تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-08-23 13:43:35 وزارة التعليم تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب |  2017-08-23 13:06:26 الكشف عن قائمة بأسماء 20 اسرائيليا يقاتلون حاليا في صفوف داعش ووزارة الداخلية تنوي سحب جنسيتهم |  2017-08-23 12:52:23 كم تُكلّف حماية ترمب وعائلته.. رقم ضخم لن تتوقعه!؟ |  2017-08-23 12:33:24 جائزة عالمية تُمنح لطاقم المركز الطبي للجليل |  2017-08-23 12:32:06 وفاة الشاعر احمد حسين اغبارية من مصمص‎ |  2017-08-23 11:51:31 ابو سنان - ضبط اسلحة واعتقال 3 شبان مشتبهين |  2017-08-23 11:46:56 المجلس الإسلامي للافتاء : صلاة العيد الساعة 6:40 صباحا |  2017-08-23 11:43:46 اعتقال مقدسي في محطة للقطار الخفيف وبحوزتة سكين |  2017-08-23 11:30:14 تل ابيب - سائق حافلة من بيت حنينا بالقدس يعيد مبلغ 10 الاف دولار لمسافر من بني براك |  2017-08-23 11:16:58 غدا- عباس يلتقي الوفد الأمريكي لعملية السلام |  2017-08-23 10:56:15 شرطي يطلق النار على شاب (32 عاما)ويصيبه بجراح خطيرة بشبهة تنفيذ عملية سطو على بنك في زخرون يعكوب ..فيديو |  2017-08-23 10:53:27 المربي محمد سليمان زعبي من طمرة الزعبية مديرًا للإعدادية في الأخوة جلبوع |  2017-08-23 10:23:19 الشرطة : مشتبه اختلف مع المستأجر عنده فحرق له 80 ببغاء |  2017-08-23 10:11:59 القدس - ضبط 7 كلغم مخدرات واعتقال المشتبه |  2017-08-23 09:21:24 ملك الأردن يبحث مع مستشار ترامب السلام والمفاوضات |

الرئيسية | مقالات ومقابلات

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

رئيس بلدية كفر قاسم عادل بدير ل"الصنارة" الشرطة لا تقوم بدورها في ما يتعلق بمحاربة الجريمة المنظمة في المدينة




  |   حسين سويطي   |   اضافة تعليق






"في كل هذه الظروف يجب ان نعود الى الأمر الاساسي الذي بدأت بسببه الاحتجاجات والمظاهرات, والتوجه للشرطة والغضب تجاه الشرطة هو لأنها لا تقوم بدورها في ما يتعلق بمحاربة الجريمة المنظمة في كفر قاسم. كانت هناك احداث قوية جداً في كفر قاسم خلال الايام الماضية كان مصرع الشهيد محمد محمود طه بإيدي رجل الحراسة في محطة الشرطة مما اضاف ناراً على ما يعانيه اهلنا في كفر قاسم من جرائم القتل التي تمت بأيدي عصابات الاجرام وآخرها مقتل الشابين فادي صرصور ومحمد عامر باطلاق نار بعد خروجهما من صلاة التراويح ليلة الجمعة.في هذه الأجواء عقدت بلدية كفر قاسم ولجنة المتابعة عدة اجتماعات واتخذنا خطوات فعلية لمواصلة الاحتجاجات ومتابعة مشروعنا حتى نجبر الشرطة ومَن يقف برأسها على أخذ دورهم ومسؤوليتهم الكاملة في محاربة الجريمة وعائلات الاجرام المنظمة والعصابات ووضع حد لما يعانيه مجتمعنا العربي بشكل عام وكفرقاسم بشكل خاص  جراء هذه الاوضاع".ومن هذا المنطلق  جاء اجتماعي بالقائد العام للشرطة روني الشيخ برعاية ومبادرة رئيس الدولة رؤوفين ريفلين في القدس امس ( امس الاول الاربعاء) ". هذا ما قاله ل"الصنارة" رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير بعد ايام من الغضب في المدينة والاضراب العام والشامل في الوسط العربي يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع .  




