تخطى الاعلان
اخر الاخبار
 2017-06-28 20:46:38 جواز السفر الألماني الأفضل عالمياً للمرة الرابعة |  2017-06-28 20:39:42 الطيبي في البرلمان الأوروبي ينتقذ المبعوث الاوروبي |  2017-06-28 20:38:27 أيمن عودة يسلم البابا فرنسيس رسالة ويعقد جلسة مطولة مع رئيس وزراء الفاتيكان |  2017-06-28 18:10:53 جامعة ياش في رومانيا تخرج 50 طبيبا جديدا من البلاد وتمنح شقيقة الطالب المرحوم ضياء زبيدة شهادته التخرج |  2017-06-28 18:08:51 حوادث السير مستمرة.. مصرع طفلة و5 اصابات في يطا |  2017-06-28 18:07:31 توقيع اتفاقية شراكة بين الحزب الاشتراكي الأوروبي والعربية للتغيير |  2017-06-28 16:31:24 اعتقال ابن عضو كنيست عربي بشبهة حيازة سلاح غير قانوني |  2017-06-28 16:30:39 سر ملكي.. الأميرة ديانا هددت عشيقة زوجها بالقتل |  2017-06-28 15:16:10 تشييع جثامين الام واطفالها الخمسة من صور باهر ضحايا الحادث والقدس تتشح سوادا وتعلن الحداد ... فيديو وصور |  2017-06-28 15:12:13 الكرمل تشارك باحتفال ال 75 عام على انتخاب حسن شكري أول رئيس عربي بحيفا |  2017-06-28 15:00:22 دعوى لتعويض طالبات جامعيات عربيات بعد تفتيش مذل |  2017-06-28 14:25:59 بلدية الناصرة : انطلاق مشروع بناء المنطقة الصناعيّة |  2017-06-28 15:00:24 السلطة تخطر أهل أم الحيران بوجوب إخلاء الكرفانات |  2017-06-28 13:52:35 المحكمة تقرر تمديد فترة الاعتراضات على المخطط الهيكلي لنتسيرت عليت في اعقاب التماس مركز التخطيط البديل |  2017-06-28 13:47:45 مصرع عامل سقط عليه سقف باطون في ورشة بناء بالمركز |

الرئيسية | رياضة عالمية

    |     طباعة     |     الارسال الى صديق    

إيطاليا تتحدى إسبانيا وألمانيا تتربص بالتشيك في تصفيات المونديال

  |   وكالات   |   اضافة تعليق
تستحوذ المباراة المرتقبة غدا الخميس بين منتخبي إيطاليا وأسبانيا على معظم الاهتمام والأضواء من بين جميع المباريات التي تشهدها الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم فيما يتطلع جاريث ساوثجيت إلى بداية جيدة لمهمته المؤقتة مع المنتخب الإنجليزي في مواجهة منتخب مالطا.



وتشهد هذه الجولة من التصفيات 27 مباراة مقسمة على الأيام الثلاثة المقبلة بواقع تسع مباريات كل يوم.


وتحظى المواجهة النارية والقمة المبكرة بين المنتخبين الإيطالي (الآزوري) والإسباني (الماتادور) بمعظم الاهتمام والتركيز الجماهيري والإعلامي حيث تبدو المباراة كمواجهة مبكرة على قمة المجموعة السابعة.


ويخوض المنتخبان المباراة بمعنويات عالية بعد البداية الجيدة لكل منهما في التصفيات بالفوز في الجولة الأولى الشهر الماضي لكنهما يدركان أن مباراة الغد تختلف تماما عن ضربة البداية التي كانت أسهل كثيرا.


وارتفعت معنويات الماتادور بعد البداية القوية له في التصفيات تحت قيادة مديره الفني الجديد جولين لوبيتيجي الذي قاد منتخب بلاده للفوز الكاسح 8 / صفر على ليشتنشتاين في الجولة الأولى من التصفيات كما قاد الفريق قبلها للفوز وديا على نظيره البلجيكي.


