تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2019-06-17 13:24:20 اصابة 3 أطفال اثر تعرضهم للدهس في الجديدة |  2019-06-17 12:59:42 الجنوب - مصرع عامل فلسطيني خلال تصليحه جرافة |  2019-06-17 12:14:41 الباسودوبلي الفلسطيني باسم سعيد قزق يعزف في اليوم الأخير لموسم المصارعات السنوية بمدريد بحضور الالاف |  2019-06-17 13:00:27 اعتقال اب وابنه وشخص اخر من تل السبع بشبهة اقتحام مدرسة وسرقة حواسيب وشاشات خلال شهر رمضان |  2019-06-17 11:37:40 الطاقة الذرية الإيرانية: سنرفع مستوى تخصيب اليورانيوم |  2019-06-17 11:31:53 اعتقال 24 مشتبها بتجارة المخدرات والسلاح بمنطقة المركز |  2019-06-17 10:54:34 ابتكار جديد في التخنيون - صمغ طبي يلحم الجروح الخطيرة |  2019-06-17 10:18:56 مصرع عامل 30 عاما سقط عن سفينة في اشكلون |  2019-06-17 10:04:26 مواجهات اصابات واعتقالات في بيرهداج بالنقب - الاهالي - الشرطة اعتدت علينا - الشرطة- رشقونا بالحجارة |  2019-06-17 08:59:15 الأسطورة مارادونا يخضع لعمليتين جراحيتين |  2019-06-17 08:51:33 القهوة قد تكون علاجًا للأمراض الجينية |  2019-06-17 08:45:39 رابطة أئمة طمرة حول حفل تخرج وحفل غنائي بالمدينة-كنا نتمنى مراعاة الدموع والدماء التي ما جفت في طمرة |  2019-06-17 08:41:07 الشرطة الفلسطينية تحذر - ايمان 15 عاما من ضواحي القدس قتلها " مارد " الجني - وهذه قصتها المحزنة المؤلمة |  2019-06-17 08:24:09 مستوطنون يعطبون اطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد بلدة كفر مالك في رام الله |  2019-06-17 08:16:42 فيديو وصور - ام الفحم تستقبل الأسير المحرر ظافر فتحي جبارين بعد قضاء 17 عاما في السجون بتهم أمنية |

الرئيسية | ميمعة



    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

مفاهيم خاطئة عن فصل الشتاء اعتدنا على تصديقها، ما هي؟



  |   وكالات   |   اضافة تعليق



في اول يوم من "المربعانية" وعلى قولة المثل "يا بتربع يا بتقبع"، هناك مفاهيم خاطئة نصدقها عن فصل الشتاء فما هي؟


الهواء البارد قد يمرضك

درجات الحرارة المنخفضة وحدها ﻻ تصيبك بالمرض، بل ربما على العكس تماماً، كما تقول د.ريتشيل فريمن، بقسم الأمراض المعدية في مدرسة الطب بجامعة إنديانا، إن الخلايا التي تكافح العدوى في الجسد تزداد إذا ما خرجت في الهواء البارد، في محاولة من الجسد لمكافحة تأثير درجات الحرارة المنخفضة. بالإضافة إلى أن فيروسات البرد تكون في أفضل حالات نموها في درجة حرارة نحو 32 مئوية، وفقا للمعهد الوطني ﻷبحاث الأمراض المعدية والحساسية الأمريكي. وبالطبع فإنك لن تجد تلك الحرارة إذا خرجت في الشتاء، بل تكون أقل من ذلك بكثير. ﻻ تتمرن في الجو البارد.إن ذلك يزيد مستويات إفراز الإندورفين لديك، وهو هرمون مسكن للألم ومعزز للجهاز المناعي، ويحسن المزاج ويعطي شعورا بالسعادة. ويقوم جسدك بإفرازه طبيعياً عند الشعور بالألم، أو عند ممارسة الرياضة أو العمل العضلي الشاق لكي يغطي على الألم.