الصنارة: عندما تتحدثون عن عصابات وعائلات الاجرام, هل هذه الفئات هي من اهالي كفر قاسم ام دخلاء ام متعاونون مع الاحتلال وتم قذفهم الى كفر قاسم.. من اين جاء هؤلاء؟


بدير: هم من خارج كفر قاسم. والكل يعرف عائلات الإجرام. لكن للأسف الشديد هناك في كل بلد شباب تم التغرير بهم من خلال المال الزائف والسيارات الزائفة ومن بين هذه الفئات وجدت عائلات الإجرام اعوان ومساعدين في داخل كل بلد وكذلك في كفر قاسم.فعناوين عائلات الاجرام معروفة, افراد عصابات الاجرام ومساعدوهم حتى من داخل كفر قاسم معروفون لدى الشرطة ويجب على الشرطة معالجة الموضوع بحزم تماما مثلما فعلت مع عائلات وعصابات الاجرام في الوسط اليهودي قبل سنوات.


الصنارة: اين تواجدت اثناء الأحدث خاصة ساعة اطلاق النار ؟

بدير: بعد اطلاق النار وسقوط الشهيد  وفي ظل غضب الجماهير كان المحامي عادل بدير (من نفس العائلة) طيلة الوقت متواجداً في محطة الشرطة حتى لا تكون نتائج وخيمة على أهلنا وتكون جرائم قتل اخرى. ذهبت الى هناك ووصلت الى مكان تواجد هذا الحارس في محطة الشرطة لضمان إخراجه من البلد بسلام. وهنا اود ان اؤكد ما قلته خلال الايام القليلة الماضية, لم يكن هناك أي خطر لا على الشرطى ولا على الحارس, لا قبل جريمة القتل ولا بعدها. وهذا يؤكد ان الشهيد محمد محمود طه قُتل على ايدي رجل الأمن الحارس بدم بارد لأنه (الحارس) لم يكن معرضاً لأي خطر كان, والحقيقة التي تؤكد هذا انه بقي لأكثر من 50 دقيقة في محطة الشرطة بعد القتل ولم يمسه احد بسوء.


الصنارة: الرواية التي تتحدث عنها الشرطة انهم جاءوا لاعتقال شخص, وجوبهوا بالمعارضة والعنف, كنتم قبل يوم مع الشرطة في جلسة في محطة كيدما في الطيبة واتفقتم على اجراءات منها خروج الشرطة من المدينة فما الذي حصل؟


بدير: نعم كانت جلسة يوم الاحد (المظاهرات كانت يوم الاثنين) واتفق خلال هذه الجلسة مع قيادة الشرطة ان لا تتواجد الشرطة في كفر قاسم في وقت المسيرة والمظاهرة وتم الاتفاق ان تتخذ الشرطة خلال هذا الاسبوع اجراءات صارمة وتعمل بشدة وحزم مقابل عصابات الاجرام.


ما حصل ان الشرطة بدل ان تتخذ خطواتها ضد عصابات الاجرام ان فوجئنا بوحدة من "اليسام" (الوحدات الخاصة) من خارج منطقة كفر قاسم والطيبة اتت لتستعمل قبضتها الحديدية ضد فرقة الحراسة المحلية ورئيسها الشيخ عبد السميع طه وسط الغضب العارم والتوقعات من الأهالي ان تتخذ الشرطة خطوات ضد العصابات جاء هذا الاعتقال واليد الحديدية مقابل الحراسة المحلية وهذا اثار غضب الشارع القسماوي.


الصنارة: وما وظيفة الشيخ طه وهل هو موظف بلدية؟

بدير: هو المسؤول عن فرقة الحراسة المحلية من قبل بلدية كفر قاسم والهيئة الشعبية لكنه ليس موظف بلدية بل يقوم بعمله تطوعاً. لدينا شركة محلية تضم 10 - 12 موظفاً ولدينا ايضاً فرقة حراسة محلية تطوعية تقوم بدوريات ليلية ومسؤول عنها الشيخ عبد السميع طه.


الصنارة: حجة الشرطة وادعاؤها ان هذا الشخص مسؤول من قبل الحركة الاسلامية وكان مطلوباً للشرطة.

