تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-04-23 20:20:32 الخيار بالثوم هو الحل لمرضى ضغط الدم |  2019-04-23 20:18:49 الجلبوع: تنظيم يوم استكمال للمعلمين والمرشدين بموضوع الطالب المتوحد‎ |  2019-04-23 20:16:01 اصابة شابة انكشفت على مادة سامة في النقب |  2019-04-23 20:12:19 نتنياهو: سأطلق اسم ترامب على منطقة بالجولان |  2019-04-23 14:31:33 طمرة:مصرع الشاب علي حجازي في حادث طرق مروع قرب القدس |  2019-04-23 16:22:13 سطو على محل تجاري في كرمئيل وسرقة الاف الشواقل |  2019-04-23 16:18:05 اعتقال شاب من الناصرة بشبهة اطلاق نار على محل تجاري في نتسيرت عيليت |  2019-04-23 15:00:27 الليكود يحاول حل أزمة "قانون التجنيد" بتعديلات واعتراضات |  2019-04-23 13:28:38 عرابة : مشاركة واسعة في تشييع جثمان الشاب فراس ياسين ضحية حادث العمل في حيفا |  2019-04-23 13:49:57 تنظيم داعش يعلن تبنيه هجمات سريلانكا |  2019-04-23 12:39:47 عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى المبارك |  2019-04-23 12:10:33 سريلانكا: التحقيقات اظهرت أن تفجيرات الكنائس جاءت ردا على هجوم نيوزيلاندا |  2019-04-23 11:37:55 فرانكفورت يستغل رغبة ريال مدريد |  2019-04-23 11:32:11 تل السبع:اعتقال الشاب سليم ابو عنزة في تركيا والعائلة تناشد المسؤولين بالمساعدة |  2019-04-23 11:21:38 في المزرعة: نستعيد الحيز العام ونذكر مبدعينا وفنانينا |

الرئيسية | كلمة فيدا مشعور



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

رِزق الله على العربيات..



  |     |   اضافة تعليق



حوادث الطرق في شوارع البلاد مجزرة لم يعد بالإمكان احتمالها! لم يعد بالإمكان أن نواصل وجودنا مع هذه الحالة..


الموت يحصد منذ بداية الأسبوع 6 قتلى وإصابات دهس خطيرة. ومنذ بداية هذا الشهر قتل 11 شخصاً. هدر حياة بلا مبرر!

لم يعد بالإمكان تأجيل هذا النقاش.

لم يعد بالإمكان أن نواصل هذه الحالة.

هل نريدها حرباً وموتاً في شوارعنا أم نريدها سلاماً؟

الأمر غير معقول وخطير!! تدفع ثمنه كل أسبوع عائلات ثكلى جديدة, لتصحو على واقع رهيب الى الأبد.

علينا أن نسوق ونشرح أهمية السياقة بمسؤولية وضمير وأخلاق وحذر على الطرقات.. 

حيث أنه اثبت أن 83% من حوادث الطرق سببها العامل الإنساني, بمعنى عدم احترام قانون السير من ربط أحزمة أو تجاوز خاطئ أو سرعة مبالغة أو اللعب بالخليوي وغيرها.

هل اقتراح تدريس منهاج خاص بخصوص أهمية السياقة في المدارس للصفوف العليا مع اجتياز امتحان ممكن أن يحد ويساعد على التوعية؟ حيث أن فعالية الكلام لم تعد مجدية ولا جدوى منها في الحد من الحوادث حيث أن "الله لا يغيّر ما يُقَوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم".. وإلا فلنعود للسفر بالعربيات (الحناطير).

ورِزق الله على أيام العربيات!...

*    *    *

مختار المخاتير

المختار ترمپ دخل البيت الأبيض وأصبح مختار المخاتير, أخذ  يهرج ويقفز من "حجة" مختارية الى أخرى.

وأوّل صولاته المختارية كانت تعيين أقربائه وأنسبائه وأصدقائه وصديقاته في الوطن والمهجر, في وظائف رسمية, وهذا هو أوّل أنواع وأصناف الضحك على الديمقراطية.. ويقول المثل:

"اول الرقص حنجلة.."

والباقي يتبع..

على ما يبدو أن ترمپ من أصل عربي تجري في عروقه دماء المخترة.

*    *    *

استلطاخ


على أيّ منطق ومقياس تستند شرعية هدم بيوت العائلات العربية في البلاد؟ 

رئيس الوحدة القطرية لتنفيذ قرارات التنظيم والبناء يسكن في مستوطنة ضمن مجموعة مستوطنات على بؤرٍ غير شرعية مقامة على اراضٍ فلسطينية أصحابها فلسطينيون.

هل هذا إستلطاخ للشعب؟


ڤيدا مشعور




كلمات متعلقة

رِزق, الله, على, العربيات..,

تابعونــا

جسر السلام.. جسر يُداس عليه جسر السلام.. جسر يُداس عليه 2019-04-18 | 20:06:16

وتظل المشكلة الأولى والكبرى, بعد أن كلف رئيس الدولة مهمّة تشكيل الحكومة القادمة...

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم من 13 الى .. 10 والقادم أعظم 2019-04-11 | 20:09:42

من 13 الى .. 10 والقادم أعظم كنت أعتقد, مثل الجميع, أنه عندما تم الإعلان عن تقديم...

لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. لفتة نظر.. إطار يجمعنا.. 2019-04-04 | 20:11:17

نحن شعب له تجارب قاسية ومن الطبيعي وبعد 71 عاماَ من قيام الدولة ان يحتاج المواطن...

ذكرى البداية ذكرى البداية 2019-03-28 | 20:12:52

في يوم 6.3.1976 تقرر إعلان الإضراب العام دفاعاً عن الأراضي العربية وجاء هذا الإعلان...

تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن تذكروا هذا الاسم جيداً: جاسيندا ارديرن 2019-03-21 | 20:10:01

رئيسة وزراء نيوزلندا, جاسيندا ارديرن, امرأة شابة وحضارية وناجحة وشجاعة وقيادية....

روتم سيلع المرأة القوية روتم سيلع المرأة القوية 2019-03-14 | 19:35:06

لقد شهدنا وسمعنا في الأيام الأخيرة وقبل موعد الانتخابات أحداثاًً وتصريحات كدنا...

ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. ما زالت المرأة بين حكم وحاكم.. 2019-03-07 | 19:38:26

عشية "عيد المرأة" في شهر آذار, شهر الحياة, ما زالت المرأة تعاني ليس فقط في مجتمعنا...

اليمين طريق الترانسفير اليمين طريق الترانسفير 2019-02-28 | 20:01:30

هناك أمور كثيرة تستوجب الطرح والتناول وهناك أمور أكثر تستوجب منا, كإعلاميين...

السياسة والزعامة.. وصراع الديوك السياسة والزعامة.. وصراع الديوك 2019-02-21 | 19:59:18

كان بودي أن أمتدح القوائم العربية ولكنها ما زالت تتنكر لمسؤوليتها عن إضاعة الصوت...

عشق ترامپ لنتنياهو عشق ترامپ لنتنياهو 2019-02-14 | 20:00:50

لقد بدا واضحاً أن أكثر ما تريده أمريكا من "صفقة القرن" هو أن يكون لها حليف قوي في...