وقال كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني: "بدأ هذا المشروع بشكل جيد. والآن، الأمر يتوقف علينا في مواصلة السير بالطريق الصحيح".


وأضاف: "أحد أحلامي هو الفوز بشيء مع المنتخب الإسباني. ويمكن أن يحدث هذا في ظل الإمكانيات العالية لمجموعة اللاعبين الذين ينشطون في صفوف الفريق حاليا".


وتغاضى لوبيتيجي مجددا عن استدعاء حارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس كما لم يستدع خوانفران وسيسك فابريجاس.


وتحظى المباراة باهتمام بالغ من المنتخبين نظرا لكونها ومباراة الإياب المقررة بينهما في التصفيات نفسها بمثابة مواجهة حاسمة على صدارة المجموعة التي يتأهل صاحبها مباشرة للمونديال فيما يخوض صاحب المركز الثاني في المجموعة الملحق الأوروبي الفاصل إلا إذا أصبح هو الأفضل من بين جميع المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع.


ويستحوذ المنتخبان على معظم الترشيحات للتنافس على صدارة المجموعة التي تضم معهما منتخبات ألبانيا وليشتنشتاين ومقدونيا والكيان الصهيوني.


ويضاعف من أهمية المباراة الطابع الثأري الذي قد يطغى على المنتخب الإسباني في هذا اللقاء بعد خسارته صفر / 2 أمام الآزوري في دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا في حزيران/يونيو الماضي.


ويخوض الآزوري التصفيات أيضا بقيادة فنية جديدة حيث تولى جامبييرو فينتورا تدريب المنتخب خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي الذي انتقل لتدريب تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء مسيرته مع الآزوري في يورو 2016 .


وقال فينتورا، الذي قاد الآزوري للفوز 3 / 1 على منتخب الكيان الصهيوني الشهر الماضي في بداية مسيرته بالتصفيات: "إنها مباراة شائكة. ستكون مهمة ولكنها ليست حاسمة.. مقارنة بمباراتنا في الشهر الماضي".


وأضاف: "افتقدنا الآن لاعبين مثل المدافع دانييلي روجاني والمهاجم ليوناردو بافوليتي للإصابات فيما عاد لاعبون آخرون لصفوف الفريق".


وأوضح : "منذ (أيلول) سبتمبر الماضي، خاض اللاعبون خمس أو ست مباريات، ولذا، سيكونون بالتأكيد أفضل حالا مما كانوا عليه في لقاء الكيان الصهيوني".


ونظرا لإيقاف المدافع جورجيو كيليني، استدعى فينتورا اللاعبين دومينيكو كريشيتو وماتيو دارميان والمهاجم نيكولا سانسوني وحارس المرمى ماتيا بيرين.


وما زال المهاجم ماريو بالوتيللي خارج حسابات الآزوري رغم تسجيله ستة أهداف في أول خمس مباريات خاضها مع فريقه الجديد نيس الفرنسي.


وقال فينتورا: "لم يستبعد بالوتيللي بأي حال. إمكانياته لا تقبل الجدل.


وأضاف: "الآن، يحتاج بالوتيللي إلى إضافة بعض الاستمرارية والثبات لمسيرته الجديدة".


وفيما يتعافى جرازيانو بيلي من الإصابة، ينتظر أن يكون شيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي ضمن التشكيلة الأساسية للآزوري في مواجهة أسبانيا حيث سبق لهما اللعب تحت قيادة فينتورا عدما كان مدربا لفريق تورينو.


كذلك يراقب الطاقم الطبي للآزوري حالة المدافع أليسيو رومانيولي.


ويتوقع فينتورا أن يحظى بمساندة جماهيرية هائلة على استاد "يوفنتوس" بمدينة تورينو حيث قاد فريق تورينو في آخر أربع مواجهات ديربي للمدينة أمام المنافس القوي يوفنتوس.


وقال فينتورا: "أتمنى أن يمنحنا استاد يوفنتوس المساعدة الهائلة التي يمنحها لفريق يوفنتوس في كل أسبوع".


