيطرة على مقدرات اليمن  حيث صار لامبراطورية "المؤامرات العربية المتحدة"  قواعد في جيبوتي واريتريا والصومال وسوقطرة التي نهبوها كلها بما فيها النباتات الغريبة التي نقلوها الى الامارات كل ذلك في اطار ان تتحول دولة "المؤامرات العربية المتحدة" الى قاعدة امريكية متقدمة وذراع استخباراتية امريكية الى جانب الشرطي السعودي. انما قطر هذه الازمة المختلقة هدفها ان تصبح تحت خيمة الشرطي الذي اختارته امريكا, سيدخل فيها العالم كله.. هي معركة الكبار من اجل السيطرة على الغاز وقطر امام رياح عاتية قوية. واذا ما صمدت وهي يمكن ان تصمد ولكن من خلال تغيير تحالفاتها.


الصنارة: تقصد التحالف الجديد مع ايران وتركيا وروسيا؟


الحسيني: تركيا انا اخرجها من هذا التحالف فهي ستصف الى جانب الامريكان. وقواعدها العسكرية الموجودة في قطر هي بالاتفاق مع السيد الامريكي وهدفها تعزيز الوجود الامريكي في قطر واعطاؤه صفة اسلامية تحت قواعد الصراع بين السعودية وتركيا حول من يقود العالم الاسلامي المتصهين. هناك صراع يوظفه الامريكان بشكل جيد لأنه لا يمكن لتركيا ان تقيم قواعد عسكرية في قطر دون استئذان والموافقة من الادارة الامريكية وهي فقط التي تسمح لاردوڠان المراوغ الثعلب الدجال وسيُسمح له بذلك تقوية للامريكان في قطر في مواجهة احتمال تمدد ايراني. وقد بدأوا الحديث عن ذلك. تركيا ليست في جهتنا واردوغان مستعد ان يبيع الروس والايرانيين والصين معاً وهو ينافس الايرانيي حتى يتحاشى الخنجر الكردي الذي ربما يذهب ويبيعه الامريكان في آخر لحظة سواء في العراق يمنعونه من الاستقلال او في سوريا يمنعونه من انشاء دويلته  الخاصرة في قلب العروبة دمشق.


هناك مثل صحيح في هذه الحالة .يقولون "الإيراني يذبح بالقطنة".فهو سيدعم قطر انسانياً كشعب وناس ومنعاً لاستحواذ الأمريكيين على الطاقة في قطر. لكنه لن يقف الى جانب قطر بشكل كامل قطعاً. هو يريد ان يضع ترامپ في خانة اليك. ويقول له كش ملك. اذا نجح ترامب في اسقاط قطر لن يكون الإيراني حزينا بل سيكون رابحاً لأنه سيخلص من ضلع من اضلاع الارهاب الذي اذاقنا الكثير خلال السنوات الماضية. واذا فشل الامركي في القضاء على تميم وهذه الامارة الآن ستكون السعودية خاسرة وفي الحالتين اذا ربحت السعودية وفشلت قطر في سياستهم واضطرارهم لتقديم تنازلات او فشل السعوديون في القضاء على قطر. في الحالتين نحن الرابحون دون ان نطلق أي رصاصة. بل نضع رصاصاتنا في محاربة العدو الاساسي.

كلمات متعلقة

محمد, صادق, الحسيني, ل"الصنارة":, الضربة, والصفعة, لداعش, لكن, الرسالة, الأساس, هي, لتل, ابيب, وواشنطن,

تابعونــا

الانتخاب وسيلة إختبار وأداة إختيار ... بقلم : حمادة فراعنة الانتخاب وسيلة إختبار وأداة إختيار ... بقلم : حمادة فراعنة 2017-08-22 | 10:25:39

حمادة فراعنة نفذت الحكومة والهيئة المستقلة القرار السياسي الأمني بإجراء...

موسكو لا تؤمن بالدموع  وپوتين لا يشرب النبيذ الجولاني مُحتلاًّ موسكو لا تؤمن بالدموع وپوتين لا يشرب النبيذ الجولاني مُحتلاًّ 2017-08-18 | 11:12:33

قبل ايام عدت من زيارة أُسرية الى موسكو التي تركتها آخر مرة في حزيران سنة 1984. عدت...

نائب رئيس الحكومة السورية السابق قدري جميل ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب نائب رئيس الحكومة السورية السابق قدري جميل ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب 2017-08-18 | 08:11:10

كثيرة هي الأسئلة التي أثيرت عندما غادر الدكتور قدري جميل سوريا وهو الذي كان عضوًا...

نائب رئيس الحكومة السورية السابق ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب نائب رئيس الحكومة السورية السابق ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب 2017-08-17 | 13:58:05

قال نائب رئيس الحكومة السورية السابق ورئيس "منصّة موسكو" المعارِِضة د. قدري جميل...

د. رمزي حلبي في لقاء خاص بـ"الصنارة":التطورات في التحقيق مع نتنياهو ستضعضع الإستقرار السياسي د. رمزي حلبي في لقاء خاص بـ"الصنارة":التطورات في التحقيق مع نتنياهو ستضعضع الإستقرار السياسي 2017-08-16 | 11:06:45

يتوقّع الخبراء والمحلّلون الاقتصاديون أن تؤدي التطورات الأخيرة في التحقيق مع...

دامت شوارعكم بالأعراس عامرة دامت شوارعكم بالأعراس عامرة 2017-08-07 | 15:32:12

بقلم الإعلامي نادر أبو تامر في ساعات المساء المبكرة، أمس، ركبت سيارتي معتزمًا...

د.يوسف جبارين ل"الصنارة":  نتنياهو يريد نزع الشرعية عن المواطنين العرب وإقصاءهم عن التأثير السياسي ليضمن سيطرة اليمين د.يوسف جبارين ل"الصنارة": نتنياهو يريد نزع الشرعية عن المواطنين العرب وإقصاءهم عن التأثير السياسي ليضمن سيطرة اليمين 2017-08-04 | 10:16:49

مرة أخرى يُطرح موضوع "التبادل السكاني" على جدول أعمال السياسة الإسرائيلية .وما تم...

بمناسبة أسبوع الرضاعة العالمي مستشارة الرضاعة في المستشفى الفرنسي في الناصرة الممرضة نورا بابا في مقابلة خاصة بـ"الصنارة" بمناسبة أسبوع الرضاعة العالمي مستشارة الرضاعة في المستشفى الفرنسي في الناصرة الممرضة نورا بابا في مقابلة خاصة بـ"الصنارة" 2017-08-04 | 10:14:36

منذ نشوء الخليقة اعتمد الناس, في تغذية أطفالهم, على الرضاعة من حليب الأم. وتشير...

بين التناوب والتناغم .. المشتركة وعنزات سبلان... بين التناوب والتناغم .. المشتركة وعنزات سبلان... 2017-08-04 | 10:13:13

لم يعد الأمر خافيًا على أحد, ان القائمة المشتركة, ليست قائمة او لم تعد قائمة مشتركة...

د. محمد اشتية ل"الصنارة": هذه الإقتراحات مرفوضة وهي عنصرية وترمي الى تنفيذ تطهير عرقي لأهلنا في الداخل د. محمد اشتية ل"الصنارة": هذه الإقتراحات مرفوضة وهي عنصرية وترمي الى تنفيذ تطهير عرقي لأهلنا في الداخل 2017-08-04 | 10:11:43

رفض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية في حديث ل"الصنارة" امس الخميس طرح...