بدير: الحراسة ليست فقط من الحركة الاسلامية. فاللجنة الشعبية مكونة من كل الفئات في المدينة والشيخ عبد السميع مسؤول الحراسة وهو عضو في الحركة الاسلامية الجنوبية لكن اللجنة تشمل كل مركبات المجتمع القسماوي  باحزابه وفئاته وعائلاته.


الصنارة: هناك انتقادات وجهت للبلدية واللجنة الشعبية بشأن اضراب المدارس لماذا الاضراب في نهاية السنة.. اليس الافضل ان يتم جمع الطلاب في مدارسهم وتوجيههم؟

بدير: هناك قرار محكمة بناء على توجه احد المحامين في المدينة (المحامي عبد اللطيف بدير) وهذا القرار يلزم البلدية بان لا يشمل الاضراب المدارس. من جهتي شخصياً سألتزم بما تقرره اللجنة الشعبية  كمواطن في كفر قاسم, فموقف البلدية كان الاستمرار بالاضراب لولا موقف المحكمة. موقفي الشخصي معروف في كل الاضرابات العامة التي اعلنتها المتابعة انني اتحفظ من اضراب المدارس وتم امس الاربعاء اتخاذ قرار من اللجنة الشعبية بمواصلة الاضراب واعادة تقييم يوم السبت.


الصنارة: ما عدا الاضراب, وانت في لجنة المتابعة الم تدرسوا اتخاذ قرارات وخطوات اخرى غير الاضراب؟

بدير: كعضو سكرتارية لجنة متابعة كان موقفي دائماً ضد اضراب المدارس لكن في هذا الظرف وبعد اتصالاتنا لسنوات مع الجهات المختصة   لتتحرك بهذا الشأن ولوقف نزيف الدم وسقوط الشهداء واحداً تلو الآخر, ولم يكن هناك تجاوب, لم يبق امامنا سوى لغة الاضراب, للأسف كوننا لسنا شركات كبيرة او بنوك تضخ الملايين  لخزينة الدولة فلا سلاح معنا سوى هذا السلاح.

كان موقفي ولا يزال ان اضراب المدارس لا يستعمل الا في حالات الضرورة القصوى. وما حصل في كفر قاسم كان الأمر محلياً في حالة من الضرورة القصوى, لذلك وافقت.


 الصنارة: كيف تنظر الى العلاقة مع المركز والمواطنين اليهود وتفهمهم  عدا التحريض الرسمي الذي كان؟


بدير: كل من اتصل بنا, من رجال اعمال ومؤسسات تضامنوا معنا لأن القضية ايضاً تمس باصحاب المصالح اليهود الذين لهم مصالح واعمال في كفر قاسم ومنطقتها الصناعية التجارية وكان الاضراب شاملاً. الكل متعاون من اجل ضغطنا على الشرطة لنتخذ اجراءات مناسبة.


الصنارة: وماذا مع اللقاء مع الشيخ ورئيس الدولة.. تهاجمون الشرطة وقيادتها على تقاعسها وعلى استخدامها العنف والقتل وتلتقون قائدها. كيف تفسرون ذلك؟


بدير: كل الاجراءات هي من اجل ان تسمع كلمتنا والضغط على الشرطة لتأخذ المبادرة وتقوم بدورها. اجتمعنا مع الشيخ بعد الحادث مباشرة انا واعضاء الكنيست الذين تواجدوا في المدينة. وكان توجه من رئيس الدولة لعقد هذا اللقاء وتجاوبنا بهدف الضغط على الشرطة لتقف امام عصابات الاجرام. وكان هناك توجه ايجابي من الرئيس ريڤلين ونتمنى ان تكون النتائج ايجابية في المرحلة القادمة. قد تكون هناك انتقادات لكننا نقوم بما نقوم به بالعلن, وكل الجهات في كفر قاسم تعرف ما نقوم به, وسنتابع كل ما يلزم من اجل الحصول على حقوقنا ومطالبنا.