وينتظر أن يشهد هذا الاستاد استقبالا حارا من الجماهير للمهاجم الأسباني ألفارو موراتا الذي ساهم في فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين قبل عودته إلى ريال مدريد الأسباني صيف هذا العام.


وسجل موراتا هدفين للمنتخب الإسباني في المباراة التي اكتسح فيها منتخب ليشتنشتاين الشهر الماضي في بداية مسيرة الفريقين بالتصفيات.


وفي اليوم التالي لهذه المواجهة المثيرة في تورينو، سيسافر المنتخب الإسباني إلى تيرانا لمواجهة نظيره الألباني يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات التي تشهد أيضا مواجهة بين الآزوري ومضيفه المقدوني.


وتشهد فعاليات المجموعة نفسها غدا مباراتين أخريين حيث يحل المنتخب الألباني ضيفا على ليشتنشتاين والكيان الصهيوني ضيفا على مقدونيا.


وفي المجموعة السادسة، سيواصل المهاجم المخضرم واين روني حمل شارة القيادة في المنتخب الإنجليزي تحت إشراف المدرب المؤقت جاريث ساوثجيت الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب سام ألارديس الذي ترك تدريب الفريق بعد 67 يوما فقط من توليه المسؤولية.


ويستضيف المنتخب الإنجليزي منتخب مالطا يوم السبت المقبل في اختبار سهل للفريق حيث يستطيع من خلاله المنتخب الإنجليزي تحقيق انتصاره الثاني في المجموعة بعدما استهل مسيرته في التصفيات بالفوز 1 / صفر على نظيره السلوفاكي الشهر الماضي.


وقال ساوثجيت: "بعد فترة تغيير خلال الصيف ، أصبح أهم شيء الآن هو القيادة داخل وخارج الملعب. واين روني برهن على جدارته خلال العامين الماضيين".



وبعد هذه المباراة، يسافر المنتخب الإنجليزي إلى سلوفينيا لمواجهة المنتخب السلوفيني في الجولة الثالثة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل.


وفي المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب السلوفيني نظيره السلوفاكي وتلعب أسكتلندا مع ليتوانيا يوم السبت المقبل أيضا.


ويستضيف المنتخب الألماني بطل العالم نظيره التشيكي ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تقام منافساتها يوم السبت أيضا ثم يستضيف المنتخب الألماني منتخب أيرلندا الشمالية في الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل.


وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت): "هاتان المباراتان على ملعبنا في غاية الأهمية.. بعد بدء التصفيات بشكل جيد على ملعب المنتخب النرويجي، نريد الفوز أيضا بهاتين المباراتين والحفاظ على تصدرنا للمجموعة".


ويعود إلكاي جوندوجان نجم مانشستر سيتي الإنجليزي إلى صفوف المانشافت ويأمل في أن يشارك في اللقاء ليكون الظهور الأول له مع الفريق منذ الخسارة وديا أمام المنتخب الفرنسي في تشرين ثان/نوفمبر 2015.


وفي المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب أذربيجان نظيره النرويجي وتلعب أيرلندا الشمالية مع سان مارينو يوم السبت المقبل أيضا.


وفي المجموعة الثانية، يطمح المنتخب البرتغالي بطل أوروبا إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة أمام سويسرا في المباراة الأولى بالتصفيات.


ويواجه المنتخب البرتغالي اختبارا سهلا على ملعبه بعد غد الجمعة حيث يستضيف منتخب أندورا كما يواجه اختبارا سهلا آخر في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على منتخب جزر فارو يوم الاثنين المقبل.


وفي المجموعة ذاتها، يلتقي منتخبا لاتفيا وجزر فارو كما يلتقي المنتخبان المجري والسويسري بعد غد الجمعة.


وفي المجموعة الأولى، تأمل منتخبات السويد وهولندا وفرنسا إلى تحقيق الانتصار الأول بعدما سقط كل منها في فخ التعادل بالجولة الأولى من التصفيات.