ﻻ حساسية في الشتاء

وتقول مجلة الصحة الأمريكية نقلاً عن مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية أيضاً، إن واحداً من كل خمسة أشخاص يعانون من الحساسية في الأماكن المغلقة أو المفتوحة. وتكون الأماكن المغلقة أسوأ في الشتاء بسبب غلق النوافذ الذي يمنع تجدد الهواء فيها. وإذا زادت أعراض الحساسية لديك عن عشرة أيام فعليك باستشارة طبيب.

الماء البارد والجو البارد

يسبب تساقط الشعر. هناك دراسة تمت في المستشفى الجامعي لجامعة زيوريخ السويسرية على 823 حالة نسائية لمدة ست سنوات، وجد الباحثون في النهاية أن معظم تساقط الشعر يتم في الصيف وليس العكس.




كلمات متعلقة

مفاهيم, خاطئة, عن, فصل, الشتاء, اعتدنا, على, تصديقها،, ما, هي؟,

تابعونــا

عاشقان يلتقيان من جديد بعد 75 عاما من الفراق عاشقان يلتقيان من جديد بعد 75 عاما من الفراق 2019-06-17 | 11:55:02

” ك.ت.روبينز ” و ” جانين غاناي ” عاشقان فرقتهما الحرب والعمل العسكري عن بعضهما...

صور.. سعر صادم لأكبر طائرة في العالم! صور.. سعر صادم لأكبر طائرة في العالم! 2019-06-17 | 10:00:09

عرضت شركة "فولكان" الأمريكية أكبر طائرة في العالم للبيع بمبلغ 400 مليون دولار، بعد...

ميزة جديدة في "آيفون" تطيل عمر البطارية! ميزة جديدة في "آيفون" تطيل عمر البطارية! 2019-06-17 | 09:03:56

أشار خبراء التقنية إلى ميزة جديدة ستظهر في أنظمة iOS، لتساهم في إطالة عمر...

"داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ 2019-06-16 | 11:44:41

حذر الأطباء من أن هوسنا بمتابعة هواتفنا الذكية بشكل مبالغ فيه، يمكن أن تؤدي إلى...

ميزة جديدة في "آيفون" تطيل عمر البطارية! ميزة جديدة في "آيفون" تطيل عمر البطارية! 2019-06-15 | 07:01:44

أشار خبراء التقنية إلى ميزة جديدة ستظهر في أنظمة iOS، لتساهم في إطالة عمر...

صور - أول منزل لملكة بريطانيا والأمير فيليب برسم البيع صور - أول منزل لملكة بريطانيا والأمير فيليب برسم البيع 2019-06-14 | 12:55:16

عُرض أول منزل للملكة إليزابيث والأمير فيليب للبيع بأكثر من 5 ملايين جنيه...

قد تُبيدنا الشمس خلال قرن .. !!! قد تُبيدنا الشمس خلال قرن .. !!! 2019-06-14 | 10:44:44

حذر علماء الفلك من أن الشمس يمكن أن تقذف "توهجا فائقا" قويا من شأنه تعطيل الحضارة...

مصر..تمثال للخديوي إسماعيل يثير أزمة جديدة مصر..تمثال للخديوي إسماعيل يثير أزمة جديدة 2019-06-14 | 08:56:51

يبدو أن للخديوي إسماعيل، الحاكم الخامس لمصر الحديثة من أسرة محمد علي، حظا عاثرا...

خطوات بسيطة تحمي هاتفك من التجسس خطوات بسيطة تحمي هاتفك من التجسس 2019-06-13 | 16:00:14

يوصي خبراء التقنية باتباع بضع خطوات بسيطة لحماية الهاتف الذكي من خطر التجسس أو...

600 حصان - "جاغوار" تفرح عشاقها بسيارة رياضية مميزة 600 حصان - "جاغوار" تفرح عشاقها بسيارة رياضية مميزة 2019-06-13 | 12:45:21

استعرض عملاق صناعة السيارات الفارهة "جاغوار" مشروع مركبة رياضية مميزة، لينافس...