كلمات متعلقة

رئيس, بلدية, كفر, قاسم, عادل, بدير, ل"الصنارة", الشرطة, لا, تقوم, بدورها, في, ما, يتعلق, بمحاربة, الجريمة, المنظمة, في, المدينة,

تابعونــا

الانتخاب وسيلة إختبار وأداة إختيار ... بقلم : حمادة فراعنة الانتخاب وسيلة إختبار وأداة إختيار ... بقلم : حمادة فراعنة 2017-08-22 | 10:25:39

حمادة فراعنة نفذت الحكومة والهيئة المستقلة القرار السياسي الأمني بإجراء...

موسكو لا تؤمن بالدموع  وپوتين لا يشرب النبيذ الجولاني مُحتلاًّ موسكو لا تؤمن بالدموع وپوتين لا يشرب النبيذ الجولاني مُحتلاًّ 2017-08-18 | 11:12:33

قبل ايام عدت من زيارة أُسرية الى موسكو التي تركتها آخر مرة في حزيران سنة 1984. عدت...

نائب رئيس الحكومة السورية السابق قدري جميل ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب نائب رئيس الحكومة السورية السابق قدري جميل ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب 2017-08-18 | 08:11:10

كثيرة هي الأسئلة التي أثيرت عندما غادر الدكتور قدري جميل سوريا وهو الذي كان عضوًا...

نائب رئيس الحكومة السورية السابق ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب نائب رئيس الحكومة السورية السابق ل"الصنارة": الحُلُم الإسرائيلي بالتقسيم إنتهى بالتدخل الروسي والحل قريب 2017-08-17 | 13:58:05

قال نائب رئيس الحكومة السورية السابق ورئيس "منصّة موسكو" المعارِِضة د. قدري جميل...

د. رمزي حلبي في لقاء خاص بـ"الصنارة":التطورات في التحقيق مع نتنياهو ستضعضع الإستقرار السياسي د. رمزي حلبي في لقاء خاص بـ"الصنارة":التطورات في التحقيق مع نتنياهو ستضعضع الإستقرار السياسي 2017-08-16 | 11:06:45

يتوقّع الخبراء والمحلّلون الاقتصاديون أن تؤدي التطورات الأخيرة في التحقيق مع...

دامت شوارعكم بالأعراس عامرة دامت شوارعكم بالأعراس عامرة 2017-08-07 | 15:32:12

بقلم الإعلامي نادر أبو تامر في ساعات المساء المبكرة، أمس، ركبت سيارتي معتزمًا...

د.يوسف جبارين ل"الصنارة":  نتنياهو يريد نزع الشرعية عن المواطنين العرب وإقصاءهم عن التأثير السياسي ليضمن سيطرة اليمين د.يوسف جبارين ل"الصنارة": نتنياهو يريد نزع الشرعية عن المواطنين العرب وإقصاءهم عن التأثير السياسي ليضمن سيطرة اليمين 2017-08-04 | 10:16:49

مرة أخرى يُطرح موضوع "التبادل السكاني" على جدول أعمال السياسة الإسرائيلية .وما تم...

بمناسبة أسبوع الرضاعة العالمي مستشارة الرضاعة في المستشفى الفرنسي في الناصرة الممرضة نورا بابا في مقابلة خاصة بـ"الصنارة" بمناسبة أسبوع الرضاعة العالمي مستشارة الرضاعة في المستشفى الفرنسي في الناصرة الممرضة نورا بابا في مقابلة خاصة بـ"الصنارة" 2017-08-04 | 10:14:36

منذ نشوء الخليقة اعتمد الناس, في تغذية أطفالهم, على الرضاعة من حليب الأم. وتشير...

بين التناوب والتناغم .. المشتركة وعنزات سبلان... بين التناوب والتناغم .. المشتركة وعنزات سبلان... 2017-08-04 | 10:13:13

لم يعد الأمر خافيًا على أحد, ان القائمة المشتركة, ليست قائمة او لم تعد قائمة مشتركة...

د. محمد اشتية ل"الصنارة": هذه الإقتراحات مرفوضة وهي عنصرية وترمي الى تنفيذ تطهير عرقي لأهلنا في الداخل د. محمد اشتية ل"الصنارة": هذه الإقتراحات مرفوضة وهي عنصرية وترمي الى تنفيذ تطهير عرقي لأهلنا في الداخل 2017-08-04 | 10:11:43

رفض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية في حديث ل"الصنارة" امس الخميس طرح...