ويستضيف المنتخب الفرنسي نظيره البلغاري متصدر المجموعة (ثلاث نقاط) فيما يحل المنتخب السويدي ضيفا على لوكسمبورج ويلتقي المنتخب الهولندي نظيره البيلاروسي بعد غد الجمعة.


وفي باقي مباريات الجولة الثانية من التصفيات، يلتقي المنتخب النمساوي نظيره الويلزي وتلعب مولدوفا مع صربيا وأيرلندا مع جورجيا في المجموعة الرابعة وأيسلندا مع فنلندا وتركيا مع أوكرانيا وكوسوفو مع كرواتيا، في المجموعة التاسعة غدا الخميس واليونان مع قبرص واستونيا مع جبل طارق وبلجيكا مع البوسنة في المجموعة الثامنة بعد غد الجمعة وأرمينيا مع رومانيا وبولندا مع الدنمارك ومونتنجرو (الجبل الأسود) مع كازاخستان يوم السبت المقبل.

كلمات متعلقة

إيطاليا, تتحدى, إسبانيا, وألمانيا, تتربص, بالتشيك, في, تصفيات, المونديال,

تابعونــا

صورة: مبابي يلمح إلى تحديد مصيره صورة: مبابي يلمح إلى تحديد مصيره 2017-06-28 | 20:44:18

يُعد كليان مبابي، مهاجم فريق موناكو الفرنسي، من أبرز اللاعبين المطلوبين في سوق...

أتلتيكو مدريد يحدد موعد افتتاح ملعبه الجديد أتلتيكو مدريد يحدد موعد افتتاح ملعبه الجديد 2017-06-28 | 18:25:51

أكَّد إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، أن الفريق يتطلع لأن يكون ملعبه...

مانشستر يونايتد يفضل نيمار عن كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد يفضل نيمار عن كريستيانو رونالدو 2017-06-28 | 16:30:14

عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لطلب...

راموس يطالب ريال مدريد بالابتعاد عن صخرة إيطالية راموس يطالب ريال مدريد بالابتعاد عن صخرة إيطالية 2017-06-28 | 15:00:51

يرفض سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، توقيع الملكي مع الإيطالي ليوناردو بونوتشي،...

العمل على قدم وساق لتأمين حفل زفاف ميسي العمل على قدم وساق لتأمين حفل زفاف ميسي 2017-06-28 | 13:25:20

تعكف سلطات مدينة روساريو الأرجنتينية، في سرية تامة، على إنهاء التحضير بمعاونة...

مصير فيراتي يتحدد بعد 6 أيام مصير فيراتي يتحدد بعد 6 أيام 2017-06-28 | 11:28:14

أكدت صحيفة "سبورت"، أن مستقبل الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان باريس سان...

بالأرقام: مقارنة بين كريستيانو رونالدو ومبابي بالأرقام: مقارنة بين كريستيانو رونالدو ومبابي 2017-06-28 | 09:31:14

عقدت صحيفة "ماركا"، مقارنة بين كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني،...

بعد تهم الفساد.. مطالبات بسحب كأس العالم 2022 من قطر بعد تهم الفساد.. مطالبات بسحب كأس العالم 2022 من قطر 2017-06-28 | 06:57:03

جاء فوز قطر باستضافة كأس_العالم_لكرة_القدم_2022 وسط جدل حول شبهات رشوة وفساد، مما...

مفاجأة في قائمة المدعوين لحفل زفاف ميسي مفاجأة في قائمة المدعوين لحفل زفاف ميسي 2017-06-28 | 06:47:52

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن خلو قائمة المدعوين لحفل زفاف ليونيل ميسي، نجم...

مورينيو يتفق مبدئيًا على صفقته الأولى من ريال مدريد مورينيو يتفق مبدئيًا على صفقته الأولى من ريال مدريد 2017-06-27 | 17:51:48

كشفت تقارير إخبارية، عن اقتراب صانع الألعاب الكولومبي، خاميس رودريجيز، من...